اخبار

واتساب في طريقة لدعم ميزة تعدد الأجهزة بدون الاتصال بالهاتف

يحتوي واتساب على إصدار للويب ولكن استخدام هذا الإصدار يتطلب منك الاتصال باستخدام هاتف ذكي ويجب تشغيله وتوصيله بالإنترنت وهذا الشرط إجباري. الآن، أصدرت الشركة إصدارًا تجريبيًا جديدًا يوفر الدعم لفتح التطبيق على أجهزة متعددة دون الحاجة إلى الاتصال بالهاتف الأساسي.

هذه واحدة من أكثر الميزات المتوقعة وقبل شهرين، تحدث المسؤولون التنفيذيون في الشركة عن أن تلك الميزة قيد التطوير. إذا كنت مهتمًا بالتحقق من ذلك، فيمكنك تسجيل نفسك باتباع الإجراء الموضح من قبل الشركة. لاستخدام هذا، يجب أن تقوم بتثبيت أحدث إصدار بيتا من واتساب سواء كنت Android أو iOS.

تقول فيسبوك وهي الشركة المالكة للتطبيق:-

طورنا تقنيات جديدة تضمن مزامنة الرسائل حتى على الأجهزة المتعددة مع الحفاظ على الأمان والتشفير من طرف إلى طرف.

كما أكدت على أن كل رسالة سيتم تشفيرها على حدة باستخدام جلسة التشفير الزوجي المحددة مع كل جهاز. أيضًا، لن يتم تخزين الرسائل على الخادم بعد تسليمها.

ما الميزات التي ستحصل عليها من تطبيق واتساب عند اتاحة هذه الخاصية

هذا يحل إحدى المشكلات الرئيسية في إصدار الويب لتطبيق واتساب، والذي من أجل استخدامه يجب أن يتم توصيل الهاتف طوال الوقت بالإنترنت، مما يجعلك مطالب بتوصيل الجهاز الذي تريد استخدامه بالأنترنت وفي نفس الوقت يجب توصيل الموبايل بالأنترنت، والمشكلة انك في الأساس قد تريد استخدام واتساب ويب لعدم وجود انترنت في الموبايل، وهو ما لا تسطيع فعلة بالوقت الراهن ولكن الميزة الجديدة تعمل على حل تلك المشكلة.

تقول الشركة إنه من خلال توصيل الهاتف المُسجل عليه الحساب الرئيسي بالإنترنت، تكون الأجهزة الأخرى التي يتم استخدام التطبيق عليها أبطأ ويتم قطع اتصالها بشكل متكرر، وهناك عوامل أخرى ساهمت في تشجيع الشركة على تطوير تلك الميزة الجديدة مثل عندما يكون اتصال الهاتف بالإنترنت ضعيفًا، أو عندما تنفذ بطاريته، أو تتعطل عملية فتح التطبيق بسبب نظام تشغيل الهاتف.

من العيوب القاتلة للإصدار الحالي أنه لا يسمح سوى بتشغيل جهاز واحد فقط آخر بخلاف الهاتف الأساسي في كل عملية استخدام، مما يعني أنه لا يمكن للأشخاص إجراء مكالمة مثلًا أثناء التحقق من رسائلهم على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم. ستمحي الميزة الجديدة التي قامت الشركة بتطويرها هذه العقبات حيث لم يعد الأمر يتطلب هاتفًا ذكيًا ليكون المصدر لكل شيء وفي نفس الوقت لن تتأثر الجوانب الأخرى للتطبيق وسيتم الحفاظ على بيانات المستخدم متزامنة وخصوصية بسلاسة وأمان. ومع ذلك، لا يمكن تجربة تلك الميزة في الوقت الحالي.

مميزات الإصدار المقبل من واتساب

شاركت الشركة قائمة بالميزات التي ستصل مع إصدار بيتا واتساب القادم وإليك قائمة المميزات التي وضحتها الشركة:-

  • عرض الموقع المباشر على الأجهزة الأخرى المفتوح عليها التطبيق.
  • تثبيت الدردشات على واتساب ويب أو سطح المكتب.
  • الانضمام إلى المجموعة وعرضها وإعادة تعيينها من واتساب ويب وإصدار سطح المكتب، لتجربة تلك الخصائص، ستحتاج إلى توصيل هاتفك بالإنترنت أولًا.
  • لن تستطيع إرسال الرسائل أو الاتصال بشخص ما إذا كان يستخدم إصدارًا قديمًا جدًا من واتساب على هاتفه.
  • لا يمكن لمستخدمي WhatsApp Business تعديل الاسم التجاري للمنتجات من WhatsApp Web أو إصدار سطح المكتب.

حاليًا، لا يوجد تاريخ محدد للوقت الذي تخطط فيه الشركة لطرح هذه الميزة لجميع المستخدمين. تقوم الشركة في البداية بطرح هذه الميزة لمستخدمي إصدار البيتا الحاليين فقط.

خلال الأشهر المقبلة، ستخطط لبدء إضافتها كميزة تجريبية اختيارية لعدد صغير من المستخدمين على إصدارات محدودة من التطبيق وهكذا يسير الأمر تدريجيًا حتى تصبح تلك الميزة المثيرة للإعجاب متاحة لجميع المستخدمين.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى