اخبار

شاومي تستعد لإطلاق هاتف رائد بكاميرا 200MP من سامسونج ومعالج Snapdragon 895

أعلنت شركة Qualcomm عن منصة الهاتف المحمول Snapdragon 888+ كإصدار overclocked من شريحة Snapdragon 888 الحالية. بصرف النظر عن تقديم سرعات تسجيل أسرع، تم تجهيز SD888+ بمحرك AI محسن. من المتوقع أن تطلق شركات مثل Honor و ASUS و Motorola و Xiaomi و Vivo هواتف تعمل بنظام Snapdragon 888+ في وقت لاحق من هذا العام.

اليوم، تم تسريب بعض المواصفات الرئيسية للهاتف الرائد القادم من Xiaomi بمعالج SD888+.

بحسب ما تم نشرة على شبكة Weibo عن الميزات الرئيسية للهاتف الرائد القادم من العملاق الصيني، فإن هذه الشريحة يطلق عليها مبدئيا اسم Snapdragon 895.

موبايل شاومي بمعالج Snapdragon 895

وفقًا لـ Tipster، سيكون الجهاز الجديد مزودًا بشاشة مثقبة ذات حواف منحنية. وأضاف أنه سيتم تجهيزه بعدسة 200 ميجا بكسل ككاميرا أساسية.

أشارت التقارير السابقة إلى أنه يمكن أن يحتوي على مستشعر 200 ميجا بكسل القادم من سامسونج. من غير الواضح ما إذا كان هذا الهاتف ينتمي إلى سلسلة شاومي Mi 11 أو سلسلة أخرى.

زعمت تقارير أخرى أن مستشعر ISOCELL 200 ميجا بكسل قد يبلغ قياسه 1/1.37 بوصة وله 1.28 ميكرون بكسل. يمكن أن يكون مجهز بتقنية binning 4-in-1 و 16-in-1 pixel binning، وقد تسمح للمستخدمين بتسجيل مقاطع فيديو بقدة تصل إلى 16K وهو ضع ما تقدمة سامسونج في هواتفها الرائدة.

الجدير بالذكر ان Xiaomi أول شركة تطلق هاتفًا ذكيًا بكاميرا تعمل بدقة 108 ميجا بكسل عندما أطلقت Mi Note 10 في أواخر عام 2019، مما زاد من دقة الـ MP بشكل كبير في الهواتف التي تم طرحها بعد ذلك. لقد رأينا منذ ذلك الحين شركة Samsung والعديد من الشركات الأخرى تقدم كاميرات بدقة 108 ميجا بكسل على هواتفهم، ولكن لم يتخطى أحد هذه النقطة حتى الآن.

موبايلات جديدة من Xiaomi

بالحديث عن Xiaomi، كشف تسريب حديث عن أسماء 13 هاتفًا من هواتف Xiaomi القادمة. يوضح التسريب أن الشركة قد تعلن عن ما يصل إلى ثلاثة هواتف بكاميرا سيلفي داخل الشاشة. لسوء الحظ، لا يحتوي التسريب على معلومات حول الهاتف الذي سيأتي برقاقة المعالجة الجديد Snapdragon 895.

في العام الماضي، ظهر Mi 11 5G كأول هاتف يعمل بمعالج Snapdragon 888 بحلول نهاية عام 2020. وقد تطلق Qualcomm شريحة SD895 بحلول نهاية العام. وبالتالي، فمن المحتمل أن ينتهي الأمر بهاتف جديد تحت مسمى Xiaomi Mi 12 الذي يُشاع أنه يعمل بنظام SD895 على أن يكون أول هاتف من سلسلة Mi 12 كما هو الحال تمامًا من السلسلة السابقة.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى