اخبار

شاومي تعلن عن الهاتف المعجزة Xiaomi Mix 4 بكاميرا اسفل الشاشة

Xiaomi تعلن عن طراز جديد في سلسلة MIX ولكن على عكس ما قد نتوقعه، نظرًا لأن هذا الهاتف لا يحتوي على شاشة قابلة للطي. ومع ذلك، فإن MIX 4 هو أيضًا هاتف به بعض الميزات التي يتم استخدامها للمرة الأولى في العالم.

موبايل شاومي ميكس 4
موبايل شاومي ميكس 4

Xiaomi Mix 4 الذي أعلنت عنه الشركة هو أول هاتف من الشركة المصنعة مزود بكاميرا مدمجة اسفل الشاشة ودعم النطاق الواسع للغاية، وأيضًا أول هاتف في العالم يتم تشغيله بمعالج Snapdragon 888 Plus.

تصميم Xiaomi Mix 4

تتألق شاومي هذه المرة في التصميم وتقدم تصميم مميز وأنيق. الشاشة منحنية قليلاً والجزء الخلفي مغطى بالسيراميك الذي أصبح الآن أخف بنسبة 30٪.

توجد كاميرا كبيرة مربعة الشكل في الخلف تضم ثلاث كاميرات خلفية. وستقوم شاومي ببيع الهاتف بثلاثة ألوان مختلفة هما اللون الأبيض والرمادي والأسود وجميعهم بخامات من السيراميك.

الوان Xiaomi Mix 4
الوان Xiaomi Mix 4

تقول الشركة أن هناك أيضًا حماية Gorilla Glass Victus على الشاشة، مما يجعل الهاتف ذات جودة خامات نظرًا لاستخدام السيراميك مع Gorilla Glass Victus.

مواصفات موبايل MIX 4

يحتوي MIX 4 على شاشة منحنية AMOLED ثلاثية الأبعاد مقاس 6.67 بوصة مع HDR10 + و Dolby Vision. الشاشة عبارة عن لوحة TrueColor بحجم 10 بت مع نسبة تباين 500،000:1.

تستخدم الشاشة تقنية البكسل الماسي الصغير التي تقلل أحجام البكسل وتزيد من سطوعه.

تقول Xiaomi:-

“أن الشاشة المعاد تصميمها تسمح بشفافية أفضل لمنطقة الكاميرا (الكاميرا المدمجة اسفل الشاشة).”

هاتف Xiaomi الجديد هو أيضًا الأول في العالم الذي يتم تشغيله بواسطة معالج Snapdragon 888+. تم إقران مجموعة الشرائح بسعة تصل إلى 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 512 جيجابايت للتخزين.

واحدة من أبرز ميزات MIX 4 هي تقنية الكاميرا الموجودة في الشاشة والتي تطلق عليها Xiaomi اسم CUP وتقصد بهذا الاسم (camera under-panel) أي كاميرا اسفل الشاشة.

يوجد في الخلف ثلاث كاميرات – الأولى هي كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل HMX f/1.9 مع عدسة 7P ومثبت بصري OIS، وكاميرا منظار أو (periscope) بدقة 8 ميجابكسل 50x مع مثبت بصري OIS أيضًا، وتوفر كاميرا الـ Periscope تقريب بصري يصل إلى 5x.

كاميرا Mix 4
كاميرا Mix 4

تقدم شاومي كاميرا ثلاثة بالخلف تأتي بزاوية عريضة للغاية بدقة 13 ميجابكسل، تعمل بفتحة عدسة f/2.2. تطلق الشركة على هذا المستشعر اسم free-form ويعني العدسة ذات الشكل الحر ذات الزاوية فائقة الاتساع والتي تساعد في تقليل التشوه إلى حوالي 1٪ مقارنة بـ 20٪ على العدسة القياسية.

يتميز الهاتف ببطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع دعم الشحن السريع 120 واط والشحن اللاسلكي 50 واط. يحتوي الأخير على وضع افتراضي يستغرق 45 دقيقة لشحن الهاتف بنسبة 100٪ بينما يستغرق وضع تعزيز السرعة 28 دقيقة فقط.

الشحن اللاسلكي السريع جدا
الشحن اللاسلكي السريع جدا

بالنسبة للشحن السريع السلكي، يقوم وضع التعزيز بشحن الهاتف خلال 15 دقيقة فقط بينما يستغرق الوضع العادي 21 دقيقة. تدعي Xiaomi أن أقصى درجة حرارة خلفية للهاتف أثناء الشحن عند 120 واط هي 37 درجة مئوية.

البطارية تأتي بألواح من الغرافين

قامت الشركة أيضًا بتزويد موبايل Mi MIX 4 بتقنية تبريد تبلغ مساحتها 11588mm². وهي تشتمل على لوح غرافين مقاس 4584mm²، وموزع حراري للجرافين بحجم 1232mm²، وصفيحة غرافيت ثانية بحجم 5070mm²، وصفيحة جرافيت مقاس 702mm² بين ملف الشحن اللاسلكي والسيراميك الخلفي.

يحتوي MIX 4 على مكبرات صوت استريو تم ضبطها بواسطة Harman Kardon. كما أن لديها 19 هوائيًا، ودعم 42 نطاقًا تردديًا، ووضع تحسين الإشارة الذي يعمل في 8 سيناريوهات حيث عادة ما تكون هناك حركة مرور عالية مثل المطار والمستشفى ومحطة مترو الأنفاق.

أضافت Xiaomi أيضًا دعمًا للنطاق العريض للغاية 500 ميجاهرتز والذي يسمح بتحديد المواقع المكانية الدقيقة جدًا.

هناك أيضًا ميزة Find-My-Phone الرائعة التي تحافظ على اتصال MIX 4 بشبكة حتى بعد إزالة بطاقة SIM. سيتمكن المستخدمون أيضًا من العثور على الهاتف إذا تم إيقاف تشغيله.

سعر وموعد توفر Xiaomi Mix 4

يتوفر MIX 4 في أربعة تكوينات وأسعارها أدناه:

  • 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 128 جيجابايت = 4999 ين ياباني (770 دولارًا أمريكيًا).
  • 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 256 غيغابايت = 5299 (~ 817 دولارًا).
  • 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 256 جيجابايت = 5799 ين ياباني (894 دولارًا أمريكيًا).
  • 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي + 512 جيجابايت = 6299 ين ياباني (972 دولارًا أمريكيًا).

لم تعلن شركة Xiaomi بعد عن موعد توفرها للشراء.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى