اخبار

Xiaomi تقدم اسرع تقنية شحن للبطارية فى العالم بقدرة 100 واط – Super Charge Turbo

شاومى تعمل على تقديم خاصية الشحن السريع جدا بسرعة مذهلة، التقنية الجديدة لشحن البطارية تأتى تحت مسمى Super Charge Turbo والتى تأتى بقدرة 100 واط – التقنية الجديدة تمكنك من الحصول على نسبة شحن كاملة 100% لبطارية بسعة 4000mAh في 17 دقيقة فقط.

فى الفترة الماضية شاهدنا العديد من التقنيات الجديدة للشحن والتى بدأت من أوبو بتكنولوجيا super flash charge ثم بدأت باقى الشركات بتقديم تقنيات مماثلة للمنافسة مع أوبو وشاهدنا تطور كبيرة حيث ان هناك شركات قدمت هذة الخاصية بقدرة تصل إلى 50W، لكن الان نحن امام 100 واط، إذا كنت مستخدم عادى ولا تعلم ما أهمية هذة الخاصية فيسعدنا ان نخبرك بأنها تمكنك من شحن ما يصل إلى أكثر من 50% فى 7 دقائق 😎😎.

تقنية الشحن السريع من شاومى Super Turbo
تقنية الشحن السريع من شاومى Super Turbo

الأعلان سميا عن خاصية الشحن السريع 100W

عرضت Xiaomi في وقت سابق من هذا العام تقنية Super Charge Turbo التي تدعم الشحن السريع بسرعة 100 واط. من المتوقع الآن إطلاق التقنية تجاريًا في بداية العام المقبل.

أعلنت الشركة في مؤتمرها للمطورين الذى اقيم بالصين أنها ستقدم شحن سريع لما يصل إلى 100 واط في هاتف ذكي في أوائل 2020. لم تشارك الشركة تفاصيل الهاتف الذكي الذي سيحمل هذة القدرة. من ناحية أخرى لمح Kumar Jain رئيس شركة Xiaomi بالهند إلى إمكانية استخدام تقنية Super Charge Turbo 100W قريبًا فى تغريدة له على شبكة تويتر الإجتماعية.

https://twitter.com/manukumarjain/status/1197815466078568449

أكد Jain على إطلاق تقنية 100W Super Charge وقال :-

هذا الشاحن بقوة 100 وات يمكنه شحن بطارية بطارية بقوة 4000 مللي أمبير في 17 دقيقة فقط

Jain

شاومى و أوبو فى منافسة صعبة وفيفو تحاول ان تصل إلى ما هو أفضل

تعد اوبو من أوائل الشركات التى استطاعت ان تقدم لنا مثل هذة القدرات الرهيبة لشحن بطاريات الهواتف الذكية ولكن الأن ما تقدمة شاومى يكاد أن يكون ضعف قوة 50 واط التى تقدمها أوبو حاليا تحت أسم (SuperVOOC)، تستطيع هواتف أوبو المدعومة بخاصية ببب ان تصل إلى 100 بالمئة من نسبة الشحن لبطارية بسعة 3730mAh في متوسط 35 دقيقة.

بصرف النظر عن Xiaomi، تعمل Vivo أيضًا للدخول فى المنافسة ضمن التطور الجديد فى عالم الهواتف الذكية والتى تعمل على تقديم الشحن السريع بدعم يصل إلى 120W.

تقنية الشحن السريع 120w من فيفو
تقنية الشحن السريع 120w من فيفو

Mi MIX 4 يحمل تكنولوجيا شاومى الجديدة

تحاول شاومى دائما ان تبهر محبيها من خلال سلسلة هواتفها المميزة Mi MIX ولذلك من المتوقع أن يأتى Mi MIX 4 بهذة التقنية الجديدة وقد يكون أول هاتف ذكى يأتى بدعم Super Turbo.

هواتف Xiaomi Mi MIX
سلسلة هواتف Xiaomi Mi MIX

من أهم مواصفات Mi MIX 4 أنه سوف يضم شاشة تعمل بدقة 2K ومعالج شركة كواكوم الجديد Snapdragon 855 Plus SoC. يشاع أيضا أن الهاتف يضم 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وسعة تخزين تصل إلى 1 تيرابايت مع توفير طراز أقل من حيث السعر يضم ذاكرة عشوائية ووحدة تخزين أقل.

البطارية 4500 مللي أمبير في الساعة وهو ما يجعلنا نتوقع ان تصل إلى نسبة 100% فى ما يقارب 20 دقيقة.

أما بالنسبة للكاميرا سيحمل مستشعر أساسي بدقة 108 ميجابكسل مقترنًا بمستشعرات 16 و 12 ميجابكسل، بالإضافة إلى كاميرا رابعة تساعد فى التكبير بدون خسارة جودة الصورة.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى