اخبار

Redmi Note 8 و 8 Pro بكاميرا خرافية لينافس Realme XT أقوى الهواتف القادمة

تصل هواتف شاومي Redmi Note 8 الجديدة فى نهاية هذا الشهر وتحديدا يوم 29 أغسطس الجارى، ومع اقتراب إطلاقها تزداد التسريبات حولها بشكل أكبر وقد اضاف المديرين التنفيذيين للشركة بعض المواصفات والمعلومات البسيطة حول الأجهزة القادمة، وسنحاول أن نعرض لكم جميع المعلومات حول سعر ومواصفات Redmi Note 8 و نوت 8 برو.

خلال عطلة نهاية الأسبوع، أخذ كل من الحساب الرسمي ومدير العلامة التجارية Lu Weibing الأمر إلى Weibo للإعلان عن المعالج الذي يعمل به الهاتف Note 8، سيكون Snapdragon 665، بينما الإصدار البرو سيكون من بين الأجهزة الأولى مع معالج Helio G90T من شركة Mediatek.

اقرأ أيضا: سعر ومواصفات Realme XT

وبناء على التسريبات والمعلومات التى لدينا سابقا، نعلم أيضًا أن الهاتف يحتوي على إعداد كاميرا رباعي بالخلف. في حين تم الإعلان عن كاميرا 64 ميجابيكسل مثل ما حدث مع شركة ريلمى التي أعلنت عن أنها تعمل على هاتف جديد بكاميرا رباعية بينهم واحدة أساسية 64 MP ليكون أول هاتف يحمل كاميرا بهذة الدقة وقد أطلقت عليه أسم Realme XT وقد عرضنا لكم سابقا أهم مميزات ريلمى XT فى مقالة سابقة يمكنك قراءتها الآن “Realme XT الأسم الرسمى لهاتف ريلمى القادم مع كاميرا 64 ميجا بكسل“.

على كل حال لم يتم اطلاق اى من الجهازين بشكل رسمى حتى الآن ولا نعرف من اول هاتف سيتم تقديمه بالأسواق مع هذه الكاميرا الخرافية.

Redmi Note 8 Snapdragon 665
Snapdragon 665

مواصفات Redmi Note 8 و Note 8 Pro

كشفت شركة ريدمي عن نيتها في إطلاق هاتفين وليس جهاز واحد كما كنا نتوقع بالسابق.
من المتوقع أن تحتوي الكاميرا على مستشعر Samsung ISOCELL GM2 الجديد الذي تم عرضه جنبًا إلى جنب مع مستشعر 64 ميجا بكسل GW1 في وقت سابق من هذا الشهر.

هذة المستشعرات يجب أن تنتج صورًا مذهلة في الوضع الليلي، وفقًا للعينات التى عرضها لو وي بينغ. نرى ألوانًا وتفاصيل جميلة من المنتزه في شنتشن وواحد من الجسور عبر نهر بودونغ في شانغهاي.

سيتم الكشف عن مواصفات Redmi Note 8 و Note 8 Pro فى 29 من شهر أغسطس، أي بعد عدة ايام من الان وسوف نغطي لكم جميع التفاصيل فور توفرها إن شاء الله.

واليكم الصور التى تم نشرها على حساب الشركة فى الشبكة الإجتماعية الصينية weibo

الأسعار

نحن في انتظار السعر الرسمي للهاتف Redmi Note 8 و Redmi Note 8 Pro. لم يتم عرض اى معلومات بخصوص سعر الهاتفين ولكن عندما وصل Redmi Note 7، بدأ سعر الجوال من CNY 999 (حوالي 150 دولارًا)، ونتوقع ان تكون اسعار ريدمي نوت 8 و نوت 8 برو أعلى قليلا من الموديلات السابقة.

موبايلات اخرى بأسعار اقتصادية:-

اسعار موبايلات هواوي

من ناحية اخرى اسعار موبايلات هواوى انخفضت بشكل كبير بالفترة السابقة وخصوصا سلسلة P30، ويقول أحد المراجعين في الشهر الماضي: “مع التصميم الرائع وخيارات الألوان”، عمر البطارية الهائل والكثير من الطاقة، P30 Pro ليس مجرد هاتف للتصوير الفوتوغرافي، يمكن القول إنه أفضل هاتف رائد سنراه في عام 2019. ” وبناءً على ذلك ، يتم تسعيرها بحوالي 900 جنيه إسترليني (1150 دولارًا) في المملكة المتحدة ، وهو نفس سعر Samsung S10 + بمساحة تخزين مكافأة.

يتمتع سوق الهواتف الذكية بسوق تداول وإعادة بيع نابض بالحياة، وخصوصا وجود الشركات الصينية، لأنهم يدفعون الترقيات والنمو. في عالم مثالي، ترغب Samsung و Apple و Huawei في زيادة عدد المستهلكين سنويًا، والتداول في أجهزة العام الماضي أثناء قيامهم بذلك. بالتالي فإن سوق الهواتف الذكية الجديدة مدعوم بسوق إعادة البيع المملوك مسبقًا. الأمر نفسه مع السيارات – إذا ضرب السوق المملوك مسبقًا المخازن المؤقتة، فإنه يضرب مبيعات السيارات الجديدة.

في أحد أشهر مواقع تداول الهواتف الذكية في المملكة المتحدة ، يمكن تداول نفس هاتف Samsung S10 Plus، في حالة جيدة، مقابل 510 جنيه استرليني (650 دولارًا).

يعد هذا انخفاضًا حادًا عن سعر البيع بالتجزئة، وهو ما يمثل خسارة بنحو 45٪ ، ولكنه سليم نسبيًا. على نفس الموقع، سيعيد Huawei P30 Pro ، في حالة جيدة أيضًا، 100 جنيه إسترليني فقط (130 دولارًا) إلى مالك يريد بيعه. لقد فقدت ما يقرب من 90٪ من قيمتها.

هواوي P40

تتمتع هواتف هواوي الرائدة بكاميرات احترافية للغاية، وتم كشف النقاب رسميا عن مواصفات هواوي P40 الطراز القياسي وايضا مواصفات هواوي P40 برو، كلا الهاتفين ضمن نفس سلسلة P الرائدة التي تقدمها الشركة الصينية العملاقة.

هواوي P40 برو
هواوي P40 برو

تم إطلاق P30 Pro في نهاية Q1، وهو الربع الذي أفادت فيه شركة IDC أن “أبرز شيء من وجهة نظر البائع هو Huawei، التي قدمت بيانًا قويًا من خلال زيادة حجمها وحصتها على الرغم من الرياح المعاكسة في السوق.

انتقلت الشركة إلى المرتبة الثانية كمزود للهواتف الذكية في صدارة السوق بشكل مثير للإعجاب، حققت الشركة نموًا سنويًا بنسبة 50٪، هواوي الآن على مسافة مذهلة من سامسونج في صدارة المبيعات للـ جوالات.

تابع أيضًا: مقارنة Huawei Nova 7 و Oppo A52

الآن، في ضوء التعليق الأمريكي المدفوع بالعقوبات لأعمال Huawei مع Google و ARM وغيرها، تمت كتابة الكثير من الأخبار هذا الأسبوع عن انخفاض اسعار هواوي، الشركة تواجهه حاليا مشاكل حول البرامج وتحديثات الأمان للأجهزة الحالية، وحول أنظمة التشغيل المستقبلية البديلة ومتاجر التطبيقات، وحول ما تبقى مدرج على تصميمات شرائح ARM وتراخيص بطاقة SD و WiFi. اقترح بعض المحللين أن هذا يمنحهم الوقت لإعادة التجمع والتخطيط والتفكير. لكنها لا تعمل بهذه الطريقة. ليس في سوق استهلاكية متقلبة مدفوعة بمعنويات العلامة التجارية والإعلان.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى