مراجعاتموبايلات

أهم المميزات والعيوب لهواتف ايفون XS MAX / XS

ايفون XS Max هو افضل هاتف ذكى لشركة ابل فى عام 2018 وهو صاحب اكبر شاشة ايفون منذ بداية ظهورة حتى هذة اللحظة.

ويحمل كل من ايفون XS MAX / XS نفس المواصفات تقريبا بأستثناء الشاشة حيث انها 5.8 انش فى هاتف XS و 6.5 انش فى XS Max.

عرضنا لكم مقالة عن مواصفات ايفون XS Max بالتفاصيل يمكنك قرائتها والان نقدم لكم اهم مميزات الموبايل والعيوب او المزايا الغير موجودة فى الهاتف.

مميزات ايفون XS MAX / XS

اولا : الشاشة ممتازة جدا من نوع سوبر اموليد وتدعم اللمس ثلاثى الأبعاد ونطاق ألوان اعلى وأفضل وتحمل العديد من المميزات الأخرى مثل :-

  • Dolby Vision/HDR10 compliant
  • True-tone display
  • 120 Hz touch-sensing

وفى الحقيقة أدائها ممتاز والألوان رائعة والتباين قوى.

ثانيا : رغم ان كل من الجهازين يأتى مع نفس المواصفات لكاميرا هاتف ايفون 10 الأصدار الذى تم أطلاقة فى 2017 إلا أن الأداء قوى جدا، معالجة الصور والنتائج تحسنت بفضل الإضافات الجديدة من خوارزميات المعالجة لكل من معالج الصور والمعالج المركزي الرئيسى.

الان بات بإمكانك التحكم فى وضع البوكيه، تستطيع الان تعديل العزل بعد التقاط الصورة حيث انك الان تستطيع زيادة نسبة التشويش او تقليلة وهى ميزة فعلا تعطى لمسة جمالية للصورة.

ثالثا : خاصية مقاومة الماء والغبار IP68، فى ظل وجود شركات كثيرة باتت لا تعطى اهمية لهذة الميزة إلا ان من أهم مواصفات ايفون اكس اس و XS MAX ان كلاهما يضم هذة الميزة ليس هذا فقط بل تم تحسينها ايضا عن ما تم تقديمة من قبل.

وهذة تقريبا اهم مميزات الهواتف الجديدة الرائدة لشركة ابل ويبدو ان هواوى الصينية يعجبها ان أبل لم تقدم الكثير من التحسينات عن السنة الماضية ونشرت صورة على مكتوب عليها جملة باللغة الانجليزية معناها

شكراً لكم جعلتونا أبطال هذا العام، نراكم في 16 أكتوبر بلندن. (هذا موعد مؤتمر ميت 20 برو)

يبدو ان هواوي تسخر من أبل وهو أمر اعتيادي لأنهم يقدمون هواتفهم كل عام ويضعونها فى مقارنة مع هواتف أبل وسامسونج وعلى كل حال ننتظر هواتف هواوى الجديدة، ميت 20 و ميت 20 برو فى 16 أكتوبر لنرى ما الجديد لديهم وفى الحقيقة نحن دائما فى ريفيو بلس لدينا حماس كبير لمؤتمرات هواوى أكثر من الشركات الأخرى لأننا نرى فيها فعلا اشياء جديدة مبهرة.

ولكن فى الحقيقة هم يعملون بجهد كبير جدا ويقدمون ميزات جديدة فى هواتفهم الذكية ووجود شركة مثل هواوي يجبر شركات كبيرة أخرى مثل سامسونج وابل للعمل بجهد أكبر وتقدم خواص جديدة للمستخدم اى اذا كنت لا تحب هواتف هواوى فعليك بمعرفة انهم دافع أساسي وقوى لحصولك على هواتف أرقى من الشركات التى تحبها كما ذكر موقع جوال ماكس.

قبل ان ننتقل الى العيوب نترككم مع فيديو نشرح فيه معلومات مفصلة اكثر عن ايفون اكس اس وايفون اكس اس ماكس

عيوب ايفون أكس و XS Max

اولا الأسعار

الهواتف الجديد تأتي بأسعار مرتفعة جدا وهو أمر محبط حيث أن الهاتف لا يحمل ما يجعلهم يطلقونه بهذا السعر.

ثانيا المميزات الجديدة والمواصفات

لم تقدم الشركة ما يكفى هذا العام فكل ما تم تقديمه هو تحسينات طفيفة عن العام الماضى حتى البطارية كما هم لم تتغير ولكنها تعطيك ساعة ونصف أكثر عن ايفون 10 وهذا بفضل المعالج الجديد والذى يزيد من سرعة الجهاز بنسبة 15% فقط.

ثالثا البصمة ومنفذ السماعات

رغم ان هواتف ايفون ابل الجديدة لا تأتي مع سعر مرتفع إلا أنهم أزالوا خاصية البصمة مقابل اضافة خاصية التعرف على الوجه رغم أن هناك عدد أكبر من المستخدمين يفضل خاصية البصمة أكثر.

وهناك ايضا سامسونج التي تقدم هواتف بخاصية بصمة العين تعطي أداء مماثل لأيفون اكس اس ماكس وفى الوقت نفسه لم تلغى مستشعر بصمات الأصابع من الجهاز.

وعلى كل حال هذه ليست القطعة الوحيد التي إزالتها الشركة من الهاتف بل ازالة ايضا منفذ سماعات الأذن منذ فترة وجميع هواتفها تأتى بدون منفذ 3.5 ملى وعليك باستخدام السماعات من خلال توصيلها فى نفس المنفذ الخاص بشحن الجهاز أى هناك زيادة فى استخدام هذا المنفذ مما يجعلة عرضة للتلف هذا بالإضافة الى انك لن تستطيع استخدام سماعات أثناء شحن الهاتف.

وهذا ايضا ليس كل شئ سنجد ايضا ان الشاحن الذي يأتي مع الهاتف لا يقدم ميزة الشحن السريع، وهل يعقل هذا؟

الشركة الوحيدة التى تأخرت كثيرا فى جلب ميزة الشحن السريع الى هواتفها وعندما تقدمها للمستخدم تجد ان عليك شراء شاحن بمبلغ اضافى للإستمتاع بهذه الخاصية.

مواصفات وسعر أيفون 11

بالرغم من ان اسعار ايفون 11 مرتفع إلا أنه يضم ميزات قوية ومواصفات قوية، Apple iPhone 1I هو هاتف ذكي رائع، تم اضافة العديد من الميزات له. يأتي مع جسم مقاوم للماء والغبار وهو عامل الجذب الرئيسي للجهاز.

توفر مجموعة الكاميرات الممتازة صورًا ممتازة بالإضافة إلى أنها قادرة على تسجيل مقاطع فيديو واضحة. ومع ذلك، فإن التخزين القابل للتوسيع وماسح ضوئي لبصمات الأصابع كان يجعله خيارًا مثاليًا لكن كما نعلم، ابل لا توفر ميزة توسعة الذاكرة او بمعني اخر لا تعطي المستخدم حق تركيب وحدة تخزين خارجية او كارت ميموري، مما يساعد الشركة في تحقيق مبيعات أعلى لهواتف التي تضم سعات تخزينية عالية.

وبالرغم من ان اسعار ايفون مرتفعة للغاية إلا أن الشركة لا تزال تحاول رفعها بشكل أكبر من خلال توفير سعات تخزينية أكبر، بل ايضا تحاول ان تكسب المزيد من خلال بيع الهاتف بدون الشاحن السريع مما يجعل بعض مستخدمي ايفون يقومون بشراء الشاحن السريع للجهاز بشكل منفصل لأنه لا يأتي بشكل مسبق في صندوق الجوال.

لدينا أيضا منافسة قوية بين شركة أبل وبين هواتف سامسونج S20 وايضا هواتف هواوي P40، تلك الهواتف تأتي بميزات قوية ومواصفات رائدة خصوصا وان اسعار هواوي منخفضة حاليا بسبب مشاكلها مع الحظر الأمريكي وتحاول الشركة حاليا توفير خدمات بديلة لخدمات وتطبيقات جوجل هذا بالإضافة إلي أنها تحاول توفير نظام بديل لنظام أندرويد.

هواوي P40 و P40 Pro

هذا الجيل من الهواتف الذكية أطلقته هواوي اخيرا. بعد التأخيرات الناجمة عن الفيروس التاجي المعروف باسم فيروس كورونا، قدمت شركة صناعة الهواتف الصينية P40 و P40 Pro و P40 Pro Plus في حد تم عرضه على الإنترنت في بث مباشر على YouTube يوم 26 مارس 2020،

تتميز جميع الهواتف الثلاثة بمواصفات متميزة بما في ذلك أحدث معالج تقدمه الشركة حاليا وهو Kirin 990 الداعم للجيل الجديد من الشبكات ( الجيل الخامس)، و بشاشات تعمل بمعدل تحديث 90Hz، وماسح ضوئي لبصمات الأصابع أسفل الشاشة، والذي تقول شركة Huawei إنه يتمتع بسرعة فتح أكبر بنسبة 30٪ من طرازات العام الماضي. ولن يتمكن أي منهم من الوصول إلى خدمات Google، نظرًا لصعوبات Huawei المستمرة مع حكومة الولايات المتحدة.

لكن هناك بعض الاختلافات الرئيسية عبر الهواتف الثلاثة من حيث حجمها وتصميمها وقدرتها على البطارية – والاختلاف الأبرز في تلك التشكيلة يكمن في أنظمة الكاميرا مع العلم ان سعر هواوي P40 برو هو الأنسب كـ قيمة مقابل السعر.

P40 هو الأصغر من الثلاثة في 6.1 بوصات. ومع عدم وجود شاشة ملفوفة ، فإن التصميم هو خطوة إلى أسفل من أشقائه الأغلى ثمناً ، والتي تهز ما تسميه هواوي “شاشة فائضة منحنية رباعية”. وتقول الشركة إن التصميم الجديد يجعل التمرير أكثر سلاسة بمساعدة ما تصفه بأنه “حافة ديلي بولنوسي على الجوانب الأربعة”.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى