اخبار

الكشف عن موعد إطلاق سلسلة vivo iQOO 8 المرتقبة

 iQOO هي العلامة التجارية الفرعية لشركة فيفو، قامت بنشر فيديو ترويجي يتعلق بسلسلة الهواتف الرائدة الجديدة الخاصة بها وهي iQOO 8 التي من المتوقع أن يتم الكشف عنها في الصين في 4 أغسطس.

أكدت iQOO بالفعل بعض تفاصيل والمواصفات الرئيسية الخاصة بذلك الجهاز. الجدير بالذكر أن هاتف iQOO القادم سيأتي مدعومًا بمعالج جديد وهو Qualcomm Snapdragon 888 Plus. حيث سينال شرف أن يكون أول هاتف على الإطلاق يتم إطلاقه مع معالج كوالكوم الأفضل في العالم في الوقت الحالي.

تم أيضًا تسريب بعض التفاصيل الأخرى للجهاز قبل الإطلاق. دعونا نلقي نظرة على مواصفات سلسلة iQOO 8 والميزات والتفاصيل الأخرى المسربة.

مواصفات سلسلة iQOO 8

من المقرر أن يتم الكشف رسميًا عن سلسلة iQOO 8 في 8 أغسطس في الصين. قبل الإطلاق، تم تسريب المواصفات الرئيسية للإصدار القياسي. أكدت iQOO بالفعل أن الهاتف سيحتوي على معالج Snapdragon 888 Plus الجديد.

مما سيرفع مستوى الترقب والإثارة نظرًا لأنه سيكون الهاتف الأول الذي سيأتي مع ذلك المعالج. تأتي مجموعة الشرائح الجديدة تلك مع تحسينات عديدة في الأداء تتمثل في ارتفاع سرعة وحدة المعالجة المركزية الأساسية إلى 2.99 جيجا هرتز، مقارنة بـ 2.84 جيجا هرتز في معالج سناب دراجون 888 العادي.

كما سيأتي المعالج الجديد من أداء ذكاء اصطناعي مُحسن بنسبة 20٪ مقارنةً بـ SD888.

سيأتي الإصدار القياسي مع رقم الطراز V2141A / PD2141 وسيعمل على سعة رام كبيرة تُقدر بـ 12 جيجابايت مع خيار تمديد الرام لـ 4 جيجابايت إضافية لتصل لـ 16 جيجابايت جنبًا إلى جنب مع مساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

كما من المتوقع أن يأتي الهاتف مع شاشة بجودة 2K مع دقة 3200 × 1440 بكسل. بينما لا يزال حجم الشاشة غير معروف، أشارت التسريبات العديدة إلى أنها ستدعم معدل تحديث عالٍ بالتأكيد قد يبلغ 120 هرتز على الأقل.

لدينا كذلك ثقب مركزي في منتصف الشاشة مهمته الأساسية هي إيواء الكاميرا الأمامية.

التفاصيل الأخرى للهاتف لا زالت غير واضحة حتى الآن على الرغم من أن بعض التقارير في الصين زعمت أن الهاتف سيأتي مع بطارية بسعة 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 120 واط. ولدينا كذلك سوفت وير يتمثل في نظام تشغيل أندرويد 11 المُثبت مُسبقًا وواجهة مستخدم OriginOS.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى