اخبار

هاتف شاومي Redmi K30 سيدعم شبكات الجيل الخامس

جميع عشاق سلسلة ردمي يتطلعون إلى سلسلة Note 8 التي سيتم كشف النقاب عنها هذا الأسبوع، لكن مدير العلامة التجارية قرر تشتيت الأنظار لبعض الوقت. حيث أعلن لو ويبينغ على منصة Weibo أنه سيكون هناك Redmi K30 وسوف يدعم اتصال 5G. ومع ذلك، في رده على أحد المعجبين، أكد أن الهاتف لا يزال بعد في مرحلته الأولى من البحث والتطوير.

ولكن سعر ومواصفات Redmi K20 Pro كان يندرج ضمن فئة الهواتف المتوسطة، اما إذا تم إطلاق Redmi K30 مع دعم لشبكات الجيل الخامس فهذا قد يغير هذة الفئة وقد يجعلة من الفئة الأعلى إذا لم يأتى ضمن الهواتف الرائدة.

اقراء ايضا : مواصفات و أسعار هواتف شاومى

صورة من هاتف ريدمي K20

أوضح الكثير من المسؤولين في شاومي الأخبار السارة مثل Lei Jun، المؤسس المشارك للشركة، وZhang Guoquan، مدير فريق البرمجيات.

ومن المثير للاهتمام، أن ريتشارد يو، رئيس مجلس إدارة شركة هواوي، قام بعمل ذكر في تعليقاته لجورج تشاو (منشن)، مدير Honor، وهو ما يجعلنا نتساءل عما إذا كانت هناك أي علاقة بين كبار المسؤولين في شركات الهواتف الذكية الصينية المنافسة.

تطوير Redmi K30 لكي يدعم شبكات الجيل الخامس يعني أن العلامة التجارية لشاومي التي تندرج ضمن الفئة المتوسطة وتملأ الأسواق بهواتف تحمل مواصفات قوية بأسعار معقولة ستنضم أيضًا إلى سباق gigabit (التحميل بسعة عالية والتصفح بأقصى سرعة)، نظرًا لعدم وجود أجهزة Redmi الآن تعمل بمودم Snapdragon X50، حتى لو كان من الممكن نظريًا أن يعمل Redmi K20 Pro به، وهو الذي بالمناسبة سيأتي مع معالج Snapdragon 855.

على أرض الواقع، يجب أن يصدر الهاتف الرائد الجديد في غضون ستة أو سبعة أشهر على الأقل، والذي من المتوقع أن يكون في مؤتمر MWC 2020 في برشلونة العام المقبل.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى