اخبار

تعرف على أخر التحديثات الجديدة في تطبيق الواتساب

يعد تطبيق واتساب هو التطبيق الأشهر على الإطلاق والأكثر تحميلا حتى الآن سواء على الأجهزة الأندرويد أو الأجهزة الأيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS، حيث يعتبر هذا التطبيق هو تطبيق المراسلة الفورية الأول في العالم والذي يأتي مع العديد من المميزات التي تجعله يتصدر وبجدارة قمة التنزيلات على كافة متاجر التطبيقات.

نشأة تطبيق واتساب

تم إنشاء تطبيق واتساب عام 2009 على يد 2 من موظفي شركة ياهو الشهيرة، وهم (جان كوم، وبريان أكتون)، وبعد إنشاء هذا التطبيق بفترة قصيرة تمكن من الإنتشار بشكل واسع بين مختلف مستخدمي الأجهزة الذكية في العالم، وهذا النجاح الباهر الذي تمكن تطبيق واتس آب من تحقيقه أدي إلى جعل إدارة شركة فيسبوك الأمريكية تقوم بشرائه خلال عام 2014 بمبلغ 19 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد أن وصل التطبيق إلى ما يقرب من 27 مليار رسالة يوميا.

تم حظر استخدام تطبيق واتس آب داخل بعض الدول الكبرى، وهي (كوبا، كوريا الشمالية، الصين، إيران، سوريا، الإمارات العربية المتحدة).

بعد أن قامت شركة فيسبوك الأمريكية بشراء تطبيق واتس آب، قامت الشركة بعمل العديد من الإضافات والتغييرات بهدف أن يكون التطبيق شامل وكامل، حيث قامت شركة فيسبوك بإضافة ميزة القصص “Stories” أو المعروفة بحالات الواتس آب، وذلك حتى يحتوي التطبيق على نفس الميزة المتوفرة داخل تطبيقات Instagram، Messenger، Snap chat، Facebook.

ذات صلة: خدع واتساب (أفضل 21 خدعة في WhatsApp تسمع عنها لأول مرة)

ما هي أحدث تحديثات تطبيق واتساب؟

عادة ما يقوم تطبيق واتس آب “WhatsApp” بإرسال كافة التحديثات الدورية التي تضيف المميزات الجديدة والتي تقوم بحل المشكلات التي تواجه المستخدمين، وأحدث هذه التحديثات هو هذا التحديث الذي يوفر للمستخدمين خاصية الوضع المظلم “Dark Mode”، حيث تساعد هذه الخاصية في خفض استهلاك البطارية، وأيضا حماية العين من الأشعة الضارة المنبعثة من الهاتف ليلا، وجعل القراءة والكتابة أكثر سهولة وأمان.

طريقة تفعيل الوضع المظلم “Dark Mode” داخل تطبيق واتس اب

يمكنك تفعيل خاصية الوضع المظلم داخل تطبيق واتساب ويب وواتس آب للأجهزة الأندرويد والأيفون التي تعمل بنظام التشغيل iOS من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. قم بعملية تنزيل واتساب مجاني والتأكد من الحصول على أحدث نسخة لتطبيق واتس آب من خلال إعادة تحديث التطبيق من داخل متجر جوجل بلاي للهواتف الأندرويد ومتجر آب ستور للهواتف الأيفون.
  2. بعد ذلك قم بفتح التطبيق والضغط على زر الثلاثة نقاط الموجود أعلى واجهة التطبيق.
  3. بعد ذلك قم بإختيار خيار الإعدادات “Settings”.
  4. قم بالنقر على خيار الدردشة “Chats”.
  5. ثم قم بالنقر على خيار “سمة” “Theme”، وأخيرا قم بالنقر على خيار “داكن” “Dark”.

ما هي التحديثات المتوقع قدومها؟

يعمل القائمون على تطبيق واتس آب على إنشاء العديد من المميزات الأخرى وإضافتها إلى التطبيق، وتعد أهم المميزات الجديدة القادمة هي:

ميزة التدمير التلقائي للرسائل: من خلال هذه الميزة يمكنك إرسال رسالة وتعيين مدة زمنية معينة تتراوح ما بين ساعة إلى سنة كاملة، وعندما تنتهي هذه المدة سيتم مسح وتدمير الرسالة بشكل نهائي، كما سيظهر بجانب الرسالة علامة الساعة لتدل على أنها رسالة زمنية ذاتية المسح والتدمير.

البحث المتقدم: يعمل تطبيق واتس آب على توفير ميزة البحث المتقدم التي يمكنك من خلالها البحث بسهولة عن الكلمات والروابط من المحادثات.

تطبيق WhatsApp Business

قامت شركة الفيسبوك الأمريكية منذ فترة بإنشاء تطبيق WhatsApp Business المخصص للمتاجر الإلكترونية والشركات وأصحاب الأعمال، وذلك بهدف أن يكون التواصل مع العملاء أكثر سهولة وأمان من خلال حساب الشركات الموثقة.

قام المطورين بتعديل واتس آب العادي وإطلاق عدة إصدارات جديدة ومتطورة ومعدلة له، وهي تطبيق واتساب عمر، وتطبيق واتساب الذهبي، وذلك لإضافة لمسات جديدة مع وجود نفس المميزات ومواصفات الواتس آب العادي.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى