اخبار

سامسونج تعتزم إطلاق هاتف Galaxy A53 5G مبكراً هذا العام!

خلال الفترة القصيرة الماضية، تم رصد هاتف جديد من شركة سامسونج برقم طراز SM-A5360 على منصة 3C وهو رقم الطراز الخاص بهاتف سامسونج جالكسي A53 المرتقب.

اليوم تمت الموافقة على الهاتف من قِبل سلطة TENNA وبفضلها تم التعرف على كامل مواصفات الهاتف بالتفصيل.

الجدير بالذكر أنه تمت الموافقة على الهاتف من قِبل سلطة FCC أيضاً. جميع هذه المعلومات تؤكد على اقتراب موعد إطلاق الموبايل بشكل رسمي قريبًا.

تسريبات موبايل Galaxy A53 5G:-

Samsung Galaxy A53 5G

تبلغ أبعاد الهاتف 159.5×74.7×8.1 مم ويزن 190 جرام فقط. سيحتوي الهاتف على شاشة TFT قياس 6.46 بوصة دقتها +FHD وأبعادها 2400 × 1080 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع (20:9) ويتم تشغيل الهاتف بواسطة بطارية بسعة 4680 مللي أمبير في الساعة، مما يعني أنها ستأتي بسعة نموذجية 5000 مللي أمبير في الساعة.

بناءً على شهادة الهاتف على منصة 3C فقد تم التأكيد على وجود شاحن مُرفق في العلبة بقدرة 15 وات، ولكن بالرغم من ذلك، من المحتمل أن يدعم الهاتف الشحن السريع بقدرة 25 وات، مما يعني أنك ستكون مُضطراً على شراء شاحن أسرع بشكل منفصل وهذا في حالة كنت تريد شحن الهاتف خلال فترة زمنية أسرع.

شركة سامسونج تسعى جاهدة للحفاظ على معلومات أجهزتها الجديدة طي الكتمان قبل أن تعلن عنها بشكل رسمي، ولكن ما يظهر لنا بوضوح أنها لا تستطيع فعل أي شيء حيال هذا الأمر. فعلى الرغم من عدم تأكيد رسمي منها بأي مواصفات الهاتف، إلا أن العديد من الشائعات تؤكد على احتواء الهاتف على شريحة سامسونج الخاصة Exynos 1200 SoC متوسطة المدى والتي تتمته بوحدة معالجة مركزية بثماني نوى بسرعة تردد أساسي 2.4 جيجا هرتز.

تابع أيضًا: تعرف على سعر ومواصفات موبايل Samsung Galaxy A54 قبل إطلاقة رسميًا.

تشير القائمة المُسربة لهاتف سامسونج جالكسي A53 إلى وجود ذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 128 أو 256 جيجابايت. من المؤكد أن هاتف Samsung Galaxy A53 5G سيحصل على أحدث إصدار من واجهة One UI المستندة على نظام أندرويد 12 عند الإطلاق.

أما بالنسبة لقدرات التصوير الفوتوغرافي، فعلى الأرجح سيأتي الهاتف بكاميرا 32 ميجا بكسل للصور الشخصية ومؤتمرات الفيديو وعلى الغطاء الخلفي سيحتوي على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجا بكسل مصحوبة بعدسة فائقة الاتساع 12 ميجا بكسل وعدستين للعُمق والماكرو بدقة 5 ميجا بكسل.

المواصفات المتوقعة لهاتف سامسونج المرتقب A53

  • أبعاد الجهاز: 159.5 × 74.7 × 8.1 مم ويبلغ وزنه 190 جرام تقريبًا
  • نظام التشغيل: واجهة سامسونج المميزة One UI 4.0 المستندة على نظام أندرويد 12
  • بطاقات الاتصال: ثنائي الشريحة
  • الشاشة: بحجم 6.4 بوصة وتعمل بجودة +FHD دقة الشاشة 2400×1080 بكسل من نوع Super AMOLED Infinity-O بمعدل تحديث يبلغ 120Hz
  • رقاقة المعالجة: ثماني النوى طراز Exynos 1200 SoC يحتوي على وحدة معالجة رسومية مدمجة Mali-G68
  • الذاكرة العشوائية والتخزين: يأتي الهاتف مع 6 جيجابايت رام + 128 جيجابايت ومتوفر طراز أعلى يأتي بـ 8 جيجابايت رام + 256 جيجابايت سعة تخزين داخلية – يوجد فتحة لبطاقة microSD بحد أقصى 1 تيرابايت
  • الكاميرا الخلفية: يضم مستشعر رئيسي بدقة 64 ميجا بكسل يدعم تقنية التثبيت البصري للصورة OIS + عدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجا بكسل + عدسة للعمق بدقة 5 ميجا بكسل + عدسة ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل
  • الكاميرا الأمامية: مستشعر بدقة 32 ميجا بكسل
  • الميزات الإضافية: ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة / Samsung Pay / تصنيف IP67 لمقومة الماء والغبار
  • الصوت: Stereo speakers with sound by AKG, Dolby Atmos – لا يوجد منفذ سماعات 3.5 ملم ويمكنك استخدام سماعات USB Type-C بدلا من ذلك أو يمكنك استخدام سماعات بلوتوث
  • سُبل الاتصال: 5G SA / NSA, Dual 4G VoLTE, Wi-Fi 802.11 ac (2.4GHz + 5GHz), Bluetooth 5, GPS + GLONASS, USB Type-C, NFC
  • البطارية: بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 25 وات

ضمن الميزات الإضافية الأكثر أهمية وجود ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة ويُقال أن الهاتف سيتوفر باللون الأبيض والأزرق. بناءً على موافقة سلطات كل من الصين والولايات المتحدة فمن الضروري أن شركة سامسونج تعتزم إطلاق هاتف Galaxy A53 5G خلال وقت قريب جداً.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى