موبايلات

اهم خمس عيوب فى هاتف ايفون اكس “Iphone X”

قد اعلنت ابل عن هاتفها الرائد الجديد ايفون اكس وقد تناولنا عنه عدة مقالات مختلفة لنطلعكم على سعر ومواصفات ايفون اكس بالاضافة الى اهم مميزاتة

ولكن موضوع اليوم مختلف حيث اننا تحدثنا اكثر من مرة عن مميزات ايفون اكس اما اليوم بسوف نتحدث عن العيوب.

اهم عيوب ايفون اكس التى لم تصرح بها ابل فى مؤتمرها

من الصعب جدا ان تجد هاتف رائد جدا يحمل عيوب كبيرة او جسيمة ولكن قد نرى بعض النقاط التى كان من السهل على الشركة ان تضيفها الى هاتفها الرائد حتى يتفوق على منافسية فى الاسواق.

1 – لم يتم ذكر سعة البطارية بالاضافة الى انه لم يتم ذكر ميزة الشحن السريع ولكن اعلنت الشركة ان الهاتف يصل الى 50% من شحن البطارية فى غضون 30 دقيقة ولكن ماذا عن الـ 50 بالمئة الاخرى فك المدة التى سوف يستغرقها حتى يصل الى 100%

بالاضافة الى ان سعة البطارية قد تكون قليلة وبالتالى قد يتم شحنها فى وقت قصير بطبيعة الامر فكنا نأمل ان تذكر سعة البطارية لتقييم الامر.

iphone-x

2- التعرف على الوجة او ما يعرف بأسم “Face ID” فلك ان تتخيل ان تقوم شركة كبيرة مثل ابل ويقوم رئيس شركة ابل “غريغ فيديريغي” بعرض ميزة التعرف على الوجة او بصمة الوجه واختبارها اما الجماهير

ويفشل هاتف ايفون اكس بالتعرف على وجه غريغ فيديريغي مما يعطى انطباع سئ عن هذة التقنية الجديدة التى خصصت لها ابل فقرة كبيرة فى مؤتمرها لتعطي محبيينها نظرة عامة على هذة التقنية الجديدة التى قامت بتطويرها.

شاهد لقطة من مؤتمر ابل اثناء فشل ميزة Face ID

مقالات ذات صلة

3- بصمة الاصبع لم يتم تزويدها فى هاتف ايفون اكس وهى ميزة مهمه تعود مستخدمين الهواتف الذكية عليها ولو افترضنا ان الــ Face ID كانت ناجحة ولكن قد لا يحبذها المستخدم فلماذا لا تعطينى الخيارات ونختار الطريقة التى تناسبنا لفتح قفل الهاتف

فقد اضافة سامسونج ميزة بصمة العين ولكن لم تتخلى حينها عن بصمة الاصبع فى هاواتفها الجديدة جالكسى اس 8 بلس وايضا جالكسى اس 8 وجالكسى نوت 8.

فماذا كان يمنع سامسونج بأضافة بصمة الاصبع فى هاتف يعد الاغلى عالميا.

4- من ضمن عيوب ايفون اكس هو غياب تطوير الكاميرا الامامية

برغم التقنيات والخصائص الجديدة التى يحملها هاتف ايفون اكس وخصوصا التطوير الكبير من ناحية السوفت وير للكاميرا الخلفية لكن الامامية لم يتم تطويرها وهى نفس كاميرا ايفون 7 تقريبا بدون اى اختلاف فى العدسات واكتفت ببعض التطويرات للسوفت وير.

كل ما تم ذكرة فى هذة المقالة بعض العيوب البسيطة فى ايفون اكس من وجهة نظرنا وقد يزعجك بعضا وقد لا تزعجك اكثرها ولكن احببنا ان نذكرها لكم فى ريفيو بلس لكى نكمل المقالات التى تناولنا عن الايفون اكس لكى نعطيكم صورة كاملة عن الهاتف.

5- الخط الاخضر

هناك اكثر من 20 مستخدم يشتكون من ظهور خط اخضر في الشاشة, قالوا إن خطا أخضر برز بشكل مفاجئ في الشاشة من جهتها اليمنى وشارك عدد كبير منهم صور لهاتف ايفون اكس مع خط اخضر بارز لم يختفى حتى الان وشاركوا هذة الصور على العديد من الشبكات الاجتماعية واهم شبكة تويتر واليك صورة توضح هذا العيب.

الخط الاخضر عيوب ايفون اكس
الخط الاخضر اخطر عيوب ايفون اكس

وبناء على المعلومات التى تم جمعها من مشاركات المستخدمين الذين صادفهم هذة المشكلة فقد اتضح انها مشكلة موجودة مع جميع النسخ الـ 64 و 256GB بالاضافة الى ظهورها فى عدة دول من بينها امريكا وكندا.

ولكن يبدو ان المشكلة متعلقة بالشاشة وليست متعلقة بالسوفت وير لأنها ظهرت من قبل فى هواتف يكسل إكس إل 2.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى