اخبار

Realme XT رسميا فى مصر بسعر 5390 جنية: اربع كاميرات ومواصفات قوية

أعلنت شركة ريلمي عن هاتف Realme XT منذ عدة اشهر في بعض الدول ويضم الهاتف مواصفات قوية واداء ممتاز وينتظرة العديد من محبى هواتف ريلمى فى مصر وجاء الهاتف بشكل رسمى الان فى مصر يمكنك الحصول علية ابتداء من يوم 14 نوفمبر المقبل من أحد محلات البيع بالتجزيءة او من على سوق دوت كوم.

سعر Realme XT فى مصر 5390 وقد يختلف السعر بحسب المتجر او مكان الشراء.

realme xt
realme xt

أهم مواصفات ريلمي XT

يمكنك التعرف على مواصفات Realme XT بالتفاصيل من المقالة السابقة او إلقاء نظرة سريعة على المواصفات الأساسية للهاتف من السطور التالية :-

  • الهيكل: محمى بطبة حماية من الخلف والامام نوع Gorilla Glass 5 مع إطار من البلاسيتك.
  • الشاشة: من نوع AMOLED بحجم 6.4 بوصة بدقة 1080p، نسبة الطول إلى العرض 19.5: 9 بكثافة بكسلات 402ppi
  • الكاميرا الخلفية: يضم جهاز استشعار ISOCELL Bright GW1 Quad Bayer 1/1.72 بحجم 64 ميجابيكسل، الكاميرا الثانية بدقة 8 ميجابكسل لإلتقاط الصور العريضة بدقة 8 ميجابكسل، الكاميرا الثالثة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل، الرابعة تضم مستشعر عمق 2 ميجابكسل.
  • الكاميرا الأمامية: مستشعر 16 ميجابيكسل 1/3 بوصة، عدسة 1.0µm، فتحة العدسة f/2.0؛ تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل، مع مثبت إلكترونى EIS.
  • المعالج: يعمل Realme XT بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 712: وحدة المعالجة المركزية الثماني النواة (2×2.2 جيجاهرتز Kryo 360 Gold و 6×1.7 GHz Kryo 360 Silver)، وحدة معالجة الرسومات ادرينو 616.
  • الذاكرة: متوفر منه ثلاث اصدارات مختلفة من حيث الرام وذاكرة التخزين، الأول 64GB 4GB RAM والثانى 64GB 6GB RAM الطراز الثالث 128GB 8GB RAM.
  • نظام التشغيل: اندرويد 9.0 مع واجهة ستخدام ColorOS 6.
  • البطارية: 4000mAh تدعم الشحن السريع بتقنية VOOC 3.0، يشحن بقدرة 20W.
  • الألوان: يأتى بلونين مختلفين هما الأبيض ومعروف بأسم Pearl White، الأزرق ومعروف بأسم Pearl Blue.

هناك تشابه كبير بين مواصفات Realme 5 Pro و Realme XT ويضم كل منهما نفس المعالج Snapdragon 712 وإعداد مشابه جدًا للكاميرا الخلفية الرباعية ولكن الأساسية فى طراز 5 Pro اقل من XT

علي كل حال هناك تفوق لصالح الطراز الجديد Realme XT من حيث الاداء والكاميرا وبعض الأمور الأخرى ويمكنك اختيار ما ينابسك بحسب التكلفة والمواصفات الاداء الذى يكفيك فى الأستخدام.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى