اخبار

HONOR Magic3 أول من يأتي بمعالج Snapdragon 888 Plus 5G

قدمت Qualcomm مجموعة شرائح Snapdragon 888 Plus الجديدة في وقت سابق اليوم، وقد تعهد العديد من مصنعي الهواتف الذكية بالفعل بالولاء للمنصة الجديدة. يعد Honor أحد صانعي الهواتف الذكية الذين سيقدمون هاتفًا ذكيًا بمعالج Snapdragon 888 Plus 5G، مما يمثل خطوة كبيرة في تطويرها كعلامة تجارية مستقلة.

قالت السيدة “Fang Fei”، رئيسة خط الإنتاج في شركة Honor، إن رقاقة المعالج الجديد ستظهر في سلسلة HONOR Magic3 القادمة.

صرحت “Fang Fei” أن الأداء الرائد للمنصة ومكاسبها في مجال الذكاء الاصطناعي سيتيح لشركة Honor إنشاء “تجربة محمولة تلبي احتياجات حتى أكثر المستخدمين تطلبًا”.

Snapdragon 888 Plus 5G

أعلنت شركة Qualcomm عن منصة Snapdragon 888 Plus 5G للهواتف المحمولة، وهي ترقية لمعالج Snapdragon 888 الذي تم تقديمه في ديسمبر من العام الماضي.

مقارنةً بـ Snapdragon 888، يوفر إصدار الـ Plus سرعة أعلى من سلفة السابق بزيادة قدرها 5.2٪ – ويستخدم الجيل السادس من Qualcomm AI مع أداء يصل إلى 32 TOPS AI مقارنة بـ 26 TOPS وهو أداء الذكاء الاصطناعي في الطراز السابق، وهو تحسن بنسبة 20٪.

يحتفظ المعالج بـ 3 وحدات معالجة مركزية للأداء بسرعة تصل إلى 2.42 جيجاهرتز ووحدات معالجة مركزية ذات كفاءة 4 مرات تصل إلى 1.8 جيجاهرتز.

يعد Snapdragon 888 Plus قفزة طفيفة من 2.84 جيجاهرتز إلى 3.00 جيجاهرتز. يتم تشغيل وحدة معالجة الرسومات Adreno 660 بسرعة 840 ميجاهرتز، مثل Snapdragon 888.

أكدت شركة Qualcomm أن الأجهزة التي ستستخدم رقاقة Snapdragon 888 Plus متوقع ان تبدأ في الظهور بدايةً من الربع الثالث من عام 2021.

موبايلات HONOR Magic3

أكدت HONOR أن منصة الهاتف المحمول Snapdragon 888 Plus 5G الجديدة ستعمل على تشغيل سلسلة Magic3 القادمة من HONOR. ستعمل الشريحة أيضًا على تشغيل هاتف Asus ROG Phone 6 القادم وهو الهاتف المخصص للألعاب، والهواتف الرائدة الأخرى من vivo و Motorola و Xiaomi التي سيتم إطلاقها في وقت لاحق من هذا العام.

الجدير بالذكر ان هناك تسريب يشير إلى ان شاومي تستعد لإطلاق 13 هاتف ذكي هذا العام مع مواصفات مختلفة بفئات سعرية متفرقة ونتوقع أن يكون من بينهم إصدار خاص بمعالج سناب دراجون الجديد.

أكدت أيضاً Fang Fei على أن الترقية والتحسينات المقدمة من كوالكوم لتقنية الذكاء الاصطناعي في Snapdragon 888 Plus سيدعم الشركة في دعم الإصدارات القادمة من الهواتف الذكية بتجربة أكثر كفاءة وتتوافق مع متطلبات المستخدمين.

ويأتي إعلان Honor اليوم للتأكيد على استقلالية العلامة التجارية عن شركتها الأم (هواوي)، مع تعاون يجمعها مع كوالكوم التي امتنعت منذ فترة عن دعم هواوي بالرقاقات في ظل القيود الأمريكية، إلا أن استقلال Honor كعلامة تجارية مستقلة وفر لها مصدر دعم للحصول على دعم من الشركات الأمريكية، وستبدأ الشركة في الحصول على خدمات جوجل في إصدارات HONOR القادمة.

تحديث: 17 مايو 2021.

الكشف عن أسعار Honor Magic 3 و 3 Pro جنبًا إلى جنب مع بعض الميزات الرئيسية

أكدت شركة Honor بالفعل موعد الإعلان عن الثنائي الرائد القادم – Magic3 و 3 Pro وسيكون موعد الكشف عن تلك الهواتف رسميًا في 12 أغسطس. لدينا أيضًا فكرة جيدة عن بعض الميزات التي سيقدمها الهاتفان بفضل التسريبات والشائعات التي وردت سابقًا.

يأتي هذا الجهاز مباشرة من الصين ويعطينا فكرة عما يفترض أن تكون عليه أسعار كلا الهاتفين. سيبدأ سعر الطراز القياسي من حوالي 4000 يوان صيني (620 دولارًا أمريكيًا) بينما سيبلغ سعر متغير الـ Pro الأكثر جودة بـ 5000 يوان صيني (770 دولارًا أمريكيًا).

لا يزال من غير الواضح ما إذا كان كلا الجهازين أو جهاز Pro فقط سيحتويان على Snapdragon 888+ SoC. يبدو التقرير مؤكدًا بشأن تقديم Pro شحن سريع 100 واط سلكي وشحن لاسلكي 50 واط.

بالإضافة إلى ذلك، سيستخدم Pro كاميرا سيلفي تحت الشاشة تم وضعها أسفل لوحة 1228p مع حواف منحنية بينما يتميز Magic3 الطراز القياسي بشاشة مقاس 6.76 بوصة 1334 × 2772 بكسل.

أما بالنسبة للكاميرات، فإن 3 Pro سيحتوي على عدسة مقربة منظار مع دعم تقريب هجين يصل إلى 100x مصحوبًا بكاميرا رئيسية عالية الدقة مع مستشعر كبير. سوف يأتي Magic3 بأربع كاميرات بالخلف وهذا كل ما نعرفه حتى الان في الوقت الحالي.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى