اخبار

Redmi K30 يظهر فى صورة رسمية مع أهم المواصفات وسعر طراز الـ 5G

Redmi K30 يظهر فى عدد ضخم من التسريبات في الآونة الأخيرة. لسوء الحظ، ثبت أن بعض المعلومات و الصور التى تم نشرها عن Redmi K30 كانت كاذبة. ومع ذلك، من المتوقع أن يحدث هذا خصوصا أن هناك أهتمام كبير حول هواتف XIAOMI Redmi K20 / Mi 9T التى حصلت على شعبية كبيرة فى الفترة الأخيرة مما يجعل الأهتمام بالجيل الجديد من هذا الهاتف له أهتمام أكبر، طبعا كلما زاد الأهتمام زادت معه الأخبار التى تضم معلومات مهمة وصحيحة وفى نفس الوقت ستجد بعض المعلومات الكاذبة.

على كل حال، وفقًا لمجموعة جديدة من الشائعات والتسريبات التى انتشرت مؤخرا بالأضافة إلى أخبار رسمية من الشركة، قد لا نضطر إلى الانتظار فترة أطول للحصول على مواصفات و سعر Redmi K30 والتطورات الجديدة التى سوف يأتى بها حيث بدات التلميحات تأتى مباشرة من الشركة وألمح LU Weibing نائب رئيس مجموعة Xiaomi والمدير العام لشركة Redmi رسميًا إلى حدث K30 المبكر الذي سيحدث الأسبوع المقبل.

كانت الأخبار تشير إلى ان كشف النقاب الرسمي من الشركة يوم 10 ديسمبر المقبل – وهو تاريخ سمعناه من قبل.، ومع ذلك يبدو أنه سوف يأتى فى وقت مبكر عن هذا التاريخ بناء على تلميحات نائب رئيس الشركة.

ذات صلة: مواصفات Xiaomi Mi 9T Pro

Redmi K30 – المواصفات التي تم تسريبها

هناك صورة يتم تداوله بكثرة على الإنترنت. تعرض هاتف Redmi K30 مع وجود ثقب لكاميرا الصور الشخصية (كاميرا مزدوجة) بالجزء العلوي من الجهه اليمني للشاشة. يتماشى إلى حد كبير مع “الصور الحية” السابقة، بغض النظر عن أصالتها يبدو انهم متوافقين بشأن الكاميرا السيلفي.

Redmi K30 في صورة رسمية
Redmi K30 في صورة رسمية

هناك أيضًا صوررة أخرى توضح الجانب الخلفي من الهاتف والكاميرا الخلفية التى تأتى بتصميم رأسي بداخل وحدة تأخذ تصميم بيضاوي كما هو موضح بالصورة التالية.

من الصعب جدا توضيح التفاصيل الخاصة بالكاميرا لأن الصورة بجودة منخفضة. ومع ذلك، فمن بين المعلومات المهمة التي يمكننا استنتاجها هو عدم وجود قارئ لبصمات الأصابع على ظهر الهاتف. مما يجعلنا نتوقع ان الهاتف يضم مستشعر البصمة أسفل الشاشة أى ان الشاشة تأتى من نوع OLED.

بالنسبة إلي مواصفات Redmi K30 الأخرى، يضم شاشة بحجم 6.66 بوصة بأبعاد طولية 20:9 وبدقة FullHD. هناك شائعات أخرى تشير إلى أن هاتف شاومي ريدمي K30 يضم شاشة بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز، بالإضافة إلى مجموعة شرائح Snapdragon 730G، مقترنة بـ 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت سعة تخزينية في الإصدار الأساسي.

الكاميرا الخلفية تضم واحدة رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وأخرى بدقة 8 ميجابكسل، وجهاز استشعار ضوئي عالي الدقة 12MP ومستشعر لتحديد العمق 2MP، كاميرا السلفي أو الصور الشخصية 20MP

ذات صلة: هاتف شاومى Redmi K30: تم التأكيد أنه سوف يأتى قريبا ودعم 5G بسعر متوسط

سعر الهاتف وبعض الميزات الأخرى

البطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة مع شحن سريع بقوة 27 وات وخاصية NFC و IR ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. من المتوقع أن يتم تسعير K30 بما يعادل 286 دولار أمريكي، وهناك مصادر أخرى تقول أن سعر Redmi K30 سوف يبدأ من (330 دولارًا). قد يكون ايضا كلاهما صحيح حيث ان هناك طراز أخر من الهاتف يدعم شبكات الجيل الخامس مما يجعل الهاتف يحمل سعرين مختلفين.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى