اخبار

استغرقت Xiaomi أكثر من عامين وأنفقت أكثر من 70 مليون دولار لتطوير هاتف Mi MIX Alpha

يأتي هاتف Xiaomi Mi MIX Alpha مع معالج Snapdragon 855 Plus SoC، وسعة تخزين داخلية 512 جيجابايت، وكاميرا خلفية أساسية بدقة 108 ميجا بكسل وبطارية سعتها 4050 مللي أمبير

تم الكشف عن الهاتف الرائد Xiaomi Mi MIX Alpha في حدث أقيك في الصين بالأمس، بجانبه تم أيضًا الكشف عن هاتف Mi 9 Pro 5G وواجهة المستخدم MIUI 11.

على عكس هاتفي Galaxy Fold وMate X، فإن MIX Alpha هو هاتف يأتي بشاشة مستديرة بنسبة شاشة إلى حجم الهاتف مُثيرة للإعجاب تصل إلى 180.6 بالمائة.

أيضًا هو أول هاتف في العالم يأتي بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجا بكسل، ولا توجد أزرار تحكم فعلية موجودة بالهاتف لأنه يعتمد على أزرار افتراضية حساسة للضغط بدلاً من أزرار الطاقة والتحكم في الصوت. الآن، وفقًا لـ Lei Jun رئيس الشركة، بدأت الشركة في صناعة وتصميم هاتف MIX Alpha قبل عامين بمشاركة أكثر من 1000 مهندس في التطوير. تدعي شركة Xiaomi أنها أنفقت أكثر من 500 مليون يوان (70 مليون دولار) على المشروع بالكامل.

استثمارات أكثر من شاومى فى مجال البحث والتطوير

علاوة على ذلك، قال رئيس الشركة إن العلامة التجارية الصينية ستستثمر أكثر من 1.5 مليار دولار في مجال البحث والتطوير في المستقبل. يحوي هاتف Xiaomi Mi MIX Alpha على شاشة عرض مزدوجة مُحاطة بإطار من معدن التيتانيوم. تتيح تلك الشاشة للمستخدمين تبديل المحتوى إلى الخلف من الأمام بسلاسة وتحريك الشاشة بكل سلاسة. لمنع اللمسات الخاطئة على الشاشة الثانوية، تأتي مزودة بتقنيات الكشف عن اللمس الخاطئ مثل المستشعرات المتعددة وخوارزميات الذكاء الاصطناعي.

مقالات ذات صلة: سعر ومواصفات Oppo Reno Ace

هناك شاشة صغيرة في كلا الجانبين تُظهر الإشعارات والتنبيهات وأكثر من ذلك. يمكن أيضًا استخدام الكاميرا الثلاثية في الجزء الخلفي لالتقاط صور السلفي.

Xiaomi Mi Mix Alpha
Xiaomi Mi Mix Alpha

مواصفات Xiaomi Mi Mix Alpha والسعر المتوقع وموعد الإطلاق

بالنسبة للمواصفات، فإن هاتف Xiaomi Mi MIX Alpha يأتي مع معالج Snapdragon 855 Plus SoC الجبار بجانب ذاكرة وصول عشوائي تصل سعتها إلى 12 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية تصل إلى 512 جيجابايت.

مواصفات Xiaomi Mi Mix Alpha
مواصفات Xiaomi Mi Mix Alpha

الهاتف بالتأكيد يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G كما تأتي البطارية بسعة 4050 مللي امبير مع وجود دعم للشحن السريع بقوة 40 واط. فيما يتعلق بالتصوير، يأتي الهاتف بكاميرا أساسية دقتها 108 ميجا بكسل وكاميرا أخرى ثانية بعدسة عريضة دقتها 20 ميجا بكسل وكاميرا ثالثة بدقة 12 ميجا بكسل مع دعم لخاصية التقريب (الزووم) حتى 2x. تبلغ تكلفة هاتف Xiaomi Mi MIX Alpha 5G حوالي 20 ألف يوان صيني ما يُعادل أكثر من ألفي دولار أمريكي.

  • الأداء والعتاد: مُعالج سناب دراجون 855 PLUS ثماني النواة (2.96 جيجا هرتز، وحية النواة + 2.42 جيجا هرتز، وثلاثي النواة + 1.8 جيجا هرتز، رباعي النواة).
  • الذاكرة: مساحة داخلية 512GB وذاكرة وصول عشوائي (رام) 12 جيجا بايت.
  • الشاشة: 7.9 بوصة (20.07 سم) من نوع OLED بدقة: 2088 × 2250 بكسل، كثافة البكسلات في البوصة: 389
  • الكاميرا: كاميرا ثلاثية بدقة 108/ 20 / 12 ميجا بكسل على التوالي
  • البطارية: 4050 مللي امبير تدعم للشحن السريع بقوة 40 واط
  • USB: يدعم USB 3.1 وصلة Type-C 1.0
  • السعر المُتوقع: 2815 دولار أمريكي
  • تاريخ الإطلاق المُتوقع: 18 ديسمبر من العام الحالي

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى