اخبار

شاومي تسجل براءة اختراع لهاتف ذكي قابل للطي يشبه هواوي Mate Xs

ظهرت براءة اختراع جديدة لشركة Xiaomi مؤخرًا لهاتف ذكي قابل للطي. تم العثور على براءة الاختراع في قاعدة بيانات CNIPA (الإدارة الوطنية الصينية للملكية الفكرية) وتكشف عن جهاز يشبه إلى حد كبير لهاتف هواوي القابل للطي Huawei Mate Xs والذي قدمته لنا هواوي في 24 فبراير من هذا العام.

بالنظر إلى الصورة بالأعلى، فإن براءة اختراع Xiaomi لهاتف ذكي بشاشة مرنة. يتم طيه للخارج مع إطار ملحوظ في الزاوية اليمنى عند فتحه بالكامل.

عندما يتم طيه للخارج، يكون الجانب الأمامي المواجه للجسم بملء الشاشة بينما الجزء الخلفي به جزء ضيق يحتوي على وحدة الكاميرا الخاصة به. هذا التصميم مشابه تمامًا لجهاز Mate Xs الذي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام.

تصميم هاتف شاومي
تصميم هاتف شاومي

تحتوي الشاشة الكبيرة في الأمام على حواف بسيطة لا تذكر، وبالزاوية اليمنى ستجد ازرار التحكم في مستوى الصوت وزر الطاقة أو زر التشغيل الرئيسي.

يتميز الجزء الضيق من الخلف بإعداد كاميرا رباعية مع ميكروفون وفلاش LED، لكن للأسف ليس لدينا معلومات حول مواصفات الكاميرات أو مواصفات الهاتف بشكل عام

يتم شحن الهاتف الذكي Xiaomi الحاصل على براءة اختراع عبر منفذ USB من النوع C يحيط به شبكة مكبر صوت. عند النظر إلى الجهاز من الخلف، يمكن للمرء أن يلاحظ أن ميكانيكا المفصلات في الجزء الخلفي من الجهاز تكاد أن تكون واضحة ببروز علي عكس عاتف سامسونج القابلل للطي والذي يأتي بمفصلات تتخذ شكل بيضاوي عند غلق الجهاز، علي كل حال سنري ما تخبئ لنا شاومي بالفترة المقبلة.

كاميرا رباعية
كاميرا رباعية

لسوء الحظ، من غير المعروف ما إذا كان عملاق التكنولوجيا الصيني سيصنع بالفعل مثل هذا الجهاز في أي وقت قريب أو إذا كان يسجل براءة الأختراع هذه لإستخدامها فيما بعد، حيث أننا لم نسمع أي أخبار سابقا تشير إلي أن شاومي تعمل على هاتف بشاشة مرنة مع هذا التصميم.

الجدير بالذكر أن أسعار موبايلات شاومي تراجعت بشكل كبير في الفترة الماضية بالأسواق المصرية ونعرض لكم على ريفيو بلس الأسعار الجديدة:-

اسعار موبايلات شاومي في مصر

حصلنا على الأسعار الجديدة لـ موبايلات شاومي مع وجود تراجع في الأسعار، ونبدأ أولا بهاتف من سلسلة ريدمي ويأتي سعر Redmi 8 سعة 64 جيجابايت سعة تخزين و 4 جيجابايت رام، بنحو 2200 جنيهًا مصريًا.

وقدرت أسعار موبايلات شاومي “Redmi 8A مع وحدة تخزين 32GB بنحو 1777 جنيهًا مصريًا وهو من أرخص الهواتف في مصر حاليًا مع أداء ممتاز، بينما يبدأ سعر MI A3 من 3600 جنيه مصري مع العلم أنه هو نفسه سعر Oppo A31. واستقر سعر هاتف شاومي Redmi Note 8 بـ 2999 جنيه .

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى