اخبار

الكشف عن هاتف Redmi 8A بطارية 5000mAh وسعر 100 دولار

رحبّت العلامة التجارية Redmi بأحدث هاتف مُنضم لعائلتها ألا وهو Redmi 8A الذي تم الإعلان عنه حديثًا. يأتي الهاتف بكثير من التحسينات مُقارنة بنسخته السابقة – Redmi 7A ألا وهي شاشة من نوع IPS أكبر بحجم 6.22 بوصة، بطارية أكبر بسعة 5000 مللي أمبير وتصميم Aura Wave الجديد من Xiaomi.

لا تزال الشاشة تتميز بدقة HD +، ولكنها تأتي الآن مع نوتش على شكل قطرة الماء، والتي تضم بجانبها كاميرا أمامية بدقة 8 ميجا بكسل، وطبقة حماية للشاشة من نوع Gorilla Glass 5.

بالنسبة للجزء الخلفي من الهاتف، لدينا كاميرا واحدة بدقة 12 ميجا بكسل بجانب فتحة F / 1.8 من سوني مع ضبط تلقائي للصورة وخاصية التركيز المُزدوجة. لا يوجد قارئ لبصمات الأصابع، لذا سيتعين عليك استخدام قفل الوجه.

مواصفات Xiaomi Redmi 8A

يمكنك التعرف على سعر و مواصفات شاومى ريدمى 8A بالتفاصيل، او قراء المواصفات بأختصار من السطور التالية:-

يأتي الهاتف مدعومًا بمعالج Snapdragon 439، بجانب ذاكرة وصول عشوائي 2/3 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجابايت يمكن توسيعهما عبر فتحة microSD. سيأتي الهاتف مع واجهة المستخدم MIUI 10 مدعومة بنظام تشغيل أندرويد 9 Pie، ولكن سيتم تحديث واجهة المُستخدم إلى MIUI 11 الجديد قريبًا.

مواصفات Xiaomi Redmi 8A
مواصفات Xiaomi Redmi 8A

يمكن أن تُشحن البطارية البالغة سعتها 5000 مللي أمبير عبر منفذ type-C وتدعم شحن سريع يصل إلى قوة 18 واط ولكنك ستحصل فقط على شاحن بقوة 10 واط في عبوة الهاتف عند شرائه. كما أن الهاتف مقاوم للماء والأتربة مع تصنيف P2i، ويأتي مع منفذ IR، ومقبس سماعة رأس 3.5 ملم، ودعم ثنائي لشرائح الاتصال.

أقراء ايضا: سعر ومواصفات Xiaomi Mi Mix Alpha أغلى هاتف فى 2019

سعر الهاتف

من المقرر أن تبدأ مبيعات هاتف Redmi 8A ابتداء من يوم 30 سبتمبر عبر منافذ شركة Xiaomi في الهند وايضا بمتجر Flipkart الإلكتروني.

سيأتي الهاتف مع ثلاث ألوان مميزة هما الأحمر المُشابه لغروب الشمس والأزرق الشبيه بلون المحيط وأخيرا اللون الأسود.

ستأتي النسخة الأساسية 2/32 جيجا بايت بسعر (91 دولارًا) في حين ان سعر Redmi 8A لنسخة 3/32 جيجا بسعر (98 دولارًا) اى ان الفرق بينهما أقل من 10 دولار امريكى، الأختلاف بينهما فى الذاكرة العشوائية فقط اما مساحة التخزين نفسها 32GB.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى