مقارنات

POCO M3 Pro وOPPO A54 5G وRealme 8 5G: مقارنة السعر والمواصفات

مقارنة بين ثلاث هواتف ذكية من أفضل هواتف الفئة المتوسطة POCO M3 Pro وOPPO A54 5G وRealme 8 5G، فيما يلي نعرض لك ابرز الاختلافات بين تلك الهواتف ومميزات كل منهما بالإضافة إلى مساعدتك في معرفة أفضلهم بالنسبة لك.

أعلنت العلامة التجارية Xiaomi عن أرخص هاتف 5G في الوقت الحالي وهو POCO M3 Pro 5G. يُمثل هاتف بوكو الجديد صفقة شراء رائعة إذا أخذنا في الاعتبار سعره. ولكن هل هو أفضل هاتف 5G رخيص يمكنك الحصول عليه حاليًا في السوق؟

نعتقد أنه لا توجد طريقة أفضل لتحقيق ذلك من مقارنة مواصفاته مع هواتف 5G الأخرى في الفئة المتوسطة من الشركات الأخرى. لذلك إليكم مقارنة بين POCO M3 Pro 5G وOPPO A54 5G وRealme 8 5G مع العلم أن هناك نسخة أخرى تقمها شركة ريلمي من نفس الهاتف ولكن بدون دعم 5G ويمكنك الاطلاع على مواصفات ريلمي 8 من الذي يأتي بدون دعم 5G من الرابط السابق.

مقارنة التصميم بين POCO M3 Pro ضد OPPO A54 5G ضد Realme 8 5G

POCO M3 Pro 5G هو الهاتف ذو التصميم الأكثر جمالية بين الهواتف الثلاثة، لا سيما في الإصدار الذي يأتي باللون الأصفر تحديدًا. لكن مع OPPO A54 5G، تحصل في الواقع على هيكل أنحف.

موبايل POCO M3 Pro
صورة توضح تصميم هاتف POCO M3 Pro

Realme 8 5G هو الأكثر خفة فيما يخص الوزن. لا يوجد فائز حقيقي بين هذه الهواتف إذا أخذنا في الاعتبار التصميم: إنها في الغالب مسألة ذوق شخصية تختلف حسب كل مُستخدم.

الجدير بالذكر أن هذه الهواتف الثلاثة مصنوعة من البولي كربونات، لذلك لا توجد أي خامات تصميم راقية. حتى الأبعاد متشابهة إلى حد ما كما أن جميع الأجهزة مزودة بمستشعر بصمات أصابع مثبت على زر الطاقة.

مقارنة التصميم بين الهواتف الثلاثة
مقارنة التصميم بين الهواتف الثلاثة

الاختلافات من حيث الشاشة

تأتي كل هذه الهواتف مع شاشات IPS LCD بحجم 6.5 بوصة تتميز بجودة Full HD+ بجانب دقة 1080 × 2400 بكسل، ومعدل تحديث 90 هرتز. ولكن مع OPPO A54 5G تحصل على شاشة أفضل قليلاً مع تقنية LTPS.

OPPO A54 5G
OPPO A54 5G

بالنظر إلى أننا نتحدث عن شاشات IPS وليست AMOLED، فلا يجب أن تتوقع جودة صورة فائقة. لكنها أكثر من كافية لكل مستخدم. مع POCO M3 Pro 5G، تحصل على ذروة سطوع أقل، لذلك بينما يأخذ OPPO A54 5G لقب الهاتف صاحب الشاشة الأفضل.

يذهب المركز الثاني إلى جوال Realme 8 5G.

يمكنك أيضًا الاطلاع على أسعار موبايلات اوبو من قسم الهواتف المخصص للشركة على ريفيو بلس.

مقارنة الأداء POCO M3 Pro VS OPPO A54 5G VS Realme 8 5G

على الورق، يعد معالج MediaTek Dimensity 700 الموجود في POCO M3 Pro 5G وRealme 8 5G أفضل مقارنة بمعالج Snapdragon 480 5G الموجود في OPPO A54 5G.

موبايل Realme 8 5G
موبايل Realme 8 5G

علاوة على ذلك، مع OPPO A54 5G تحصل على سعة رام 4 جيجابايت فقط و64 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.

أفضل تكوين داخلي بين الهواتف الثلاثة يتواجد داخل Realme 8 5G الذي يحتوي على ما يصل إلى 8 جيجابايت من الرام وما يصل إلى 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية. لكن لا يجب التقليل من شأن POCO M3 Pro 5G الذي يأتي بمساحة تخزين داخلية سريعة UFS 2.2.

على الرغم من أنه يحتوي على 6 جيجابايت رام فقط كحد أقصى. تعمل جميع الهواتف الثلاثة بنظام تشغيل أندرويد 11 المُثبت مُسبقًا مع واجهات مستخدم مخصصة.

مقارنة الكاميرا

يحتوي OPPO A54 5G على إعداد التصوير الفوتوغرافي الأكثر تقدمًا الذي يتكون من كاميرا خلفية رباعية تتضمن مستشعرًا رئيسيًا بدقة 48 ميجا بكسل وعدسة فائقة الاتساع 8 ميجا بكسل، ومستشعر ماكرو وعدسة عمق بدقتي 2 ميجا بكسل على التوالي.

لسوء الحظ، يفتقر POCO M3 Pro 5G وRealme 8 5G إلى عدسة فائقة الاتساع. علاوة على ذلك، الكاميرا الرئيسية لا تُنتج صورًا ساطعة مثل تلك التي في OPPO A54 5G.

مع POCO M3 Pro 5G سوف تحصل على كاميرا أمامية أقل جودة، نظرًا لأنه تعمل بدقة 8 ميجا بكسل.

يمكنك أيضًا الاطلاع على مقارنة بين Samsung A72 و Samsung A52 أحدث موبايلات سامسونج في الفئة المتوسطة.

الفرق بينهم من حيث البطارية

تأتي جميع الهواتف الثلاثة بنفس سعة البطارية وهي 5000 مللي أمبير. لكن يجب أن يكون لدى POCO M3 Pro 5G وRealme 8 5G استهلاك أقل بسبب جودة المعالج الذي يساهم في توفير الطاقة بشكل أكبر عن منافسهم الثالث في هذه المقارنة.

علاوة على ذلك، يجب أن تضع في اعتبارك أن OPPO A54 5G يفتقر إلى دعم الشحن السريع، لذلك يستغرق شحن بطاريته وقتًا أكثر قليلًا.

الأسعار: أيهما يوفر عامل القيمة مقابل السعر

يبدأ سعر POCO M3 Pro من 194 دولار، بينما OPPO A54 5G يكلف 328 دولار، ويبدأ سعر Realme 8 من 242 دولار. وسعر الموبايل في مصر يأتي بنحو 4,500 جنيه مصري، في حين أن OPPO A54 5G هو بالتأكيد هاتف أكثر إقناعًا ولكنه في نفس الوقت أعلى سعرًا.

مع كل من Realme 8 5G وPOCO M3 Pro 5G (والذي يُعد الأضعف من حيث المواصفات) ستحصل على قيمة أعلى مقابل السعر.

مميزات وعيوب هواتف POCO M3 Pro وOPPO A54 5G وRealme 8

Xiaomi POCO M3 Pro 5G:-

  • الموبايل يقدم أفضل قيمة مقابل سعر
  • مساحة تخزين داخلية سريعة UFS 2.2
  • دعم للشحن السريع جدًا
  • IR blaster
  • العيوب: كاميرا أمامية رديئة نوعًا ما

OPPO A54 5G:-

  • شاشة LTPS أفضل دقة
  • أنحف وأخف وزنًا
  • عدسة فائقة الاتساع
  • كاميرا خلفية متميزة
  • العيوب: السعر باهظ نوعًا ما – لا يوجد دعم للشحن السريع

Realme 8 5G:-

  • صفقة شراء مثالية
  • عتاد داخلي جيد
  • دعم متميز للشحن السريع
  • العيوب: لا يوجد عيب مُحدد على وجه الخصوص

Basem Taha

متابع متحمس للتكنولوجيا وخبير بالهواتف الذكية، اكتب في قسم اخبار الموبايلات، أعمل حاليًا في موقع (مواصفات تيك) وموقع (ريفيو بلس)، اقوم باختبار الهواتف الذكية ومراجعتها ومقارنتها مع الهواتف الأخرى وكتابة أخبار التقنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى