اخبار

شاومي تعمل على أربع هواتف بكاميرا 108 ميجا بكسل – مستشعر سامسونج الجديد

أربعة هواتف جديدة من شاومي ستستخدم كاميرا 108 ميجا بكسل وهو المستشعر الجديد الذى تقدمه سامسونج ومن المتوقع إطلاق هذه الهواتف بالفترة المقبلة.

في الشهر الماضي، أعلنت سامسونج عن البدء في صناعة أفضل كاميرا للهواتف الذكية على الإطلاق، ويُطلق عليها الماموث 1 / 1.33 “108MP ISOCELL Bright HMX. ستكون شاومي أول شركة تستخدم هذا في هواتفها التي ستصدر في المستقبل، والكثير من الشائعات تشير إلى هاتف Mi Mix 4 سيكون أول هاتف يأتي بهذه الكاميرا الجبارة، والذي من المفترض أن يتم إطلاقه في شهر أكتوبر من العام الجارى 2019.

ومع ذلك، فقد كشفت أخبار وتقارير قادمة من محيط الشركة أن الشركة الصينية تعمل في الواقع على أربعة هواتف ذكية مختلفة ستحتوي على تلك الكاميرا الخلفية بدقة 108 ميجا بكسل. تمت تسمية هذه الهواتف المستقبلية بأسماء tucana و draco و umi و cmi، وتم الكشف عنها من خلال تطبيق Mi Gallery الخاص بـ MIUI.

أضاف هذا التطبيق معرضًا لعرض صور تم التقاطها بالكاميرا الخرافية الجديد التى تأتى بدقة 108 ميجا بكسل، ولكن هذا مقدم خصيصًا لتلك الأجهزة الأربعة. ومن هنا يتم الاستدلال على أنهم جميعًا يستخدمون تلك الكاميرا من سامسونج – وسيكونون قادرين على التقاط صور بدقة 108 ميجا بكسل كاملة.

أفادت بعض المصادر لموقعنا بأن هناك هاتفين قادمين يستخدمان كاميرات سيلفي منبثقة، والتي تبين أنها الأجيال الجديدة من هواتف Redmi K20 / Mi 9T و Redmi K20 Pro / Mi 9T Pro وهى مجموعة هواتف قدمتها شاومي سابقا تأتي بمواصفات متوسطة ومن ضمن الفئة السعرية المتوسطة والأعلى قليلا.

بالطبع، إن مجرد القدرة على عرض صور بدقة 108 ميجا بكسل في تطبيق المعرض ليس تأكيدًا واضحًا على أن تلك أجهزة شاومي الأربعة ستدعم كاميرا ISOCELL Bright HMX الجديدة من سامسونج.

فكر في الأمر بهذه الطريقة: إذا كان هناك واحد فقط من شاومي مزود بكاميرا 108 ميجا بكسل، وتريد الشركة أن تتأكد من أن أصدقائك يمكنهم مشاهدة صور التي تم تصويرها بهاتفك وإرسالها لهم على هواتفهم، فلن يتم دعم هذه الميزة للأسف ويقتصر عرض الصورة بالدقة الكاملة على تلك الأجهزة الأربعة المحددة.

الغريب في الأمر، أن هناك بعض الأخبار تدور حول إن أياً من هذه الأجهزة الأربعة من المحتمل ألا يكون هاتف Mi Mix 4 من بينهم. وهو ما يعد مُتناقضًا مع تلك الشائعات التي كانت تدور على أن ذلك الهاتف سيأتي بكاميرا دقتها 108 ميجا بكسل.

على كل حال المعلومات والتسريبات فى مراحلها الأولى و سيتبين المزيد من المعلومات عن مواصفات وأسعار تلك الهواتف بالإضافة الى اسمائها وموعد إطلاقها رسميا فى الأسواق.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى