اخبار

WhatsApp تُجري اختبارًا لملصقات الرسوم المتحركة من أجل إصدار سطح المكتب

“يدعم WhatsApp Web لسطح المكتب حاليًا الملصقات، لكنها ليست متحركة كحال نظيرتها في نسخة الهاتف”

يقال إن WhatsApp يختبر ملصقات رسومية جديدة. وفقًا لتغريدة بواسطة WABetaInfo، تعمل منصة المراسلة الفورية على اختبار الملصقات الخاصة بإصدارات سطح المكتب (الويب).

تقوم الشركة باختبار ملصقات الرسوم المتحركة لإصداراتها التي تعمل بنظام iOS و Android لفترة من الوقت الآن. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على ملصقات على النظام الأساسي بالفعل، على الرغم من أنها ليست رسوم متحركة.

أيضًا، فإن وجود دعم للملصقات على WhatsApp سيتيح مجموعة واسعة من الملصقات للمستخدمين للاختيار من بينها.

في جوهرها، يبدو أن الفكرة هي نفسها كفكرة صور GIF على WhatsApp. حيث قامت منصة المراسلة الفورية بدمج محرك بحث Giphy في خدمته، مما يسمح للمستخدمين باختيار مجموعة ملصقات وصور لا تنتهي أبدًا من GIF. قد تعني إضافة ملصقات بشكل مثالي أنه يمكن للمستخدمين إضافة حزم ملصقات متعددة.

بخلاف GIF، ربما لن يقوم WhatsApp بإجبارك على البحث من بين مجموعة كبيرة من الملصقات، بدلاً من ذلك سيسمح لك بتنزيلها على هاتفك. شارك WABetaInfo أيضًا لقطة شاشة لمجموعة من ملصقات القرود من خلال تغريدة، والتي ينبغي أن تكون واحدة من حزم الملصقات التي سيقدمها التطبييق في التحديث الجديد.

يشير تقرير منفصل إلى أن الشركة تعمل أيضًا على إصدار جديد من تطبيق الويب الخاص به. إذا كان هذا صحيحًا، فيجب أن يعني هذا أيضًا تجديدًا لإصدار سطح المكتب الخاص به، والذي يعد تطبيق الويب الخاص به بشكل أساسي ولكن في شكل “تطبيق” قابل للتنزيل. يبدو أن هذا الإصدار سيسمح للمستخدمين باستخدام التطبيق دون ربط هواتفهم به.

في الوقت الحالي، يتعين على المستخدمين مسح رمز الاستجابة السريعة لتشغيل WhatsApp من خلال تطبيقات سطح المكتب أو الويب. تشير التقارير إلى أن التطبيق الجديد سيتم تشغيله حتى إذا تم إيقاف تشغيل هاتفك، وهو أمر لا تستطيع الإصدارات الحالية القيام به.

في الواقع، لا تعمل الإصدارات الحالية حتى إذا كان هاتفك مفصولًا عن الإنترنت. ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يتخلص WhatsApp تمامًا من اتصال الهاتف بهذا الإصدار.

ذلك لأن الشركة تحقق أيضًا مستوى من الأمان من خلالها. نظرًا لأن حسابات WhatsApp مبنية على أرقام الهواتف المحمولة، فإن مسح رمز الاستجابة السريعة يسمح أيضًا للمنصة بربط الحساب الصحيح بإصدار الويب / سطح المكتب الصحيح.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى