Huawei P30

Huawei P30
  • الشاشة: 6.1 بوصة
  • الكاميرا: 40 + 8 + 16 ميجا بكسل
  • الذاكرة العشوائية: 6/8 جيجابايت
  • البطارية: 3650 ملى امبير
  • نظام التشغيل: اندرويد 9.0 "الفطيرة" متاح التحديث إلى اندرويد 10
  • المعالج: كيرين 980

سعر ومواصفات موبايل Huawei P30 هاتف رائد من موبايلات هواوي الصينية يأتي ضمن سلسلة “P” الرائدة والتي تحمل دائما العديد من المميزات الرائعة ولكنه ليس من الدرجة الأولى من حيث السعر والمواصفات.

هاتف هواوي بي 30 هو النسخة الوسطى في سلسلة P حيث أنه يحمل مواصفات اقل من طراز P30 Pro وافضل من الطراز الـ لايت، يأتي بينهما بأداء وسعر في المتوسط.

مواصفات هاتف Huawei P30

نعرض لكم فيما يلي مواصفات Huawei P30 ويمكنك التعرف على المواصفات بشكل أكثر تفصيلًا من الجدول اسفل هذه المقالة.

موبايل هواوي 30
موبايل هواوي 30

اقرأ أيضًا على ريفيو بلس: مواصفات موبايل Mate 30 Pro

  • يحمل كاميرا خلفية ثلاثية قوية جدا، الكاميرات على التوالي بدقة 40+16+8 ميجا بكسل، تدعم تصوير الصور العريضة والصور العريضة جدا، مع مثبت الكرتوني EIS، وأيضا من أهم مميزاتها هو التكبير البصري الكبير جدا الذى يصل الى 5 اضعاف.
  • يدعم الشحن السريع
  • تصميم زجاجي لامع من الخلف مع عدة ألوان رائعة
  • أداء قوي جدا حيث أن من أهم مواصفات موبايل Huawei P30 هو المعالج HiSilicon Kirin 980 الذى تم إطلاقه في الربع الأخير من العام الماضي وهو نفسه المستخدم في الهاتف الرائد السابق Mate 20 Pro والذى يأتي بتقنية الـ 7 نانومتر، وهو من المعالجات القليلة جدا حتى الآن التي تأتي بهذه التقنية.
  • الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت مع مساحة تخزين 128 جيجابايت وهناك طراز اخر بـ 8 جيجابايت رام ومتوفر بمساحات تخزين مختلفة وهما 64/128/256، اذا كان استخدامك عادى او من محبين الألعاب فكل منهما مناسب في الوقت الحالي ولكن قد يكون الطراز صاحب 8GB ذاكرة عشوائية أفضل في المستقبل خصوصا مع التطور السريع في الألعاب، أيضا الأداء سيكون جيد لأن الجهاز يضم معالج رسوميات Mali-G76 MP10 وهو الـ GPU الذى يأتي مع المعالج الرائد Kirin 980، هذه المواصفات توفر أداء قوى جدا للاستخدام العادي أو المكثف او حتى الألعاب التي تستخدم رسوميات عالية، فهو يوفر لك أداء مميز في جميع الاستخدامات.
  • سعر Huawei P30 يعد جيد بالنسبة للمواصفات التي يأتي بها، خصوصا أنه يحمل معظم مواصفات P30 Pro وفى نفس الوقت السعر أقل كثيرا.
  • القطع الموجود بالجزء العلوى من الجهاز المعروف باسم النتوء أو النتوء صغير جدا وأصغر بكثير من العديد من الهواتف وهو تقريبا نفس فكرة شركة أوبو التي أطلقتها لأول مرة في Oppo F9 و Oppo F11 وقد نال اعجاب المستخدمين ويسمح لك بعرض المزيد من الإشعارات فضلا عن معظم الهواتف الأخرى ومع ذلك يعد عيب في بي 30 لأن هناك شركات أخرى استطاعت التغلب عليه بشكل كامل، هناك هواتف الآن من نفس الفئة وبدون نتوء ولا إطار بالجزء العلوى.

التصميم والشاشة

يمنحك P30 بالفعل تصميم جيد بشاشة OLED النابضة بالحياة ذات الشق العلوي الصغير ويأتي بالحد الأدنى من الحواف، وأنظمة الألوان الفاخرة، والعديد من الكاميرات الموجودة في الخلف.

ومع ذلك، هناك الكثير من هؤلاء. بالنسبة للمبتدئين، فإن شاشة الموبايل مسطحة على عكس الشاشة المنحنية بالطراز الأعلى. لقد استمعنا إلى الشكاوى وعبرنا عنها بأنفسنا في بعض الأحيان – يقول البعض إن الانحناءات تؤدي إلى لمسات غير مرضية أو غير مريحة في اليد. في حين أن هذا ليس هو الحال مع كل شخص، فإن أولئك الذين يفضلون الشاشات المسطحة لديهم P30 المناسب للنظر إليه.

الغريب في الأمر أن P30 لديه ذقن أصغر من الإصدار الأغلى ضمن نفس التشكيلة، إذا كانت الذقن الصغيرة تعني ان التصميم أفضل، فإن P30 هو الأفضل من نظيره الأكثر تكلفة ضمن نفس العائلة.

تصميم الموبايل
الموبايل بشاشة مسطحه وحواف جانبية متوسطة وذقن صغيرة بالأسفل ونتوء الكاميرا في منتصف الجزء العلوي من الشاشة

بالنسبة للإطارات الجانبية، على الرغم من أننا لن نسميها سميكة بأي شكل من الأشكال، إلا أن الجوانب ليست رفيعة بالشكل المطلوب، وبالتالي ستجد نسبة الشاشة إلى الجسم متقاربة بشكل كبير بين طرازات هذه التشكيلة التي تقدمها هواوي.

تخطيط الموبايل متشابهة بين هواتف P30 – زر الطاقة ذو العلامة الحمراء المميزة متواجد أعلى منتصف الموبايل على الجانب الأيمن ومفتاح الصوت فوقه مباشرة. الأزرار وضعها جيد وحجمها مناسب تمامًا وتنقر بشكل إيجابي.

على الجانب الآخر ستجد فتحة البطاقة. تعمل Huawei بعناد على دفع معيار بطاقة NM الخاص بها للتوسع ولا يمكننا أن نرى ذلك يحقق النتائج المطلوبة في الأسواق، نظرًا لقلة الموبايلات التي تأتي بذاكرة من نوع NM بالإضافة إلى عدم وجود هذا النوع من البطاقات في معظم الأسواق.

ذاكرة الـ NM في هاتف هواوي P30
ذاكرة الـ NM في هاتف هواوي P30

نشك في أن فوائد الحجم للمعيار الجديد تفوق الجوانب السلبية. على أي حال ، فإن خيار توسيع التخزين المدمج موجود ، لذلك لا يتم فقد كل شيء.

بعيدًا عن التصميم، يبدو أن Huawei قد قامت بالتبديل إلى شاشات الـ OLED لجميع هواتفها الذكية الرائدة، يبلغ قياس الشاشة 6.1 بوصة قطريًا وتتميز بدقة 1080 × 2340 بكسل، بنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 19.5:9 – مما يجعلها تعمل بكثافة 422 بكسل لكل بوصة.

في اختبارنا، قمنا بقياس أقصى سطوع وقدره 449 شمعة في الوضع اليدوي وبالرغم من انه قليل نسبيًا مقارنة مع الموبايلات الرائدة، إلا أنه يتماشى جيدًا مع شاشات OLEDs الأخرى بالإضافة إلى ان P30 ليس رائدًا من الدرجة الأولى.

الحد الأدنى من السطوع في هاتف Huawei P30 هو 1.7nits، وهو أمر رائع لاستخدام الهاتف في الظلام الدامس. فقط تأكد من عدم ترك الأمر على هذا النحو حيث قد لا تتمكن من رؤية أي شيء في الصباح. لم يكن لدينا أي مشاكل في استخدام الموبايل في الهواء الطلق بوضوح النهار أو حتى تحت اشاعة الشمس المباشرة.

الكاميرا ومقارنتها مع الطرز الأخرى

لا يشبه إعداد كاميرا P30 بالكامل أي شيء آخر في تشكيلة Huawei، ومع ذلك فهو مزيج من الموديلات التي رأيناها من قبل. الكاميرا الأساسية، على سبيل المثال، هي تقريبًا نفس الكاميرا الموجودة في الطراز الأعلى ضمن نفس التشكيلة، على الرغم من وجود بعض الاختلافات الملحوظة فيها. بينما لا تزال تعتمد على مستشعر 40 ميجابكسل 1/1.7 بوصة مع مرشح RYYB.

بعد ذلك، تجد مستشعر الصور العريضة للغاية والمشابهة لذلك المستشعر الموجود في Mate 20. وهو مستشعر 16 ميجابكسل يحتوي على ضبط تلقائي للصورة على عدسة f/2.2.

اما العدسة المقربة، لن تمنحك تكبير بصري 5x مثل الطرز الأعلى، ولكنة ما زالت جيدة نظرًا لأنها توفر تكبير يصل إلى 3x مع جودة مناسبة – المستشعر الثالث 8 ميجابكسل عدسة 80 ملم f/2.4. هذه هي الكاميرا الوحيدة في الموبايل التي تحتوي على مثبت بصري OIS.

لا يحتوي Huawei P30 على كاميرا ToF، لذا يجب الاعتماد على الوحدات النمطية الأخرى لرسم خرائط العمق. ومع عدم وجود قدرة ToF، فإن تقنية التركيز بالليزر للأجسام القريبة لا تزال تقدمة تجربة جيدة.

تطبيق الكاميرا ليس جديدًا أيضًا. يتعرف Master AI الآن على الإعدادات ويضبطها لما يصل إلى 1500 مشهد مختلف ويتم تقليل تأثيراته مقارنة بالتكرارات السابقة. يوجد تبديل في محدد المنظر إذا كنت تريد التعديل علية على أساس لقطة بلقطة.

أهم مميزات وإيجابيات الهاتف

  • الكاميرا متعددة الاستخدامات بفضل العدسات متعددة الوظائف، حيث يضم مستشعر عريض لالتقاط صور واسعة ومستشعر telephoto و ultrawide ويضم أيضًا العديد من المميزات مثل تسجيل فيديوهات بدقة تصل إلى 4K ومثبت إلكتروني gyro-EIS وتسجيل فيديوهات بالتصوير البطيء حتى 960 إطار بالثانية.
  • التصوير في الإضاءة المنخفضة مثير للإعجاب بشكل خطير؟
  • يتم شحن بطارية الهاتف بسرعة كبيرة وتستمر لأوقات طويلة.
  • يحمل تصميم جذاب مع العديد من الألوان المختلفة (بتصميم الألوان المتدرجة).
  • يضم مستشعر بصمة أسفل الشاشة مع أداء سريع للتعرف على البصمة.
  • يتميز جوال هواوي P30 بشاشة 6.1 بوصة Full HD + OLED مع PPI 442 وهو أمر رائع، يمكنك القول أن الشاشة مذهلة ببساطة مع ألوان حقيقية بنسبة أعلى من الطراز السابق وتباين مناسب لضوء الشمس. كما يأتي مع زجاج Corning Gorilla، لذلك لا داعي للقلق بشأن الشاشة.
  • يمنحك تجربة ممتازة في الألعاب حيث يضم معالج رسوميات Mali-G76 MP10 المقترن مع مجموعة شرائح Hisilicon Kirin 980 وهو معالج ثماني النواة بدقة تصنيع 7 نانومتر.

محتويات الصندوق

Huawei P30 Unboxing
Huawei P30 Unboxing
  • الهاتف (Huawei P30) أهم قطعة بالصندوق :).
  • الشاحن.
  • كيبل الشحن ونقل البيانات.
  • كتيب التعليمات والارشادات.
  • غطاء حماية شفاف مصنوع من (السيليكون).
  • دبوس إخراج شرائح الاتصال.

ملحوظة :-

أعلنت الشركة الصينية عن أسعار ومواصفات هواتف P40 و P40 Pro الجديدة – يمكنك التعرف علي سعر هواوي P40 بالتفصيل من الرابط السابق.

مراجعة Huawei P30: هل يستحق الشراء؟

Huawei P30 نعتقد أنه هاتف رائع، خاصة بالنسبة للمستهلكين الذين الكاميرات بالهواتف الذكية وربما يكون جميعنا نفضل الهواتف ذات الكاميرات الممتازة لذا فهو اختيار جيد ومناسب جدا لجميع احتياجاتك إذا كنت من محبي التصوير.

الهاتف يمنحك تجربة ممتازة في جميع ظروف الإضاءة سواء كان الضوء الخافت أو الإضاءة القوية، لا تتنازل Huawei أيضًا عن أي من الجوانب الرئيسية الأخرى للهاتف الذكي سواء كنا نتحدث عن التصميم أو الأداء أو مستوى جودة الشاشة.

ستجد الهاتف يقدم كل ذلك وبسعر أقل تكلفة من أسعار الهواتف الرائدة الأخرى مثل هواتف ايفون وسامسونج وغيرهم.

لكن لدينا مشكلة بعيدة عن مستوى الأداء، المشكلة متعلقة بخدمات جوجل، هنا عليك التركيز والاختيار ما إذا كنت تستطيع الاستغناء عن تطبيقات جوجل أو الذهاب لتحميلها من مصادر غير معروفة، إذا كان ذلك لن يسبب لك أي مشاكل فحينها ننصحك بهاتف هواوي P30 ولكن إن كانت مبتدئ وليس لديك خبرة في تحميل تطبيقات الـ APK فحينها عليك باختيار جهاز أخر تجنبًا للمشاكل المستقبلية المحتملة.

سعر موبايل Huawei P30

يبدأ سعر Huawei P30 في مصر من 9800 جنيه مصري للطراز الأول 128GB و 6GB، بينما سعر الهاتف في المملكة العربية السعودية 1500 ريال سعودي وفي دولة الإمارات يأتي بنحو 1450 درهم. تم إطلاق الهاتف في شهر مارس 2019 بسعر مرتفع عن المذكور بالأعلى ولكن الأسعار تغيرت الآن كما هو معروض أعلاه.

ستجد أيضا جداول الأسعار مذكورة في الأسفل محدثة باستمرار، ملحوظة : الأسعار قد تختلف بحسب المتجر وتاريخ الشراء، لا تنسى قراءة تاريخ تحديث الأسعار في الأسفل.

يمكنك أيضًا الاطلاع على مواصفات موبايل سامسونج S20 الترا بالتفصيل وعرض السعر في مصر والسعودية على ريفيو بلس.

نعرض لكم الان سعر ومواصفات موبايل هواوي P30 بالتفاصيل من الجداول التالية:-

Huawei P30 - سعر ومواصفات الموبايل

الهيكل

الابعاد 149.1 × 71.4 × 7.6 مم (5.87 × 2.81 × 0.30 بوصة)
الوزن 165 جرام (5.82 أوقية)
الألوان الشفق، الأسود، أزرق منتصف الليل، الذهبي الوردي
مواد التصنيع الجهاز من الأمام والخلف من الزجاج مع إطار من الألومنيوم

الشاشة

حجم الشاشة 6.1 بوصة، تستحوذ على 85.8% من جسم الهاتف
النوع OLED، تعمل باللمس، 16 مليون لون
الدقة Resolution 1080 × 2340 بكسل، النسب 19.5:9
البكسل في كل نقطة 422 بكسل لكل في البوصة
اللمس المتعدد امكانية التعرف على اكثر من لمسة فى نفس الوقت مما يتيح لك استخدام اصبعين لتحديد امر معين
ميزات أخرى للشاشة - واجهة الاستخدام - EMUI 9.1 - متاح ترقية إلى EMUI 10
- DCI-P3
- HDR10

المواصفات الداخلية

أجهزة الاستشعار مستشعر بصمات الأصابع (اسفل الشاشة)، التسارع، الدوران، القرب، البوصلة، ألوان الطيف
Chipset HiSilicon كيرين 980 - 7 نانو متر
المعالج (CPU) ثماني النواة (2x2.6 جيجا هرتز Cortex-A76 و 2x1.92 جيجاهرتز Cortex-A76 و 4x1.8 جيجاهيرتز Cortex-A55)
معالج رسومي (GPU) Mali-G76 MP10
الذاكرة العشوائية 6/8 جيجابايت رام
الذاكرة الداخلية المساحة التي يمكنك استخدامها في تخزين ملفاتك مثل الصور والفيديوهات والألعاب، الخ,. 64/128/256 جيجابايت
منفذ ذاكرة إضافية بطاقة NM، تصل إلى 256 جيجابايت (يستخدم لتركيب شريحة SIM ثانية)

الكاميرا

الخلفية كاميرا ثلاثية:-
- 40 ميجا بكسل، 27 ملم، PDAF/Laser AF بفتحة عدسة f/1.8
- 16 ميجا بكسل، 17mm (بزاوية واسعة جدا)، PDAF/Laser AF، فتحة العدسة f/2.2
- 8 ميجا بكسل، 80mm (telephoto), 1/4, OIS, PDAF/Laser A، فتحة العدسة f/2.4، تكبير بصرى حتى 3X
ميزات أخرى للكاميرا فلاش ليد مزدوج ثنائي النغمة، HDR ، تصوير بانوراما، عدسات Leica
الفيديو 2160 بكسل، 30 اطار في الثانية
1080 بكسل، 30 اطار في الثانية مع مثبت بصرى gyro-EIS
1080 بكسل، 60 اطار بالثانية
720 بكسل، 960 اطار بالثانية، للتصوير البطيء جدا
الكاميرا الأمامية 32 ميجا بكسل، بزاوية واسعة، فتحة العدسة f/2.0، الفيديو 1080

البطارية

سعة البطارية 3650 ملى امبير، ليثيوم بوليمر، غير قابلة للإزالة
الشحن السريع
ميزات أخرى للبطارية - يدعم الشحن السريع 22.5W

الاتصالات

الشبكات GSM / HSPA / LTE
الشريحة الأولى Nano Sim
الشريحة الثانية الشريحة الثانية نفس منفذ الذاكرة الاضافية يمكن استبدالة بشريحة ثانية
WIFI Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, انشاء نقطة اتصال WIFI، مع إمكانية انشاء نقطه اتصال WIFI
بلوتوث 5.0, A2DP, aptX HD, LE
GPS نعم، مع dual-band A-GPS, GLONASS, BDS, GALILEO, QZSS
NFC
USB 3.1، موصل Type-C 1.0 القابل للانعكاس
تصفح انترنت HTML5
راديو اف ام

الصوت

أنواع التنبيهات MP3 - WAV - اهتزاز
جاك 3.5 مم
م. مانع الضوضاء
مكبر صوت
إضافات أخرى للصوت - صوت 32 بت / 384 كيلو هرتز
- صوت دولبي أتموس

عام

العلامة التجارية هواوي
الموديل Huawei P30
نظام التشغيل اندرويد 9.0 الفطيرة "Android P"
تاريخ الإعلان عنه 26 مارس 2019
التوفر بالأسواق الموعد الذى تم فيه طرح الجهاز في الأسواق 2019
إضافات أخرى - مقاوم للماء والغبار بمعيار IP53

سعر الموبايل

السعر في مصر 9,800 جنيه مصري
السعر في السعودية 1,499 ريال سعودي
السعر في الإمارات 1,450 درهم إماراتي
السعر بالدولار 730 دولار أمريكي
تاريخ تحديث الأسعار اخر تاريخ تم تحديث هذة الاسعار فية 15، يونيو، 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى