اخبار

Huawei MateBook E 2-in-1 – كل ما يلزمكم معرفته عن لاب توب هواوي الجديد!

منذ أن فرضت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية الحظر على إحدى أكبر شركات تصنيع الهواتف الذكية في العالم، هواوي، باعتبارها تشكل خطراً أمنياً على أمن وسلامة المستخدمين الأمريكيين، حاولت هواوي توسيع نفوذها في عدة قطاعات ومجالات تقنية أخرى، كمجال الأجهزة القابلة للارتداء والحواسيب المحمولة على سبيل المثال.

ومؤخراً فقط، أقامت شركة هواوي حدث إطلاق كبير في موطنها الرئيسي، الصين، من أجل الإعلان عن ساعات ذكية جديدة فضلاً عن جهاز كمبيوتر محمول قابل للتحول، Huawei MateBook E 2-in-1.

وللتذكير، هو ليس الكمبيوتر المحمول الهجين الأول لشركة هواوي، حيث أطلقت الشركة أول كمبيوتر هجين لها في عام 2016، والذي أطلقت عليه اسم Huawei MateBook وهو أيضاً جهاز محمول 2-in-1، حيث تعتقد الشركة أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة إحدى أبرز وأهم المجالات التقنية في العصر الحالي، ويبدو أن العملاق الصيني يحاول اكتساب حصة من السوق الذي تهيمن عليه سلسلة iPad Pro من آبل وسلسلة Surface Duo لدى شركة مايكروسوفت.

Huawei MateBook E 2-in-1

وضمن مواصفات حاسوب Huawei MateBook E أنه يأتي بسُمك 7.9 مم ويزن 709 جرام فقط، مما يجعله واحداً من أفضل الحواسيب المحمولة الخفيفة والقابلة للتنقل بسهولة مقارنة بالحواسيب المحمولة التقليدية الأخرى.

يتمتع اللاب توب بشاشة OLED بدقة 2560×1600 قياس 12.6 بوصة مدعومة بالتدرجات اللونية 100٪ DCI-P3 ونسبة عرض إلى ارتفاع 16:9 ومعدل سطوع 600 نقطة ضوئية ويشبه إلى حد كبير جهاز MatePad Pro 12.6. وبلغت مساحة الشاشة إلى الهيكل نسبتها 90% لضمان توفير حواف نحيفة للغاية من جميع زوايا الجهاز.

ومع ذلك، هناك اختلافات جوهرية بين كل من MatePad Pro 12.6 و MateBook E والتي من أبرزها أن نظام التشغيل باللاب توب الجديد مختلف، وعلى صعيد مستوى الأداء فهو الأفضل قوة بفارق كبير. في الأساس، يعتبر جهاز MateBook E هو لاب توب هجين 2-in-1، بينما يعد جهاز MatePad Pro حاسوب لوحي أو تابلت.

Huawei MateBook E 2-in-1 Colors

يأتي لاب توب Huawei MateBook E بلونين وهما لون النجوم الزرقاء والسديم الرمادي. ويتوفر الجهاز بنوعين من لوحات المفاتيح، إحداهما بتصميم المسند والأخرى لوحة مفاتيح كاملة الحجم.

يمتاز الطراز الذي يأتي بلوحة مفاتيح كاملة الحجم بمعالجات مركزية من إنتل Core I7 ويحتوي على منفذ USB-C مع إضاءة خلفية قابلة للتعديل. وتدعم لوحة المفاتيح ميزة المشاركة عبر تقنية NFC من أجل التعاون متعدد الشاشات. وبمجرد توصيل اللاب توب بلوحة المفاتيح، فإنه يدخل تلقائياً إلى وضع الكمبيوتر المحمول بنظام ويندوز 11.

Huawei`s Share

أيضاً يأتي الجهاز مدعوماً بالجيل الثاني من قلم Huawei M-Pencil ويدعم اللاب توب الاقتران المغناطيسي باستخدام القلم ويُمكن شحنه لاسلكياً. ومن أجل تأمين اللاب توب، فهو يحتوي على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مُثبت فوق زر التشغيل.

Laptop Mode & Tablet Mode

مواصفات وعتاد الهاردوير الداخلي للاب توب Huawei MateBook E 2-in-1:-

يمكنك الحصول على الجهاز المحمول القابل للتحويل مع ما يصل إلى معالج الجيل الحادي عشر من إنتل Core I7 بوحدة معالجة رسومية مدمجة طراز Intel Iris X. مع ذاكرة وصول عشوائي بمساحة 16 جيجابايت ووحدة تخزين داخلية بمساحة 512 جيجابايت من النوع PCIe SSD.

يتوفر إصدارات أخرى أرخص وأقل في القوة، مثل الطراز الأساسي الذي يأتي بمعالج Core I5 الجيل الحادي عشر وذاكرة عشوائية بمساحة 8 جيجابايت ووحدة تخزين داخلية 256 جيجابايت. أيضاً يمتاز اللاب توب بمنفذ Thunderbolt 4 من أجل توصيل اللاب توب بشاشات دقتها 8K، ويدعم تقنية اتصال Wi-Fi 6.

يتمتع اللاب توب من الداخل بنظام تبديد للحرارة عالي الكفاءة من خلال 8 طبقات تبديد، بالإضافة إلى المروحة الداخلية وفتحات التهوية المتعددة والمتواجدة على الجانب من أجل بقاء الجهاز في ظل درجة حرارة معتدلة حتى أثناء عبء الأحمال الثقيل وتعدد المهام.

تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 13 ميجابكسل مصحوبة بوحدة إضاءة Flash LED، بينما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 8 ميجابكسل. علاوة على ذلك، يحتوي اللاب توب على 4 مكبرات صوتية مضبوطة مع نظام Huawei Sound.

يأتي اللاب توب مُرفق بشاحن 65 واط من أجل شحن الجهاز عبر منفذ USB-C، ويمكنه شحن البطارية بنسبة 54% خلال فترة زمنية مدتها 30 دقيقة فقط، بينما يستغرق شحن البطارية بنسبة 100% حوالي 90 دقيقة. وتؤكد الشركة أن اللاب توب قادر على العمل المتواصل لمدة 7 إلى 8 ساعات، بناءً على شكل الاستخدام.

أسعار جميع الإصدارات الخاصة باللاب توب:-

  • إصدار Core I5 + 8 جيجابايت رام + 256 جيجابايت + كيبورد بتكلفة قيمتها 940$ دولار أمريكي، أي ما يعادل 15.000 جنيهاً مصرياً
  • إصدار Core I5 + 16 جيجابايت رام + 512 جيجابايت + كيبورد بتكلفة قدرها 1098$ دولار أمريكي، أي ما يعادل 17.500 جنيهاً مصرياً
  • إصدار Core I7 + 16 جيجابايت رام + 512 جيجابايت + كيبورد بتكلفة قدرها 1255$ دولار أمريكي، أي ما يعادل 20.000 جنيهاً مصرياً
  • إصدار Core I7 + 16 جيجابايت رام + 512 جيجابايت + كيبورد / قلم بتكلفة قدرها 1365$ دولار أمريكي، أي ما يعادل 21.500 جنيهاً مصرياً تقريباً

تنويه: هذه الأسعار ليست شاملة الضرائب المحلية (ضريبة القيمة المُضافة) وسيبدأ اللاب توب في التوفر في السوق الصينية بدءاً من يوم 1 ديسمبر المقبل، مما يعني أنه قد يكون متاح في الأسواق العالمية خلال الربع الأول من عام 2022.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى