اخبار

Visionox تطلق أول كاميرا تحت الشاشة في العالم ومستعدة للإنتاج الضخم

أعلنت شركة Visionox عن أول حل عالمي للكاميرا تحت الشاشة للهواتف الذكية. تأتي هذه المعلومات من MyFixGuide، كما شارك المصدر بعض المحتوى المرئي من الشركة.

تمثل Visionox اختصارًا لشركة OLED Technology Development Company، وربما يقرع الاسم جرسًا. حسنًا، اتخذت الشركة خطوة كبيرة إلى الأمام عندما يتعلق الأمر بتكنولوجيا الكاميرا تحت الشاشة وهو ما يحاول الوصول إلية عدد كبير من الشركات المصنعة للهواتف الذكية مثل (هواويسامسونج – أوبو – شاومي) وغيرهم.

يبدو أن حل Visionox للكاميرا تحت الشاشة جاهز للإنتاج الضخم الآن بالرغم من أن هناك بعض الشركات التي عرضت بعض النماذج بالفعل لـ كاميرات تحت الشاشة، بما في ذلك Xiaomi و OPPO، لكننا لم نر كاميرا واحدة يمكن للمستهلكين شراؤها. مع Visionox، قد يتغير هذا بحلول نهاية هذا العام.

تابع أيضًا: ايفون 11 برو يضم شئ مشترك (غير جيد) مع سامسونج جالكسي S20 الترا

يدعي المصدر أن Visionox قدمت أيضًا مادة جديدة عالية الشفافية، والتي تعمل بشكل أفضل مع الكاميرات تحت الشاشة. تسمى هذه الكاميرا رسميًا باسم “Visionox InV see”.

اختارت الشركة مواد ذات شفافية أعلى. مما عزز وضوح بنية الطبقة الشفافة. يدعي المصدر أن تلك الطبقة تحل محل المعدن غير الشفاف إلى أقصى حد. كل هذا سيزيد من الشفافية المطلوبة لكاميرا السيلفي للتألق، على الرغم من أنها تحت الشاشة.

السوفت وير مهم أيضا في هذه التكنولوجيا وتأتي هذه الكاميرا أيضًا بخوارزمية فريدة لزيادة الجودة إلى أقصى حد مع حلول تقنية لعزل الألوان فوق الشاشة عن الصورة المنعكسة للكاميرا، وتمكنت الشركة أيضًا من قمع تأثير الضباب، وتحسين وضوح وسطوع هذه الصور بشكل كبير. بشكل عام، يبدو أن جودة الصورة تصل إلى المستوى القياسي.

أضافت Visionox أيضًا ما يلي:

“بمساعدة العديد من براءات الاختراع المتعلقة بالتكنولوجيا، فإن استكشاف وتحسين حلول تكنولوجيا الكاميرات تحت الشاشة متعددة الأجيال وتحسين الابتكار والابتكار التعاوني لشركات المنبع والمصب في السلسلة الصناعية المتعددة الأطراف، سمح أخيرًا بقيادة Visionox InV see ™ لتصنيع حل كاميرا تحت الشاشة “.

لم تذكر الشركة متى قد نرى الهواتف الأولى التي تتميز بهذه الكاميرا ، ولكن نأمل أن يحدث ذلك بحلول نهاية عام 2020 وهناك أيضاً تسريبات تشير إلى أن سامسونج سوف تقدم هواتفها الجديد التي تأتى ضمن سلسلة S بهذة التكنولوجيا والمرجح أن تحمل أسم Galaxy S30 أو Galaxy S21 – يمكنك قراءة الخبر كاملاً (قد يكون لدى سامسونج جالكسي S21 أو S30 كاميرا سيلفي مخفية).

يبدو أن Visionox InV see camera under-display جاهزة للإنتاج الضخم الان. بالنظر إلى توقيت هذا الإعلان، قد نراه في الهواتف الذكية بحلول نهاية العام.

لم تشارك Visionox أي تفاصيل حول وقت حدوث ذلك، لذا فنحن فقط نتوقع. نأمل أن تشارك الشركة المزيد من المعلومات في المستقبل القريب.

إذا لم يصل أحد هذه الهواتف إلى السوق بحلول نهاية هذا العام، فسيبدو عام 2021 بمثابة رهان أكيد. في الواقع، قد نرى العديد من الهواتف المزودة بتقنية الكاميرا هذه في العام المقبل. قد يعني هذا نهاية الشقوق وثقوب الشاشة أخيرًا.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى