اخبار

الأعلان رسميا عن Realme 5 و Realme 5 Pro واليك التفاصيل

قُل مرحباً لهاتف ريلمي 5 و ريلمي 5 برو، أحدث زوجين من الهواتف الذي تم إنتاجه بواسطه الشركة الفرعية لـ Oppo. أُصدر هاتف ريلمي الجديد بأربع كاميرات بالاضافة الى شرائح أجدد وأقوى، وبطارية بسعة كبير تعمل معك لفترات طويلة!

فى هذا الحدث تم الأعلان رسميا عن بعض مواصفات Realme XT القادم الذى يأتى مع كاميرا بدقة 64 ميجا بكسل، ولكن جميع المعلومات التى تم كشفها تعد بسيطة جدا، لحسن الحظ لدينا بالفعل بعض المعلومات عن مواصفات Realme XT لأننا قمنا بتجريب نسخة تحت التطوير يمكنك معرفة هذة المواصفات من الرابط بالأعلى.

Realme XT
Realme XT

اولا مواصفات هاتف ريلمي 5 وأهم مميزاته

الهاتف الأقل سعراً ريلمي 5، أصدر بشاشة عالية الدقة “اتش دي ” تأتي بحجم 6.5 بوصة “720*1600 بكسل”، والتي تترجم إلى نسبة طول تبلغ 9:20.

يتم تشغيل الجهاز بواسطة المعالج “سناب دراجون 665″ ويعد هاتف ريلمي الثاني تاريخياً في العالم الذي أصدر بشريحة 11 نانومتر. والأول في الهند أيضاً. نظرا لان هاتف ” Xiaomi Mi A3 ” لم ينزل السوق بعد.
كما يأتي هذا الهاتف بثلاث مجموعات تبعاً لسعة الذاكرة ” 3/32 جيجا بايت ,4/64 جيجا بايت ,4/128 جيجا بايت “.

Realme 5 Camera
Realme 5 Camera

يحتوي هاتف Realme 5 على مكان مخصص لذاكرة خارجية في مكان “السيم” وبهذه الطريقة يمكن أن يوفر لك الهاتف مساحة تصل إلى 256 جيجا بايت، وتجربة استخدام مميزة!

الأصدار الجديد من هاتف ريلمي، يأتي بأربع كاميرات بالخلف، ولكن “زا فانيليا فريت” تحافظ على شكلها البسيط والمتناسق. الكاميرا الرئيسية تقدر بنحو 12 ميجا بيكسل مع فتحة تقدر ب f/1.8 , كما أنها مصحوبة بزاويه فائقة الجاذبية تقدر بحوالي 119 درجة، ومزودة بجهاز استشعار 8 ميجا بيكسل. بالكاميرتين الأخيرتين تقدرين بنحو 2 ميجا بكسل مع جهاز 4 سم لزيادة تركيز الكاميرا في المسافات البعيدة، وحساس يستشعر ويقيس العمق.

الكاميرا الأمامية لهاتف ريلمي 5، تقع في نقطة أمامية بشاشة الهاتف وتأتي بحجم 13 ميجا بكسل.

يأتي الجهاز مزودا ببطارية تقدر بنحو 5000 ملي أمبير في الساعة، والتي غالبا تساهم بجزء كبير من وزنه الذي يبلغ 210 جرام. ومع ذلك يأتي مزوداً ب “يو أس بي” ولا يدعم خاصية الشحن السريع.

اقراء ايضا : iPhone 11 قد يأتى بنفس تقنية الشاشة المذهلة التي يتمتع بها Galaxy Note 10

سعر الهاتف

يتوفر الموبايل باللون الأزرق الكريستال، والارجواني الكريستالي. كما يبلغ سعره حوالي 9999 روبية هندية. وسوف يصدر في السابع والعشرين من شهر أغسطس الحالي. متوفر منه أكثر من طراز، يختلف كل منهما فى السعر ومساحة التخزين والذاكرة العشوائية.

ثانيا مواصفات ريلمي 5 برو وأهم مميزات الموبايل

يصدر الهاتف بمساحة أصغر من هاتف ريلمي 5، ولكن يأتي بأجزاء داخليه أكثر قوة. داخليا كانت أشكال فانيليا وبرو متشابهة إلى حد كبير في الشكل والحجم، ولكن ولكن الموديل برو يضم بشاشة أقصر قليلاً من الشاشه الاساسيه، كما أنه أخف وزناً بنحو 15% من نظيرة.

يأتي الفرق أولا من الشاشة التي تبلغ 6.3 بوصة مع تقنية ” فول أتش دي” وثم البطارية التي تقدر قوتها نحو 4.053 مللي أمبير.

Realme 5 Vooc

في هذا الهاتف يتم تعزيز ذاكرة الهاتف العشوائية وذاكرة التخزين الداخلية , مما يتيح أمامنا 3 اختيارات أخري وهي ” 4/64 جيجا بايت , 6/64 جيجا بايت , 8/28 جيجا بايت”
يعمل بمجموعة شرائح “سنابدراجون 712” والتي من المفترض أن تكون أكثر حداثة من شرائح “سناب دراجون 710 ” معظمها على جانب “الجي بي يو”

إعدادات الأربع كاميرات متشابهة، بصرف النظر عن الكاميرا الرئيسية والتي أتت بدقة 48 ميجا بكسل، ومستشعر ” سوني اي ماكس 586″ والذي ينتج صوراً بدقه 12 ميجا بكسل ولكن بجودة أفضل . كما أن الكاميرا الأمامية أيضا جاءت محدثة عن هاتف ريلمي 5، وبلغت دقتها 16 ميجا بكسل مع فتحه تقدر ب ف/2.0.

تأتي بطارية Realme 5 Pro داعمة لخاصية الشحن السريع، وأيضا يدعم خاصية جديدة تسمى ” ال فريزر” تقوم بدراسة الإعدادات الخاصة بك وتطبيقاتك وتعديل التطبيقات التى تعمل فى الخلفية أو قيد التشغيل للحفاظ على الطاقة وتوفيرها.

السعر

يصدر هاتف ريلمي 5 برو بألوان متألقة كالازرق والكريستال، ويبدأ سعره من 13999 روبيه هنديه “التي تعادل 196 دولاراً” وسوف يصدر في السوق في 4 سبتمبر ومتوفر منه موديلات بأسعار أعلى تضم ذاكرة عشوائية اعلى ومساحة تخزين أكبر.

تحديث: يونيو 2020

هواتف أخرى من نفس الفئة السعرية

شاهدنا مؤخرا العديد من الهواتف الذكية ضمن الفئة السعرية المتوسطة، تقدم تلك الهواتف شركة قوية مثل اوبو وسامسونج وهواوي وغيرهم وبأسعار ممتازة جداً مثل هاتفي Oppo ضمن سلسلة A وهما Oppo A92 و Oppo A31 بالإضافة إلى جوالات مشابهه من هواوي مثل Huawei Y8p و Huawei Y6p.

على كل حال تلك الفئة باتت الآن هي الأصعب على الإطلاق للشركات المصنعة للهواتف، حيث أن معظم الهواتف يجب بالفئة الاقتصادية والفئة المتوسطة يجب أن تضم ميزات قوية للمستخدم مع أداء ومواصفات معقولة وفي نفس الوقت يجب ان يكون سعر الموبايل في المتناول، وهو ما يجعل الأمر صعب على الشركات، وبالرغم من ذلك استطاعت هواوي تقديم Huawei Y8p بسعر منخفض جدا وبشاشة OLED وفي نفس الوقت سعر الموبايل في مصر 3666 جنيه مصري، هذا بالإضافة إلي استلام هدية مجانية للمشترين الأوائل للجهاز، حيث يحصل المشترون في فترة الحجز المسبق على ساعة ذكية هدية من هواوي مما يصعب المنافسة على سامسونج.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى