اخبار

Huawei Mate 40 أول هاتف من هواوي بمعالج 5 نانومتر

يبدو أن سلسلة Huawei Mate 40 التي ستصل في النصف الثاني من العام الجاري (2020) لمنافسة جوال ايفون 12 مدعومة بشرائح رئيسية جديدة. كان من المتوقع أن يحمل المعالج أسم اسم كيرين 1020، لكن التقارير الأخيرة زعمت أنه قد يصل باسم كيرين 1000.

أفيد في الشهر السابق أن العقوبات الأخيرة من قبل وزارة التجارة الأمريكية لن تؤثر على الطلبات التي وضعتها هواوي بالفعل. وبالتالي، يقال إن مجموعة شرائح Kirin الجديدة التي تصنع بدقة 5nm تسير بالاتجاه الصحيح ومن المتوقع أن نراها قريبا في سلسلة على Mate 40 تسير على الطريق الصحيح.

التسريبات الأخيرة حول Huawei Mate 40

في العام الماضي، أطلقت Huawei شريحة Kirin 990 5G في سبتمبر، وأعلنت عن سلسلة Mate 30 في وقت لاحق من نفس الشهر. وفقًا لشركة Tipster، من المقرر أن تصبح سلسلة Huawei Mate 40 رسميًا في أكتوبر المقبل، وهو نفس الشهر الذي سيتم الإعلان فيه عن شرائح Kirin الجديدة من هواوي والتي ستعمل بدقة تصنيع 5 نانومتر والمنافسة لمجموعة شرائح Apple A14 Bionic والتي تأتي بنفس دقة التصنيع والمزود بها هواتف iPhone 12 mini و iPhone 12 الطراز العادي أو القياسي و 12 برو واخيرًا برو ماكس.

كشف المحلل الدولي Ming-Chi Kuo في أبريل أن Mate 40 سيتم تجهيزه بتصميم عدسة حرة الشكل. ستمنح Huawei براءة اختراع التصميم لضمان بقائه متاحًا حصريًا على أجهزته. لا توجد كلمة حول مواصفات سلسلة Mate 40.

Huawei Mate 40 يضم مميزات جديدة للكاميرا

إدراج آخر مثير للاهتمام في تقرير Ming Chi-Kuo وهو تقنية عدسة FreeForm. من المحتمل أن تقلل تقنية الكاميرا الجديدة التشوه في العدسات ذات الزاوية الواسعة. التشويه هو تأثير عين السمكة أو التمويه الطفيف على حافة الصورة الملتقطة. ووفقًا للشركة التي تقف وراء هذه التقنية، “لا يتم تحسين العدسات ذات الشكل الحر إلا عبر حقل الصورة المستطيل للهاتف المحمول بدلاً من حقل الصورة الدائري التقليدي”.

كاميرا Huawei Mate 40
كاميرا Huawei Mate 40

علاوة على ذلك، “يتيح التصميم الجديد انحرافًا لونيًا ونقوشًا صفراء”. بمعنى آخر، صورة أوضح مع الاستفادة من التحسينات المخصصة للهواتف الذكية وعدساتها ذات الزاوية الواسعة.

لسوء الحظ، لم تؤكد شركة Huawei حتى الآن أيًا من هذه التقارير، وبالرغم من أن المصدر موثوق به، إلا أننا مازلنا في مرحلة التسريبات ومعظم المعلومات حتى الآن حول جوالات هواوي ميت 40 غير مؤكدة.

هواوي تعمل على السلسلة التالية (P50)

من ناحية أخرى، يقال أن الشركة الصينية تعمل على سلسلة Huawei P50 التي من المرجح أن تصبح رسمية في الربع الأول من 2021. يمكن تشغيل P50 و P50 Pro أيضًا بواسطة 5nm Kirin 1000 SoC. من المتوقع أن تسجل سلسلة P50 التي تركز على الكاميرا رقمًا قياسيًا جديدًا من DxOMark.

تابع أيضا:-

سعر ومواصفات موبايل نوفا 7 موبايل جديد من هواوي تم إطلاقه في العديد من الدول العربية مثل مصر والسعودية والعراق والأردن وغيرهم، يأتي مع مواصفات قوية وتكلفة سعرية متوسطة.

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى