اخبار

سلسلة Xiaomi Mi Max توقفت وبدأ جيل جديد من الهواتف المتقدمة

Xiaomi Mi Max 3 هو آخر هواتف شاومى ضمن سلسلة Mi Max ، وقد أظهر شاشة كبيرة بحجم 6.9 بوصة.

يبدو أن Xiaomi لن تعمل علي إطلاق هواتف ضمن سلسلة Mi Max على الإطلاق. وفقًا لـ Lu Weibing الذي يحظي يمنصب نائب رئيس Redmi قال (أوقفت شاومي سلسلة الهواتف الذكية Max).

مع العلم أنه في وقت سابق من هذا العام قد ألمح الرئيس التنفيذي للشركة أيضًا إلى أنه لن يكون هناك هواتف Mi Note جديدة لعام 2019. ومع ذلك، مضت الشركة قدما وأعلنت Note 10. لذلك، من الصعب القول بالتأكيد انهم سوف يوقفون هذة السلسلة.

لطالما كانت سلسلة Mi Max من الهواتف الذكية التي تدور حول توفير شاشات كبيرة مع ميزات متنوعة وبسعر مناسب. ولكن نظرًا إلى أن معظم الهواتف الذكية تأتي اليوم مع شاشات عرض كبيرة بدون إطارات، فقد تشعر Xiaomi أن سلسلة Mi Max لا تملك ميزة فريدة تقدمها بعد الآن ولكن قد يكون هناك مناقشات أخري حول أضافة بعض المميزات الأخرى لهذة السلسلة بدلا من ايقافها.

من ناحية أخرى يري بعد المحللون أن إذا كان هناك نية للأستمرار فى اطلاق جوالات Mi MAX لكانت اصدرت Max 4 منذ فترة حيث أن تم إطلاق Mi Max 3 في يوليو من العام الماضي، وكان مدعومًا بمعالج Snapdragon 636. كما ذكرنا سابقًا وهو ما يوضح ان الموعد المتوقع للحصول على الطراز الجديدة قد مر منذ عدة أشهر مما يشير إلى ان السلسلة تم ايقافها بالفعل.

ومن ناحية أخري صرح Lei Jun الرئيس التنفيذي لشركة Xiaomi أن الشركة تركز على بعض العلامات التجارية الأخرى : سلسلة MIX، وسلسلة CC وكان فى وقت سابق صرح بأن شاومي عمل على توفير ما لا يقل عن 10 هواتف ذكية لعام 2020 وأنهم يركزون على توفير هواتف تدعم الجيل الجديد من الشبكات (5G) من الفئة المتوسطة والرائدة، وهو ما ينتظرة عدد كبير من الأشخاص، حيث أن شبكات الجيل الخامس بدأت تصل إلى بعض الدول ومعظم الأجهزة التى تأتى بدعم 5G مكلفة للغاية وتحاول شاومي توفير دعم لهذا الأتصال بسعر متوسط.

المصدر

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى