Actu

هل ستشكل سلسلة Oppo Find X4 تحدياً حقيقياً لسلسلة Galaxy S22؟

جميعنا في انتظار العملاق الكوري الجنوبي أن يعلن عن سلسلة هواتفه الرائدة في مطلع العام المُقبل، Galaxy S22 والتي ينتظرها الكثير من عشاق سامسونج، ولكن سامسونج لم تعد وحدها قادرة على ابتلاع سوق الهواتف الذكية مثلما كانت تفعل في أيامها الأولى. اليوم، تشكل بعض الشركات الصينية المُصنعة للهواتف الذكية مصدر قلق حقيقي على العملاق الكوري، ولا سيما كل من شاومي وأوبو، وخاصة بعدما تمكنت تلك الشركات من توسيع نفوذها في السوق الأوروبي والأفريقي وسوق الشرق الأوسط. اليوم، الملايين ينتظرون سلسلة Xiaomi 12 وسلسلة Oppo Find X4.

في الحقيقة، سلسلة Oppo Find X4 قد تكون هي الأكثر انتظاراً بالنسبة لنا هنا في مصر، وعلى الرغم من أن هذه السلسلة لا تحتوي على الكثير من الخيارات، إلا أننا من الممكن أن نقول إنها تحتوي على ما يكفي من الهواتف التي تناسب مختلف الميزانيات وتتلاءم مع شتى احتياجات المستخدمين.

لذا، تماماً مثلما رأينا مع السلسلة الرائعة، Oppo Find X3، من المُرجح أيضاً أن نشهد على إطلاق إصدار Lite يكون ميسور التكلفة وبسعر رخيص من السلسلة ليتناسب مع مستخدمي الفئة المتوسطة، وكذلك سنشهد على وجود إصدار رائد احترافي Pro بمواصفات وتقنيات خارقة تلبي تطلعات المستخدمين المحترفين وتتماشى مع استخدامات رجال الأعمال.

فقط للتذكير، أطلقت شركة أوبّو ثلاثة هواتف ضمن سلسلة Oppo Find X3 في عام 2021، وقد اشتملت هذه السلسلة على كل من Oppo Fine X3 Lite و Oppo Find X3 Neo و Oppo Trouver X3 Pro وكل منهم يستهدف فئة محددة من المستخدمين، وبدون شك، ستأتي سلسلة Oppo Find X4 على نفس هذا المنوال.

وعلى الرغم من أن الهواتف المنافسة لكل من سامسونج وشاومي و OnePlus تكتسب النصيب الأكبر من الكعكة، إلا انه من المتوقع أن تكتسب سلسلة Oppo القادمة صيت شهرة أوسع بمجرد إطلاقها، خاصة وأن شركة أوبو تتعمد إطلاقها بالتزامن مع نفس وقت إطلاق الشركات المنافسة لهواتفها الرائدة.

للأسف، لا يوجد الكثير للحديث عنه في هذا التقرير، ولكننا نعتقد أن الأشهر القليلة القادمة، وربما الأسابيع المقبلة، ستحمل لنا المزيد من الأخبار المتعلقة بسلسلة هواتف Find X4، ومع ذلك، هناك بعض التسريبات التي يمكن أن نتشاركها معكم، وبعض التقنيات والميزات التي نتمنى رؤيتها أيضاً في السلسلة القادمة.

A lire aussi: Oppo Tous les problèmes et solutions Questions et réponses pour les téléphones Oppo

سعر وموعد طرح Oppo X Find 4:-

إذا سارت الأمور بشكل طبيعي مع شركة أوبّو، فمن المؤكد أنها ستعقد حدث جديد في شهر مارس أو يناير من العام المُقبل من أجل الإعلان عن سلسلة Oppo Find X4. ونظراً لنجاح السلسلة السابقة، فمن المتوقع أن تأتي السلسلة الجديدة بنفس التشكيلة لتحل محل العائلة السابقة، أي أنه من المحتمل أن تتضمن العائلة كل من إصدار Lite و Neo وكذلك Pro.

وبهذا الشكل تكون الشركة العملاقة تمكنت من توفير هاتف يناسب كل من أصحاب الميزانيات المحدودة ومتوسطة الدخل وكذلك الفئة العليا من المستهلكين.

أما بالنسبة للأسعار، فمن الضروري أن نعيد إحياء أسعار سلسلة Oppo Find X3 التي تم إطلاق الهواتف بها. كانت تكلفة هاتف Oppo Find X3 Pro حين الإطلاق 1500$ دولار أمريكي تقريباً. في حين أن الإصدار المتوسط جاء بتكلفة قدرها 950$ دولار أمريكي تقريباً، وهاتف الميزانيات المحدودة Oppo Find X3 Lite جاء بتكلفة قدرها 500$ دولار أمريكي تقريباً.

للأسف، سلسلة هواتف Oppo الرائدة تأتي مرتفعة الثمن بشكل مبالغ فيه، ولكنها تلاقي إقبالاً كبيراً في مختلف الأسواق، لا يسعنا سوى أن نرجو من العملاق الصيني أن يعمل على تهدئة الأمور قليلاً وتخفيض أسعار السلسلة التالية لكي تكون ميسورة التكلفة بشكل أفضل على جميع فئات المستخدمين.

تسريبات Oppo Find X4:-

حتى هذه اللحظة لم نحصل على أخبار مؤكدة حول مواصفات السلسلة، ولكن بعض المصادر تداولت مجموعة من التسريبات التي تحتوي على تفاصيل متعلقة بمواصفات الهاتف الرائد في السلسلة. تشير التسريبات إلى أن الإصدار الاحترافي Oppo Find X4 Pro سيدعم تقنية الشحن فائق السرعة بقدرة 125 واط، والأمر ليس مستبعداً، خاصة بعدما أعلنت شركة أوبّو رسمياً بأنها توصلت لتقنية الشحن فائق السرعة في وقت سابق من العام الحالي، ومع ذلك لم تذكر الشركة حينها ما هي الهواتف التي ستدعم تقنية الشحن الجديدة.

بعض التسريبات التي ظهرت على حساب Digital Chat Station على موقع Weibo الصيني – وهو مصدر موثوق – تشير إلى أن إحدى هواتف السلسلة تدعم بالفعل تقنية الشحن بقدرة 125 واط، مما يعني أن شركة أوبو استطاعت الوصول لأسرع تقنية شحن في العالم، وهذا بالطبع إن لم تستطع شاومي التفوق عليها عند إطلاق سلسلة Xiaomi 12.

أما بالنسبة لإصدارات السلسلة الأخرى، Lite + Neo، فمن المُرجح أنها ستكتفي بسرعة شحن أبطأ، وربما تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط.

وقد أضاف المُسرب في إحدى المرات، أن هاتف Pro في السلسلة سيأتي بشاشة قياس 6.7 بوصة بدقة عرض +QHD أبعادها 3216×1440 بكسل بمعدل تحديث 120Hz ومع ذلك هو لم يفصح عن نوع لوحة العرض المستخدمة في الهاتف.

بالإضافة إلى ذلك، قد يأتي إحدى هواتف السلسلة بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل من خلال مستشعر Sony IMX766 – ولكننا لا نعلم ما هو الهاتف في السلسلة الذي سيحتوي على هذا المستشعر، ولكنه سيكون مصحوباً بكاميرا تيليفوتو بدقة 13 ميجابكسل بتقريب بصري يصل إلى 2x وكاميرا منظار microscope بدقة 3 ميجابكسل.

أما بالنسبة للعتاد الداخلي، فبما أننا ننتظر من شركة كوالكم الإعلان عن معالجها الرائد يوم 30 نوفمبر المقبل، فمن المؤكد أن جميع الهواتف الرائدة التي سيتم إطلاقها في مطلع 2022 ستحتوي على معالج كوالكم التالي Snapdragon 898 – أو أيً يكن الاسم الذي سيكون من نصيب المعالج.  

ما نتمنى رؤيته في سلسلة Oppo Find X4:-

  • سعر أرخص:-
Oppo Trouver X3 Pro

للأسف، على الرغم من أن هواتف أوبو تتمتع بتقنيات مذهلة، إلا أن أسعارها مرتفعة جداً وبشكل مبالغ فيه، وخاصة الإصدار المميز في السلسلة، Pro. وفي نفس الوقت، يأتي هاتف الفئة المتوسطة Neo بأسعار فلكية، بعيدة كل البعد عن تحقيق عامل القيمة مقبل السعر أو الأداء مقابل السعر. ولهذا السبب، من النادر جداً أن تجد أي شخص يحاول التوصية بشرائها، إلا إذا كان من عشاق أوبو على وجه التحديد. لذا، وباختصار شديد، وبالبنط العريض، ما نتمناه من سلسلة Oppo Find X4 هو أن تأتي بأسعار “معقولة” مُرحب بها ويمكن تقبلها.

  • إعادة تصميم الغطاء الخلفي من الجلد الصناعي:-
Oppo Trouver X3 Pro

إذا كنتم تتذكرون شكل وتصميم هاتف Oppo Find X2 Pro فستتأكدون أنه لا يوجد حتى هذه اللحظة أفضل منه من حيث التصميم، حيث كان يحتوي الهاتف على جلد صناعي فاخر وعالي الجودة يجعلك تشعر بالراحة أثناء الإمساك بالهاتف. للأسف، سلسلة Find X3 تخلت عن هذا الجلد الصناعي والمعروف أيضاً باسم الجلد النباتي من أجل الظهر الزجاجي. إصدار واحد فقط محدود الإنتاج جاء بتصميم من الجلد الصناعي والذي لم يتم إطلاقه على نطاق واسع.

لا توجد أدنى مشكلة في الظهر الزجاجي، وهناك الكثير ممين يحبونه، ولكن إذا كنت تريد أن تجعل هاتفك استثنائي بالفعل من حيث الجودة وخامات التصميم وجودة البناء، فحينها قد يكون من الأفضل الاستمرار على ما يُمكن اتقانه بإحكام وبراعة شديدة.

اليوم، حتى هواتف الفئة المتوسطة أصبحت تتمتع بظهر زجاجي، إذن فأصبحت الشركات مُضطرة على فعل أي شيء لكي تتأكد أن هواتفها الرائدة فريدة في شيء مميز يجعلها تستحق المبالغ التي تُنفق عليها.

  • كاميرا تكبير أفضل:-
Oppo Zoom Technology

في عام 2019 استطاع هاتف Oppo Reno 10x Zoom ان يوفر عدسة تكبير هجينة بمستوى 10x من أجل توفير تجربة تصوير احترافية والتقاط الأشياء البعيدة بجودة عالية، للأسف لم تعتمد أوبو على هذه العدسة إلا مع عدد قليل جداً من هواتفها مثل Oppo Find X2، ربما بسبب ارتفاع قيمة وتكلفة تصنيعها.

ولكن ماذا كانت النتيجة بعد التضحية بها؟ النتيجة أن سلسلة Find X3 لم توفر نتائج مُرضية في خصائص وإمكانيات التكبير، على الرغم من أن مزايا التكبير والتقريب البصري في غاية الأهمية لبعض المصورين الفوتوغرافيين المحترفين منهم والمبتدئين الذين يعتمدون على كاميرات هواتفهم الذكية.

  • فتحة لقارئ بطاقات الذاكرة الخارجية microSD:-
Oppo Trouver X3 Pro

على الرغم من تضحية العديد من شركات الهواتف الذكية بفتحة بطاقات الذاكرة الخارجية، إلا أنها ضرورية للغاية بالنسبة لملايين المستخدمين الذين يتطلعون لتخزين محتوى كبير من الأفلام عالية الجودة والصور ومقاطع الفيديو، وبالطبع هذا لن يحدث إلا من خلال توسيع الذاكرة الداخلية عن طريقة بطاقات الذاكرة الخارجية.

إذا لم تتمكن الشركة من إدراج هذه الميزة في هواتفها، فعلى الأقل يجب أن تأتي هواتف السلسلة التالية بسعات تخزينية لا تقل عن 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت.

  • اللون البرتقالي:-
Oppo Find X2

ألست تشعر أن اللون البرتقالي هو أجمل وأفضل لون يُمكن أن تأتي عليه الهواتف الذكية؟ شاهد بنفسك طراز هاتف Oppo Find X2 الذي يأتي باللون البرتقالي، وستتأكد بنفسك أنه لون رائع ينبض بالحياة وجذاب وجميل، وبعد ذلك يأتي في المرتبة التالية اللون الأحمر والأصفر. للأسف هاتف Oppo Find X3 Pro جاء باللون الأزرق، لا أعلم، فقط أشعر أنه لم يكن استثنائي أو فريد في أي شيء.

Ibrahim Al-Turki

Je travaille dans la presse électronique depuis des années et j'ai une passion pour la lecture et l'écriture sur diverses actualités techniques. Vous me trouverez en train d'écrire sur les ordinateurs, les smartphones, les systèmes d'exploitation, les applications et même les réseaux et Internet. Je m'efforce toujours de fournir un contenu visuel élégant et simple qui convient aux adeptes de la technologie dans notre monde arabe.
S’abonner
Notification pour
0 commentaires
Commentaires en ligne
Afficher tous les commentaires
Bouton retour en haut de la page