Actu

تصريحات مُبشرة من سامسونج لعشاق جالكسي نوت وتأكيد رسمي على موعد الكشف عن Galaxy S22

بعد فترة طويلة من مطحنة الشائعات والتسريبات، أكدت اليوم الشركة الكورية العملاقة أنها تستعد لعقد حدث Samsung Unpacked الأول هذا العام في شهر فبراير القادم من أجل الكشف عن أفضل وأشهر سلسلة هواتف ذكية على الإطلاق “Galaxy S”.

وقد صرحت الشركة بأن الجيل القادم من هواتف Galaxy S هو عبارة عن مزيج يجمع بين أعظم تجارب سامسونج جالكسي في هاتف واحد نهائي. مما يعني أنها تعتزم دمج جميع ميزات Galaxy Note في هاتف Galaxy Ultra.

https://www.youtube.com/watch?v=W_kk-AfcbNI
Samsung Galaxy S22 (Samsung Unpacked) event

وقد صرح الدكتور TM Roh، رئيس مجموعة Samsung Electronics، Head of MX Business بالآتي: “نعلم أن الكثيرين منكم فوجئوا عندما تأكدوا بأن سامسونج لم تصدر هاتف Galaxy Note العام الماضي، لقد أحببنا جميعاً الفكر والإبداع والكفاءة التي لا مثيل لها التي تتمتع بها سلسلة Galaxy Note والتي من شأنها تعزيز القدرات الإنتاجية وتوفير تجربة عملة أكثر سلاسة ومرونة. نعلم جيداً مدى اهتمام الكثيرين بضرورة توفير قلم S-Pen ونحن نؤكد بأننا لم نهمل أهمية التجارب التي نهتم بأمرها ونحبها.”

وعلى الرغم من عدم تصريح سامسونج بشكل رسمي بأي مواصفات لهاتف Galaxy S22 Ultra، إلا أن جميع الشائعات والعروض المُسربة أكدت على وجود فتحة / صومعة لقلم S-Pen وهو أول هاتف من سلسلة Galaxy S سيحتوي عليها، كما أنه من المُرجح أن يتم بيع الهاتف مُرفق مع قلم S-Pen.

سيحتوي الهاتف على شاشة منحنية قياس 6.8 بوصة دقتها +QHD بمعدل تحديث قابل للتكيف بسرعة 120Hz وبالتأكيد المسؤول عن إمداد الطاقة لعتاد الهاردوير وأجزاء الهاتف ستكون شريحة Snapdragon 8 Gen 1 أو بالطبع شريحة Exynos 2200 التي أعلنت عنها سامسونج مؤخراً فقط.

إذا كنت تتساءل عن النموذج الذي سنحصل عليه في الشرق الأوسط والوطن العربي وأفريقيا، فيُقال أن بعض الدول داخل هذا المناطق ستحصل على نموذج Snapdragon، بينما ستحصل بعض الدول الأخرى على نموذج Exynos. أما إذا كنت تقطن في أمريكا الشمالية أو الجنوبية أو أوروبا أو شرق آسيا فأنت سعيد الحظ بالحصول على نموذج Snapdragon. ومع ذلك، هذا لا يعني أن نموذج Exynos ضعيف، ولكن من خلال تسريبات النتائج المعيارية فيبدو أن نموذج كوالكم سناب دراجون هو الأقوى بفارق طفيف.

Samsung Galaxy S22 Ultra

أيضاً سيأتي الهاتف بذاكرة عشوائية قد تصل إلى 12 جيجابايت أو 16 جيجابايت وبالتأكيد ستكون من النوع LPDDR5 مقترنة بذاكرة تخزين داخلية 256 أو 512 جيجابايت ولكن سيفتقر الهاتف لفتحة بطاقة microSD – تماماً مثل الأجيال السابقة. من المحتمل أيضاً أن يتم توفير إصدار بسعة تخزين 1 تيرابايت، ولكن ربما لن تصل إلى جميع المناطق.

بالنسبة لمجال البصريات، سيحتوي الهاتف على كاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل، بالإضافة إلى عدسة بزاوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وكاميرا تيليفوتوغرافي 10 ميجابكسل بتقريب بصري 3x، وكاميرا تيليفوتوغرافي 10 ميجابكسل بتقريب بصري 10x.

سيتم تشغيل الهاتف بواسطة بطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقدرة 45 وات والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 وات والشحن اللاسلكي العكسي لشحن أجهزتك القابلة للارتداء لاسلكياً.

يُقال أن ثلاثية سلسلة Galaxy S22 ستأتي بألوان مثل الأبيض والأسود والعنابي والأخضر والوردي الذهبي وربما أكثر من ذلك، وبالتأكيد سامسونج سوف تختار أسماء خيالية مثيرة للاهتمام لهذه الألوان ولكن من المحتمل ألا تصل جميع الألوان إلى جميع المناطق وربما بعض الألوان تكون متوفرة على متجر سامسونج فقط.

Ibrahim Al-Turki

Je travaille dans la presse électronique depuis des années et j'ai une passion pour la lecture et l'écriture sur diverses actualités techniques. Vous me trouverez en train d'écrire sur les ordinateurs, les smartphones, les systèmes d'exploitation, les applications et même les réseaux et Internet. Je m'efforce toujours de fournir un contenu visuel élégant et simple qui convient aux adeptes de la technologie dans notre monde arabe.
S’abonner
Notification pour
0 commentaires
Commentaires en ligne
Afficher tous les commentaires
Bouton retour en haut de la page