اخبار

سامسونج تعرض تفاصيل وميزات مستشعر الـ 1080Mp الجديد – ISOCELL Bright HMX sensor

سامسونج اعلنت عن جهاز استشعار ISOCELL Bright HMX بدقة 108 ميجابكسل في شهر أغسطس الماضى، متوقع ان يتم تضمينة فى هواتف جالكسى اس 11 المنتظر كشف النقاب عنها رسميا فى فبراير المقبل 2020، ونشرت الشركة منشورًا يتضمن بالتفصيل الميزات المتقدمة المضمنة بالمستشعر الجديد.

يشير اسم ISOCELL إلى حاجز يفصل البيكسلات المجاورة ومنع التداخل المتبادل. المستشعر 108MP يقوم بتبديل الحاجز المعدني لمادة مختلفة تقلل من الفقد البصري وانعكاسات الضوء، وإليكم صورة توضح ذلك:-

Samsung’s 108MP ISOCELL
Samsung’s 108MP ISOCELL

هذا هو أول مستشعر من سامسونج يحتوي على Native ISO مزدوج، وهي ميزة تطلقها الشركة على Smart-ISO. ينفذ كل مستشعر مستوى من التضخيم التمثيلي قبل تحويل قراءة السطوع من البيكسل إلى بيانات رقمية. هذا هو ISO الأصلي.

يسمح وجود مستويين ISO أصليين للمستشعر بضبط حساسية الضوء بشكل أفضل لظروف الإضاءة الصعبة. في الأساس، يمكن للمستشعر اختيار مستوى تضخيم واحد للحدود وواحد أخر للظل.

هذا عبارة عن مستشعر Quad Bayer تطلق عليه شركة سامسونج اسم”Tetra Cell”، مما يعني أن مجموعة من أربعة بكسل تشترك في مرشح لون واحد. مما يسمح لخوارزميات معالجة الصور بدمج أربعة بكسلات 0.8µm في بكسل واحد بحجم 1.6 withm مع قدرة تجميع الضوء الفائقة. حتى بعد التحويل 4:1، وسنتج صورة بدقة عالية تبلغ 27 ميجابكسل.

في النهار، تذهب الخوارزميات في الاتجاه الآخر وتعيد ترتيب بيانات البكسل بحيث ينتج عنها لقطة بدقة 108 ميجابكسل – وهذا هو أول مستشعر محمول بدقة 100 ميجابكسل يعد هذا أيضًا أحد أفضل أجهزة الاستشعار للهواتف الذكية على الإطلاق.

التحدي الآخر هو ضبط تلقائي للصورة. تعد ميزة Super-PD من سامسونج بقفل تركيز سريع ودقيق، حتى في الظلام (PD تعني “اكتشاف الطور”).

توضح Samsung أن “الهاتف” الذي تراه في الفيديو ليس جهازًا حقيقيًا، لذا فهو بالتأكيد ليس Galaxy S11. يشاع أن S11 + يحتوي على مستشعر 108MP مخصص مع مرشح باير 9:1 (Nona Bayer؟).

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى