اخبار

ريلمي Q يضم مواصفات قوية وهواتف Oppo Reno تحقق مبيعات أكثر

هاتف ريلمي Q سيأتي ببطارية عملاقة سعتها 4035 مللي امبير ودعم لخاصية الشحن السريع بسرعة 20 واط

قبل أيام فقط من إطلاق الهاتف الذكى الجديد، كشف كبير مسؤولي التسويق للعلامة التجارية الفرعية لشركة اوبو لتصنيع الهواتف الذكية في الصين، Xu Qi Chase، عن مواصفات Realme Q عبر الإنترنت، حسبما ذكرت وسائل الإعلام اليوم الثلاثاء.

على منصة Weibo، أكد تشيس أن الهاتف الذكي، الذي سيتم إطلاقه في 5 سبتمبر، سيتم تشغيله بواسطة بطارية تبلغ 4035 مللي أمبير إلى جانب دعم لتقنية الشحن السريع بدقة 20 واط VOOC.

الصور ة التى تم نشرها على weibo
الصور ة التى تم نشرها على weibo

بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد أيضًا على أن الهاتف الذكي سيتم تشغيله بواسطة سناب دارجون 712 SoC، مثل هاتف Realme 5 Pro، وفقًا لما ذكرته بوابة الأخبار الصينية. فيما يتعلق بالواجهة ونظام التشغيل، سيأتي الهاتف بنظام تشغيل Android 9 Pie- وواجهة ColorOS 6.

للتذكير، أعلنت ريلمي الأسبوع الماضي أن سلسلة Realme Q سيتم إطلاقها في الصين في 5 سبتمبر. ومنذ ذلك الحين، حازت الشركة على اهتمام وانتباه المستخدمين بسبب وجود المعالج القوي سناب دراجون 712 SoC، وكاميرا قوية بدقة 48 ميجا بكسل.

كما أن الملصقات الدعائية للهاتف والصور المسربة تميل إلى أن هاتف Realme Q سيكون نسخة مُطورة ومُعدلة لهاتف Realme 5 Pro وهو الجهاز الذى جذب انتباه عدد كبير من محبي الهواتف الذكية ولكن لم يتم إطلاقه فى جميع الأسواق.

ريلمي Q بتصميم مميز وشكل جديد من التدرج اللونى
ريلمي Q بتصميم مميز وشكل جديد من التدرج اللونى

يعد Realme XT، أول هاتف ذكي للشركة يأتي بكاميرا رئيسية دقتها 64 ميجا بكسل، من المتوقع أن يتم إطلاقه في الصين على نطاق واسع في شهر سبتمبر، بعد ظهوره وطرحه في الأسواق لأول مرة في الهند.

مواصفات Realme XT تعد أعلى من المتوسطة ويضم الهاتف شاشة كبيرة نوع IPS LCD عالية الدقة مقاس 6.3 بوصة مع نوتش على شكل قطرة الماء لاستيعاب الكاميرا الأمامية.

يأتي بمعالج كوالكوم سناب دراجون 712 SoC مقترنًا بوحدة معالجة رسوميات Adreno 616. للتذكير، قامت الشركة بشرح تفاصيل ومواصفات الهاتف في حدث إعلامي كبير تمت إقامته الأسبوع الماضي.

من ناحية أخرى أعلنت الشركة مؤخرا عن مواصفات و سعر ريلمي 6 و ريلمي 6 برو وإليكم التفاصيل.

Realme 6 و ريلمي 6 برو

لا يعد العثور على أفضل سعر لـ Realme 6 مهمة سهلة. حيث ان المنافسة بينها وبين شركة شاومي قوية خصوصا وأن اسعار موبايلات شاومي تأتي دائما بأسعار تنافسية مع هواوي و اوبو ويأتي جميعهم في فئة سعرية أقل من اسعار سامسونج والمنافسة قوية بين تلك الشركات فى الهواتف التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

Realme 6
Realme 6

تم إطلاق الهواتف الذكية 6 و 6 Pro في الهند في مارس 2020. يتميز الطراز القياسي بشاشة 90 هرتز، وتصميم الثقب الذي يضم الكاميرا الأمامية. يحتوي الهاتف على شحن سريع 30 وات.

يحتوي الطراز القياسي على إعداد كاميرا خلفية رباعية ويعمل بنظام Android 10 من الصندوق مباشرة بدون الحاجة إلي التحديث. الهاتف هو خليفة Realme 5 الذي تم إطلاقه في 2019 ويتنافس مع Xiaomi Redmi Note 8 Pro.

سعر Realme 6 في متوسط 230 يورو لمتغير 4 GB + 64 GB، في حين أن سعر 6 GB + 64 GB يزيد عنه حوالي 40 يورو.

مواصفات Oppo Reno 3 Pro

يعد جوال Oppo Reno 3 Pro هو المنافس الأقوى لهاتف Realme 6 Pro حيث أنه يأتي مع مواصفات مشابهة وسعر متقارب مع نظيرة.

اوبو رينو 3 يضم كاميرا خلفية رباعية منهم واحدة اساسية بدقة 48 ميجا بكسل تدعم التقاط الصور الواسعة، الثانية 13 ميجا بكسل telephoto، وأخرى 8 MP للصور الواسعة جدا والتي تمكنك من التقاط صورة تضم مساحة أكبر من المكان المتواجد فيه، يمكنك استخدام تلك الميزة إذا كنت تريد اظهار تفاصيل أكبر من مكان التقاط الصورة او اذا كنت تريد الاحتفاظ بذكرى مميزة لك مع عدد كبير من اصدقائك، الكاميرا الرابعة 2 ميجا بكسل B/W.

قامت سلسلة Reno بعمل عجائب للعلامة التجارية الصينية للهواتف الذكية Oppo لأن الشركة كافحت من أجل كسر شريحة متوسطة المدى قبل ظهور هذه المجموعة لأول مرة واستطاعت ان توفر لشركة اوبو مبيعات قوية بعيدة عن سلسلة Oppo F التي اشتهرت بها مؤخرا، حتي ان Oppo F15 لم يتم اطلاقة في جميع الدول، حيث ان اهتمامات الشركة اتجهت نحو سلسلة رينو الجديدة.

أصدرت المجموعة العديد من الأجهزة التي تقدم مواصفات ومميزات ممتازة إلى جانب أسعار جذابة. الآن لدينا Reno 3 Pro، والذي سيكون أول هاتف ذكي 5G مزدوج الوضع للشركة الصينية، مما يعني أنه سيعمل مع كل من شبكات 5G المستقلة وغير المستقلة.

Oppo Reno 3 Pro
Oppo Reno 3 Pro

الهاتف رقيق وتبلغ سماكته 8.1 مم فقط. يتميز بشاشة AMOLED ديناميكية مقاس 6.4 بوصة منحنية وتوفر دقة 1080 × 2400 بكسل. توجد مجموعة شرائح Qualcomm MediaTek Helio P95 في قلب هاتف Reno 3 Pro، ويحتوي الهاتف أيضًا على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128GB من الذاكرة المدمجة، مما يؤدي إلى توفير أداء ممتاز للمستهلك.

إعداد الكاميرا الخلفية عبارة عن تكوين رباعي مع كاميرا أساسية 64 ميجابكسل وعدسة 8 ميجابيكسل وعدسة 13MP ومستشعر عمق 2MP بينما تحصل على 44+2MP في الأمام لكاميرا السيلفي والصور الشخصية، تقع داخل فتحة الثقب المزدوج.

يعمل الجهاز ببطارية 4025mAh التي تدعم أيضًا شحن 30 واط VOOC. تتضمن بعض هواتف Oppo الشهيرة هواتف Oppo Reno 3 و Oppo A8 و Oppo F15.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى