اخبار

رسمياً: ريلمي تزيح الستار عن موبايلات GT Master Edition الجديدة

في حدث إطلاق رسمي أقيم اليوم في الصين أعلنت ريلمي Realme عن أحدث هواتفها لتحمل أسماء Realme GT Master Edition و Realme GT Explorer Master Edition، تلك الهواتف تعتبر نسخ مُحسنة من الرائد Realme GT الذي تم الإعلان عنة في مارس الماضي.

واستعانت الشركة الصينية بالمصمم الياباني Naoto Fukasawa مرة أخرى لتقدم لنا تصاميم تشبه التحف الفنية، دعونا نتعرف على ما يخبئه كلا الهاتفين.

الإصدار الاحترافي Realme GT Explorer Master Edition:

البداية بالطبع ستكون مع الطراز الأقوى GT Explorer Master Edition، الهاتف يتمتع بشاشة Super AMOLED ذات مقاس 6.5 بوصة وتوفر دقة +FHD مع معدل تحديث 120 هرتز بجانب دعم لتقنية +HDR10 وماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج بالشاشة، الشاشة مثقوبة بأعلى اليسار لتحمل الكاميرا الأمامية ذات ال 32 ميجابكسل.

في الجهة المقابلة، يحمل الإصدار الأقوى Realme GT Explorer Master Edition إطار كاميرا خلفي مستطيل الشكل يحمل بداخلة ثلاثة عدسات، واحدة للتصوير الأساسي بدقة 50 ميجابكسل f/1.9 مع مثبت بصري OIS والثانية عدسة تصوير واسعة بدقة 16 ميجابكسل f/2.2 أما عن الثالثة فهي للتصوير الدقيق أو الماكرو بدقة 2 ميجابكسل.

أسفل الغطاء يتم تشغيل الهاتف بواسطة مجموعة شرائح كوالكم الجديدة Snapdragon 870 ذات الثمانية أنوية بتردد يصل إلى 3.2 جيجاهرتز والمقترنة بذاكرة وصول عشوائي (رام) من نوع LPDDR5 فائق السرعة بحجم 12 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت بسرعة UFS 3.1، كما ستضمن عدم ارتفاع درجة حرارة الهاتف وبقاءه بارداً أثناء المهام الشاقة أو اللعب بسبب دعمة لنظام التبريد السائل VC.

يستمد الهاتف طاقته من بطارية تبلغ سعتها 4300 ملي أمبير مع دعم للشحن السريع بقوة تصل إلى 65 واط لتصل بذلك من 0% إلى 100% خلال 33 دقيقة كما هو معلن.

من حيث التسعير، يبلغ سعر GT Explorer 432 و 479 دولاراً أمريكياً لمتغيرات تخزين 8/128 جيجابايت و 12/256 جيجابايت على الترتيب بما يعادل 6700 و 7500 جنيهاً مصرياً.

الإصدار القياسي Realme GT Master Edition:

بالانتقال إلى Realme GT Master Edition الأقل تكلفة نجد أننا سنحصل على شاشة Super AMOLED أيضاً لكن بقياس 6.43 بوصة وستدعم معدل تحديث 120هرتز بجودة +FHD لكن لن تتواجد تقنية الـ +HDR10، ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج بالشاشة وكاميرا أمامية على شكل ثقب بدقة 32 ميجابكسل تماماً مثل الشقيق الأكبر.

بالجزء الخلفي من الهاتف أو تحديداً في الكاميرا أختلف الأمر قليلاً عن النسخة الأكبر من حيث المواصفات التقنية لا التصميم، حيث تأتي كاميرا التصوير الرئيسية بدقة 64 ميجابكسل f/1.8 لكن ضحت ريلمي هنا بالمثبت البصري OIS، أما عن عدسة التصوير الواسعة فقلت دقتها إلى 8 ميجابكسل وظلت عدسة الماكرو كما هي بدقة الـ 2 ميجابكسل.

سيعمل Realme GT Master Edition بواسطة رقاقة معالجة Snapdragon 778G من كوالكم جنباً إلى جنب مع 8 جيجابايت رام ومساحة تخزين داخلية مدمجة 256 جيجابايت.

الجدير بالذكر ان المعالج نفسة المستخدم في هواتف هونر 50 برو الذي قدمته هونر في شهر يونيو والذي يُعد أول هواتف الشركة التي تأتي بخدمات جوجل مرة أخرى.

لم تختلف بطارية الهاتف في أي شيء مقارنة بالشقيق الأكبر، 4300 ملي أمبير للحجم و 65 وات لسرعة الشحن.

السعر الرسمي للهاتف بالأسواق الصينية يكلف 370 دولاراً أمريكياً للنسخة 8/128 جيجابايت بما يعادل 5800 جنيهاً مصرياً و 402 دولاراً أمريكياً للنسخة 8/256 جيجابايت أي حوالي 6200 جنيهاً مصرياً.

الجدير بالذكر أن كلا الهاتفين Realme GT Master Edition و Realme GT Explorer Master Edition سيتم إطلاقهم للأسواق العالمية خلال الفترة القادمة.

كريم محمد

منشئ محتوى تقني وشغوف بـ التكنولوجيا والهواتف الذكية، تطور شغفه بالهواتف الذكية بمرور الوقت من هواية بسيطة إلى وظيفة، أمضى 5 سنوات في صناعة المحتوى في العديد من المواقع ويعمل حاليًا في (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى