تطبيقات ايفون و IOS

تطبيقات صيفية رائعة: تيك توك، التداول عبر الإنترنت، سناب شات

مع تطور الشبكة العنكبوتية وقُدرتها على اختراق حاجز كل منزل، تغير مفهوم الربح والاستثمار بشكل كبير، حيث لم يَعد كسب المال مقصور فقط على الوظائف الاعتيادية والمشاريع التجارية على أرض الواقع وما شابه ذلك، بل ظهر مفهوم العمل عن بُعد وكذلك مفهوم الربح عبر الإنترنت، والذي يُمكن اعتباره عالم موازي للعالم الحقيقي.

وتعددت وسائل الربح عبر الإنترنت فهناك من يُمارس مهنتهُ ولكن عبر الشبكة العنكبوتية وذلك مثل المترجم الذي يعمل عن بُعد مع شركات ذات جنسيات مختلفة، وهناك من يعمل بالتسويق بالعمولة أو كما يُطلق عليه الأفلييت، وعلى نفس النهج تُوجد الكثير من التطبيقات التي تسمح بتحقيق عائد مادي من خلالها، ولعل المثال الأكبر على ذلك منصة اليوتيوب الشهيرة، والتي تُمكن الأشخاص من إنشاء قناة خاصة بهم والسعي للربح وفقًا لشروط وقواعد معينة.

ولا يقتصر الربح عبر التطبيقات على منصة اليوتيوب فحسب، بل يوجد الكثير من التطبيقات التي تسمح بذلك، وذلك مثل:-

⦁ الربح عبر Tik Tok

من منا لا يعرف تطبيق Tik Tok والذي أصبح أشهر منصة اجتماعية في السنوات الأخيرة، فبالرغم من أنه تطبيق حديث نسبيًا حيث كانت بداية انطلاقه في نهاية عام 2015م إلا أنه استحوذ على إعجاب الملايين من الأشخاص في مختلف بلدان العالم، حيث تجاوز عدد مستخدميه حاجز 85 مليون مستخدم نشطين.

وتقوم فكرة تطبيق تيك توك على توفير مقاطع فيديو ومكتبة موسيقية مميزة، هذا فضلًا عن تمكين المستخدمين من عرض مواهبهم المختلفة وتسجيل مقاطع الفيديو ومشاركتها مع المتابعين من مختلف دول العالم.

أما عن آلية الربح من تطبيق تيك توك فهي تأتي من خلال امتلاك حساب شخصي عبر التطبيق، ومن ثم تقديم المزيد من الفيديوهات الإبداعية والحصول على الكثير من المتابعين، وبالتالي عند مشاهدة المتابعين لهذه الفيديوهات تظهر أمامهم إعلانات لشراء الهدايا المختلفة، ومع كل عملية شراء تتم يتم تقاسم كل الأرباح كل من التطبيق ومالك الحساب وذلك وفقًا لنسب وشروط محددة.

⦁ الربح عبر تطبيقات التداول عبر الإنترنت

واحدة من طرق الاستثمار المعروفة هي تداول الفوركس والأسهم وغيرها من الأصول المالية بالبورصات المحلية والعالمية، وقد كان الدخول لمثل هذا العالم قديمًا صعب ويتطلب الكثير من رأس المال، مما جعله مقصور على رجال الأعمال وغيرهم.

لكن الوضع اليوم قد اختلف تمامًا حيث أصبح بإمكانك الدخول لهذا العالم عبر هاتفك الذكي وأنت جالس في مكانك، فتستطيع تداول الفوركس مع التطبيق الذي تقوم باختياره بكل سهولة ويسر، وليس هذا فحسب بل إذا كُنت لا تعرف الكثير عن هذا النوع من الاستثمارات سوف تجد التطبيق المختص يُقدم لك الدورات التعليمية المختلفة التي تبدأ معك رحلة التعلم من الصفر.

ولكن هنا يجب التنويه أنك سوف تجد العديد من التطبيقات الخاصة بالتداول التي تتبع شركات التداول المختلفة، لذلك عليك أن تتحرى الدقة في اختيار التطبيق المناسب لك، وهنا يمكنك أن تتطلع على تقييمات واراء المستخدمين له، ومن المهم أيضًا أن تتأكد من دعم التطبيق لعدة وسائل سحب وإيداع وكذلك مدك بكافة التحليلات الخاصة بالسوق وتوقعات الخبراء وغيرها من العوامل التي سوف تُساعدك في عملية التداول.

  • الربح عبر تطبيق Snapchat

تطبيق Snapchat واحد من التطبيقات الشهيرة والغنية عن التعريف، فمن النادر اليوم أن نجد شخص لديه هاتف ذكي ولا يمتلك حساب على هذه المنصة.

ومثله مثل الكثير من التطبيقات يسمح سناب شات بإمكانية تحقيق الربح من خلاله، وذلك في حالة امتلاك حساب مُميز والقدرة على جذب الكثير من المتابعين والمعجبين، حيث يمكن وضع إعلانات للعلامات التجارية المختلفة عبر الحساب والفيديوهات التي يتم نشرها، وبالتالي العمل على ترويج العلامات التجارية المختلفة والحصول على نسبة من الأرباح، هذا كما يُمكن الربح عن طريق صنع فلاتر سناب شات والقيام ببيعها.

وفضلًا عما سبق ذكره في حالة امتلاك حساب على منصة سناب شات والتمتع بمستوى عالي جدًا من الشهرة والملايين من المتابعين، قد تقوم شركة سناب شات ذاتها بشراء الحساب بمقابل مادي مجزي للغاية
نصائح هامة عند محاولة الربح عبر التطبيقات.

بالرغم من عدم قدرتنا على إنكار إمكانية تحقيق عائد مادي جيد من التطبيقات المختلفة، إلا أن الأمر ليس بتلك السهولة التي تظنها، فالأمر يتطلب المزيد من التعلم والجهد، وكذلك تقديم محتوى جيد ومفيد.

فيما يخص تطبيقات التداول فعليك أن تحرص على قضاء وقت كافي في التعلم واكتساب الخبرة، ويفضل القيام بفتح حساب تجريبي في بداية الأمر لاكتساب قدر كافي من الخبرة.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى