اخبار

الإعلان رسميًا عن ريلمي X3 سوبر زووم الرائد و ريلمي 6s منخفض التكلفة

الإعلان رسميًا عن هاتفي Realme X3 SuperZoom الذي يأتي بمواصفات رائدة بسعر متوسط و Realme 6s منخفض التكلفة

Realme X3 SuperZoom هو هاتف رائد بتكلفة منخفضة؛ يبدأ سعر Realme X3 SuperZoom من 499 يورو بما يعادل 547 دولار أمريكي وهو سعر منخفض مقارنة بمواصفات الهاتف، ويُعد من أفضل الهواتف التي تقدم القيمة مقابل المال. تم اطلاقه مع هاتف آخر وهو Realme 6s مع العلم ان كل منهما يأتي ضمن فئة سعرية مختلفة.

Realme X3 SuperZoom
Realme X3 SuperZoom

تصميم Realme X3 SuperZoom

بالنسبة لتصميم الهاتف فهو مألوف لنا حيث أنه لا يحمل واحدًا لم نراه من قبل، بل يأتي بالتصميم التقليدي والذي شاهدناه بكثرة هذا العام (2020).

Realme X3 SuperZoom يحتوي على ثقب مزدوج في الزاوية اليسرى العلوية من الشاشة وإطار صغير في الأسفل. الجزء الخلفي يضم كاميرا خلفية رباعية مرتبة عموديا.

Realme X3 SuperZoom
Realme X3 SuperZoom

الجزء الخلفي مغطى بزجاج ثلاثي الأبعاد منحني مع لمسة نهائية مضادة لبصمات اليد. الهاتف متوفر باللون الأبيض القطبي واللون الأزرق الجليدي.

مواصفات Realme X3 SuperZoom

يحتوي Realme X3 SuperZoom على شاشة مقاس 6.6 بوصة بدقة 2400 × 1080 مع معدل تحديث 120 هرتز لتجربة فائقة السلاسة. الشاشة عبارة عن لوحة LCD بنسبة 90.5٪ من الشاشة إلى الجسم ومغطاة بزجاج Gorilla Glass 5.

بصرف النظر عن ان الشاشة من نوع LCD المنخفضة التكلفة، هناك منطقة أخرى تمكنت فيها Realme من خفض تكلفة الإنتاج من خلال الذهاب إلى معالج Snapdragon 855+ بدلاً من المعالج الأكثر تكلفة (سناب دراجون 865) مع العلم ان كلاهما يأتي بأداء ممتاز جدا ومناسب لتشغيل جميع الألعاب، ويستطيع ايضا تشغيل الألعاب التي تضم رسوميات عالية بسلاسة تامة.

Snapdragon 855+ عبارة عن مجموعة شرائح أكثر من قادرة على التعامل مع أي شيء. يمكنك أيضًا الحصول على 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR4x و 256 جيجابايت من تخزين UFS 3.0. تقول ورقة المواصفات الرسمية أن هناك طراز آخر يضم 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 128 جيجابايت سعة تخزينية. ومع ذلك، لم يتم الكشف عن سعر هذا الطراز.

مواصفات Realme 6s

تم الإعلان رسميًا عن الهاتفين في نفس الحدث، يأتي Realme X3 SuperZoom ضمن فئة الهواتف الرائدة ولكن منخفضة التكلفة أما Realme 6s يضم مواصفات متوسطة ويأتي ضمن عائلة Realme 6 مع سعر أقل.

نظرًا لأن Realme 6s هو في الأساس Realme 6 مع مستشعر كاميرا أساسي مختلف، فإن المواصفات متطابقة. هذا يعني أنه مدعوم بمعالج MediaTek G90T SoC، والذي ظهر لأول مرة في Redmi Note 8 Pro.

على الجانب الأمامي، يحتوي الهاتف على شاشة LCD مقاس 6.5 بوصة بدقة FHD + (1080 × 2400 بكسل) 90 هرتز مع ثقب واحد لكاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل في الزاوية اليسرى العليا. الشاشة محمية بزجاج Corning Gorilla Glass 3 وتدعم أيضًا معدل أخذ العينات باللمس 120 هرتز.

يأتي بإعداد رباعي الكاميرا مصطفة بشكل عمودي. تشتمل المستشعرات الموجودة في هذا الهاتف على واحد اساسي 48 ميجا بكسل، و 8 ميجابكسل بزاوية عريضة، وكاميرتين اخرين 2 ميجا بكسل، واحدة ماكرو وواحدة مستشعر عمق.

Realme 6s
Realme 6s

بالنسبة لنظام التشغيل، يعمل الهاتف بنظام Realme UI استنادًا إلى Android 10. علاوة على ذلك، يحصل الجهاز على بطارية 4300 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع 30 واط عبر منفذ USB Type-C.

تتضمن الميزات الأخرى للهاتف علي ذاكرة وصول عشوائي LPDDR4X، وتخزين UFS 2.1، ومستشعر بصمات الأصابع مثبتًا على الجانب، ومقبس سماعة رأس 3.5 ملم، و NFC متعدد الوظائف.

تابع أيضًا: أفضل موبايلات سامسونج بالفئة المتوسطة

Realme 6s السعر والتوافر

يأتي Realme 6s في طراز واحد فقط من حيث الذاكرة العشوائية والتي تبلغ 4 جيجا بايت ومتغير ذاكرة ROM 64 جيجا بايت بخيارات لون Lunar White و Eclipse Black. سعر Realme 6s يبدأ من 199 يورو، وسيكون متاحًا حصريًا في متاجر كارفور و Realme عبر الإنترنت من 2 يونيو في أوروبا، على ان يتم توفيره في الأسواق الأخرى تدريجياً.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى