مراجعات

مراجعة سامسونج جالكسى اس 8 للتعرف على اهم سلبيات وايجابيات الموبايل بالكامل

اطلقت شركة سامسونج كل من جالكسى اس 8 وجالكسى اس 8 بلس ويحمل الجهازين نفس المواصفات بأختلاف واحد فقط وهو حجم الشاشة.

جالكسى اس 8 هو الجهاز الرائد حاليا من شركة سامسونج ويعد اقوى منافس لهواتف الايفون 8 من شركة ابل وايضا المنافس الاكبر لجميع الهواتف التى تعمل بنظام اندرويد مثل LG G6 و HTC U11

اهم مميزات جالكسى اس 8 واس 8 بلس

اولا الشاشة
الشاشة اللى تبهرك بمجرد النظر اليها والتى حصلت على العديد من التطورات واهمها انها استحوذت على معظم حجم الجهاز بالنسبة للأس 8 فهى مستحوذة على 83.6% من حجم الجهاز اما اس 8 بلس فتسنحوذ على حجم الجهاز بنسبة 84.0% تقريبا من الحجم الكلى بالاضافة الى ان الشاشة من نوع سوبر اموليد وهى معروفة بألوانها الرائعة.

جالكسى اس 8
جالكسى اس 8

الشاشة منحنية من الجانبين فى كل من Samsung Galaxy S8 و S8 plus بعكس عادة سامسونج التى تعودنا منها على نسختين الاولى مسطحه والثانية Edge ولكن الامر اختلف هذا العام.

واليكم مواصفات شاشة جالكسى اس 8 بالتفاصيل:-

سوبر اموليد كواد اتش دى , 16 مليون لون, تعمل باللمس
مقاس الشاشة : 6.2 بوصة

كواد اتش دى بلس 2960 × 1440 بكسل بكثافة بكسلات 529 مع امكانية تشغيل الشاشه على وضع Full HD لتقليل استهلاك البطارية.

طبقة الحماية : Corning Gorilla الاصدار الخامس

نسبة الطول الى العرض : 18.5:9 وقد تغيرت الابعاد الاساسة 16:9 لأول مرة فى هاتف ال جى جى 6 والان تتغير ايضا فى هاتف جالكسى اس 8 وجالكسى اس 8 بلس ومن المتوقع ان تكون افضل وخصوصا فى المالتى تاسكينك وبعض الامور الاخرى.

– زر الهوم يدعم اللمس ثلاثى الابعاد
– Always-on display
– واجهة الاستخدام TouchWiz UI التى تقدمها سامسونج
– الشاشة تدعم تقنية الـ HDR التى تحسن من الالوان والتباين

بالرغم من ان شاشة جالكسى اس 8 بلس مميزة جدا والوانها جذابة الا ان سونى تسبقها فى هذة الميزة كما ان سونى تقدم افضل الشاشات من بين جميع الهواتف الذكية وهى اول شركة تقدم شاشة 4K ويمكنك التعرف على مواصفات Sony Xperia XZ Premium الذى يحمل شاشة 4K.

مواصفات المعالج لهاتف جالكسى اس 8

المعالج هو افضل معالج حاليا فى السوق وياتى بنسختين النسخة الاولى سناب دراجون 835 وهى من حظ الولايات المتحدة الامريكية والمعالج الثانى اكسينوس المصنوع بتقنية الـ 10 نانو ميتر وهو الذى سوف يتوفر فى باقى الدول وهو ايضا الذى سوف تحصل عليه اذا قمت بشراء الهاتف فى اى دولة من الدول العربية.

وقد صرح كل من سامسونج وانتل ان سناب دراجون 835 واكسينوس 8895 تم تصنيعهم بتقنية العشرة نانو ميتر والتى سوف تساعد فى توفير الطاقة بالاضافة الى تعزيز قدرة الشحن السريع الى الافضل.

الكاميرا واهم مميزاتها

الكاميرا الخلفية لم تختلف كثيرا عن الجالكسى اس 7 فهى نفس الكاميرا لكن مع تحسينات قليله اما الكاميرا الامامية باتت افضل كما ان الكاميراتين بفتحة عدسة 1.7 مما يجعلهما افضل فى الاضاءة الضعيفة اعتمادا على فتحة العدسة f/1.7 والمثبت البصرى OIS.

samsung-galaxy-s8
samsung-galaxy-s8-camera

واضافة الشركة تطويرات جديدة فى خاصية العزل بحيث يكون افضل واسرع والجيد فى الامر ان كل من الكاميرا الامامية والخلفية الان تم تزويدهم بخاصية العزل او الاوتوفوكس والذى يساعد فى التقاط صور جذابة ورائعة.

كما ان الكاميرا تحميل ميزة معالجة وتحسين الصور وهى ميزة توفر لك صور افضل من خلال التقاط ثلاث صور مرة واحدة ودمجمهم معا للحصول على سطوح ووضح افضل ويمكنك الوصول الى الكاميرا بسهولة من خلال الضغط على زر الباور مرتين متتاليين مع امكانية التصوير من خلال الضغط على زر الصوت.

مواصفات الكاميرا

الكاميرا الخلفية بكسل ثنائى 12 ميجابكسل وبفتحة عدسة F/1.7
اما الامامية 8 ميجا بكسل وتأتى ايضا بفتحة عدسة F/1.7 تصوير الفيديو : 2160 بكسل 30 اطار فى الثانية, 1080 بكسل 60 اطار فى الثانية HDR 4K, 3840×2160ميزات اخرى للكاميرا : التركيز التلقائى , مثبت بصرى OIS, فلاش ليد, وضع العلامات الجغرافية، التركيز باللمس، الكشف عن الوجه والابتسامة، تصوير بانوراما, HDR
الاتصال
يدعم شريحتى اتصال Nano-SIM, يمكنك استبدال منفذ الشريحة الثانية لتركيبكارت الذاكرة الاضافية. يدعم كارت ذاكرة حتى 256 جيجابايت

تابع ايضا : مواصفات جالكسى اس 8

مقاومة الماء والغبار IP68

كل من الهاتفين سواء جالكسى اس 8 واس 8 بلس تم تزويدهم بميزة مقاوم الماء والغبار بمعيار IP68 اى انه يستطيع الصمود تحت الماء فى عمق متر ونصف ولمدة 30 دقيقة وهو امر جيد لبعض المستخدمين الذين يحبون التقاط صور تحت الماء.

galaxy s8
galaxy s8 waterproof

يحمل هاتف جالكسى اس 8 عدد كبير من انظمة الحماية

نعلم جميعا ان هواتف النوت 7 تم تزويدهم بنظام الحماية الايرا سكانر او بصمة العين وتم اضافتها الان فى سلسة الاس وهى نظام حماية متطور يساعدك على فتح الهاتف من خلال النظر اليه فقط.

كما انه مزود بأنظمة الحماية الاخرى مثل بصمة الاصبع والنقش او الرقم السرى بالاضافة الى ميزة التعرف على الوجة.

سماعات AKG التى تعمل بخاصية العزل

يأتى مع هاتف جالكسى اس 8 سماعات هيدفون مصنعه بواسطة AKG وهى شركة رائدة فى صناعة وتطوير السماعات وبها خاصية العزل لعزل الضوضاء تماما مع صوت نقى وصافى ومميز جدا وتعطيك تجربة رائعة اثناء استماع الملتيميديا بجميع انواعها.

AKG
سمعات AKG تأتى مجانا مع جالكسى اس 8

سعر السماعة منفصل حوالى 100$ ولكنها تأتى مجانا مع الموبيل.

البطارية

3500 مللى امبير وهى تقريبا ليست افضل بطارية ولكن يبدو ان عام 2017 لم يحظى بأى تطوير فى البطاريات, معظم الهواتف الرائدة من الشركات العالمية هذا العام تعمل ببطاريات لا تتعدى الــ 3500 ملى امبير ولكن هناك تطورات فى تقنية الشحن السريع والمنافسة قوية بين الشركات ونتوقع العديد من التطورات فى العام القادم ان شاء الله.
ملحقات كل من جالكسى اس 8 وجالكسى اس 8 بلس

اس 8 ملحقات واكسسوارات

لقد طورت سامسونج عدة ملحقات لهاتفها الرائد Galaxy S8 تباع منفصلة اى انك لن تحصل عليها مجانا مع الهاتف.

شاحن لاسلكي Wireless Charger Convertible

Galaxy S8 DeX Station
Galaxy S8 DeX Station

قاعدة مخصصة تساعدك فى شحن الهاتف بدون استخدام الاسلاك عن طريق توصيلها بمصدر الكهرباء وبمجرد وضع الهاتف على هذة القاعدة يقوم بالشحن ومتوفرة بسعر 100 دولار.

Battery Pack ومعروف بأسم “باور بانك” او بنك الطاقة

galaxy-s8-battery
galaxy-s8-battery

بطارية اضافية يمكنك استخدامها لشحن الموبيل فى اى وقت, تقوم بشحنها وبعد ذلك تستطيع استخدامها وتأتى بسعة 5100 ملى امبير ويمكنك استخدامها مع هاتف جالكسى اس 8 او اى هاتف اخر.

DeX Station

galaxy-s8-DeX Station
galaxy-s8-DeX Station

ملحق جديد لهواتف سامسونج جالكسى اس 8 عبارة عن قاعدة تضع عليها هاتف وحينها سوف تستطيع الاستمتاع باستخدام وتشغيل الموبيل على الشاشة, هذة الميزة سوف تستفاد منها كثيرا فى العديد من الامور واهمها امكانية انشاء وكتابة ملفات الوورد والاكسيل وغيرة من الامور الاخرى>

الجميل فى الامر عند استخدم ملحق الـ Galaxy S8 DeX Station سوف تستطيع تشغيل ماوس وكيبورد على الهاتف للكتابة واعطاء الاوامر والتحكم الكامل.

اغطية الحماية التى وفرتها شركة سامسونج لهاتف جالكسى اس 8 واس 8 بلس

Clear View Standing Cover

S8 Clear View Standing Cover
S8 Clear View Standing Cover
S8 Clear View Standing Cover
S8 Clear View Standing Cover

غطاء حماية يساعد على حماية الهاتف من جميع الجوانب وامكانية الرد على المكالمات والتحكم فى مشغل الملتيميديا مع عرض للوقت والتاريخ ويمكنك تحويل هذا الغطاء الى قاعدة لوضع الهاتف على بزاوية مايلة لتستطيع مشاهدة ملفات الميديا بدون ان تحمله فى يدك ويأتى بسعر 60 دولار امريكى.

Clear Cover لهاتف جالكسى اس 8

galaxy-s8_clear-cover
galaxy-s8_clear-cover

غطاء مختلف, خلفى فقط يأتى سمك بسيط وشفاف وهو افضلهم اذا اردت اظهار شياكة الموبيل اما الاثنين السابقين عبارة عن غطاء خلفى وامامى, سعر Clear Cover حوالى 20 دولار تقريبا.

LED View Cover

galaxy-s8_led-cover
galaxy-s8_led-cover

غطاء حماية اخر يحمل نفس مميزات Clear View Standing Cover ولكن مزود بلمبات ليد  ولا يوفر ميزة الاستاند ومتوفر بسعر 60$.

Keyboard Cover

Galaxy S8 keyboard
Galaxy S8 keyboard

وهو عبارة عن لوحة مفاتيح كاملة يمكنك تركيبها على هاتفك والكتابة على لوحة مفاتيح فزيائية ويقوم الموبيل بتعديل ابعاد الشاشة لكى تتناسب مع Keyboard Cover.

وهناك ايضا اغطية حماية اخرى وهما Alcantara Cover, Silicone Cover, 2Piece Cover تعرف عليها من موقع سامسونج “اغطية الحماية

galaxy-s8-silicon-cover
galaxy-s8-silicon-cover
galaxy-s8_alcantara
galaxy-s8_alcantara
galaxy-s8 2piece
galaxy-s8 2piece

عيوب جالكسى اس 8

  • البطارية ليست قوية بما يكفى ولكن كما ذكرنا سابقا ان عام 2017 لم يحظى بتطويرات فى بطاريات الهواتف الذكية وحالها كحال باقى الشركات مثل HTC, Sony, LG والعديد من الشركات الاخرى التى اطلقت هواتف ببطاريات تحمل نفس سعة بطاريات الهواتف الاقدم مع العلم ان معظمهم اطلق هواتفهم بشاشات اكبر اى استهلاك اكثر للطاقة ولكن التطورات كانت من نصيب سرعة الشحن.
  • بصمة الاصبع فى Samsung Galaxy S8 فى الخلف بجوار الكاميرا وصعب الوصول اليها وهو اكثر موبيل سئ من ناحية الوصول الى زر البصمة.
  • لا يدعم امكانية تشيغل راديو FM ولكن هذا ليس بعيب لأن معظم الهواتف الرائدة تعودنا ان لا نرى بها راديو FM ولكن يمكنك تحميل بديل من متجر الجوجل بلاى وتشغيلة من خلال الانترنت.

مواصفات جالكسى اس 8 بلس

بالنسبة لسعر جالكسى اس 8 فى مصر والدول العربية فسوف تجدة فى الجدول اسفل المقالة ان شاء الله وسوف نحاول قد الامكان تحديث الاسعار باستمرار

بالاضافة الى المواصفات بالتفاصيل كاملة فى نفس الجدول وسوف نذكر لكم اهم مواصفات جالكسى اس 8 سريعا اما التفاصيل فى الاسفل.

اولا يأتى هاتف سامسونج جالكسى اس 8 بمواصفات واداء ممتازين جدا ويضم معالج من نوع سناب دراجون 835 وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت و ذاكرة داخلية 64 جيجا بايت بالاضافة الى امكانية تركيب ذاكرة اضافية او استغلال منفذ الذاكرة الاضافية لتركيب شريحة ثانية

ويأتى مع كاميرا خلفية 12 ميجا بكسل وتضم الكاميرا فتحة العدسة f/1.7 ومثبت بصرى OIS وتركيز تلقائى والعديد من الخصائص الاخرى.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى