موبايلات

iPhone X | صور توضح أبرز ملامح ايفون اكس وتفوق رهيب لـ آيفون 11

بعد الإعلان عن هاتف ايفون اكس “iPhone X” رسميا من شركة ابل

ذكرنا لكم في مقالة سابقة سعر ومواصفات iPhone X

جهاز iPhone X مقامرة ضخمة من شركة Apple، ومع ذلك فقد نجحت حقًا في دفع ستة أشهر من الاختبار. كان فقدان زر الصفحة الرئيسية وتغيير التصميم خطوة خطيرة، ولكن كانت هناك حاجة ماسة لها بعد سنوات من التشابه والتصميم المتميز، والقوة الإضافية، والمزيج الأمامي على الشاشة معًا – إلى حد بعيد – أفضل جهاز iPhone على الإطلاق.

من المستحيل إعطاء درجة مثالية لشيء يكلف الكثير – ولكن هذا هو الأقرب التميز الذي حصلت عليه Apple على الإطلاق.

وإليكم الآن مجموعة مميزة من الصور التي تبرز أفضل ملامح ايفون اكس 2017 الجديدiphone-xiphone-xiphone-xiphone-xiphone-xiphone-xiphone-xiphone-xiphone-xسعر ومواصفات ايفون اكسسعر ومواصفات ايفون اكسكاميرا ايفون اكسiphone-xايفون X

من ناحية أخرى أعلنت الشركة عن مواصفات هواتفها الجديدة والمكونة من ثلاث هواتف مميزة وإليكم سعر ومواصفات هواتف ايفون 2019.

ايفون 11

يتم تشغيل Apple iPhone 11 بواسطة معالج Apple A13 Bionic. يأتي الهاتف الذكي بشاشة تعمل باللمس 6.1 بوصة بتقنية Liquid Retina IPS LCD ودقة 828 × 1792 بكسل. شاشة الجهاز محمية بزجاج مقاوم للخدش وطلاء مضاد للأشعة، وإليك أبرز مواصفات ايفون 11.

تتكون الكاميرا الخلفية من عدسات 12 ميجابكسل (عريضة) + 12 ميجابكسل (فائقة الاتساع).

تحتوي الكاميرا الأمامية على مستشعر كاميرا 12 MP + TOF 3D. تتضمن مستشعرات الهاتف Face ID ومقياس التسارع والجيروسكوب والقرب والبوصلة ومقياس الضغط.

مقالات ذات صلة

يعمل الهاتف الذكي ببطارية Li-Ion 3110 mAh غير قابلة للإزالة + شحن سريع للبطارية 18 وات: 50٪ في 30 دقيقة + منفذ لتوصيل الطاقة وشحن البطارية من نوع USB 2.0 + شحن لاسلكي Qi.

يعمل بنظام iOS 13، يأتي Apple iPhone 11 بألوان مختلفة، مثل الأسود والأخضر والأصفر والأرجواني والأحمر والأبيض.

مواصفات ايفون 11 برو ماكس

يعمل Apple iPhone 11 Pro Max بمعالج Apple A13 Bionic. يأتي الهاتف الذكي مع شاشة لمس تكاثفية Super Retina XDR OLED 6.5 بوصة ودقة 1242 × 2688 بكسل. شاشة الجهاز محمية بزجاج مقاوم للخدش وطلاء مضاد للأشعة، وإليك اهم مواصفات ايفون 11 برو ماكس.

تتكون الكاميرا الخلفية من 12 ميجابكسل (عريضة) + 12 ميجابكسل (تقريب) 2x زووم بصري + 12 ميجابكسل (عريضة جدا) لإلتقاط صور تضم عدد كبير من الاصدقاء او لإظهار تفاصيل أكثر عن المكان الذي تلتقط فيه الصورة.

الجهاز يعد الأكبر في تشكيلة Apple، وكأنه ترقية تدريجية على iPhone XS، لكنه يجلب بعض التغييرات المهمة في المواصفات وايضا السعر ارتفع كثيرا بالرغم من اسعار ايفون مرتفعة بالفعل، يوجد إعداد ثلاثي للكاميرا في الخلف الآن، مما يتيح لك الاختيار بين عدسات عريضة أو عريضة جدا بالإضافة إلي وجود عدسة ثالثة للصور التليفوتو.

تطبيق الكاميرا يجعل من السهل اختيار أحدهما أو الآخر والتبديل بين الثلاث خيارات او الثلاث كاميرات بسهولة تامة، حيث يقدم الكاميرا فائقة الاتساع لتكبير 0.5x، وهو بالتأكيد منظور مثير للاهتمام. كل هذا مدعوم بتقنية HDR المحسنة ووضع ليلي جديد تمامًا، مما يعني أنك تحصل على جودة صورة وفيديو ممتازة في معظم الظروف.

لأول مرة منذ سنوات، لا تتنافس هواتف Apple فقط، بل غالبًا ما تتفوق على المنافسة من حيث التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة.

هواتف ابل الاخيرة تتنافس بشكل كبير مع هواتف سامسونج لكن لا تزال اسعار موبايلات سامسونج تحمل تكلفة أقل للمستهلك.

ولدي ابل الان منافس قوي من سامسونج وهو هاتف Galaxy S20 Ultra الذي يضم العديد من الميزات الرهيبة وصاحب لقب أفضل شاشة في عام 2020.

Samsung Galaxy S20 و S20 Ultra

على مدى السنوات القليلة الماضية، أنجزت Samsung شيئًا فريدًا في عالم Android: أنتجت باستمرار هاتفًا رائدًا ممتازًا بدون عيوب ضخمة. يعرف معظم الأشخاص الذين يشترون هاتف Galaxy S ما يمكن توقعه. وبطريقة واقعية جدًا، كانت أهم وظيفة لشركة Samsung مع S20 هي التأكد من أنها لم تفسد شيئًا جيدًا.

يسعدني أن أبلغكم أن S20 يقدم القليل من المفاجآت، مما يزيد من احتمال تخطيه بسهولة من هواتف هواوي المقبلة سواء كانت هواتف هواوي P40 Pro أو جوالات هواوي ميت 40 و ميت 40 برو.

سيكون هناك هواتف Android أخرى تحاول ان تتجاوز S20 على أي عدد من المقاييس أو المواصفات، بالطبع. لكني واثق من توقع أن القليل فقط سوف يستطيع التفوق على سامسونج في تلك السلسلة وتأتي أغلب توقعاتنا لشركة هواوي الرائدة حيث ان اسعار موبايلات هواوي تأتي بتكلفة منخفضة وفي الوقت ذاته تضم تقنيات وميزات رهيبة.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى