جديد الهواتف ذكيةمراجعات

مميزات وعيوب اوبو اف 11 و Oppo F11 Pro

اطلقت شركة اوبو هاتفين جدد من الفئة المتوسطة وهما Oppo F11 و Oppo F11 Pro مع تصميم مميز وسعر منخفض وسنحاول فى هذة المقالة ان نذكر لكم مميزات كل منهما.

كاميرا مزدوجة بدقة 48 + 5 ميجا بكسل
كاميرا مزدوجة بدقة 48 + 5 ميجا بكسل

ذكرنا لكم فى السابق المواصفات االكاملة للهاتفين، يمكنك التعرف على مواصفات اى منهما او الأسعار بالتفاصيل من الروبط التالية

مواصفات Oppo F11 – مواصفات F11 Pro.

مميزات هاتف Oppo F11 و F11 Pro

بالرغم من ان الهاتف يضم بعض العيوب او النقاط السلبية إلا انه يحمل مميزات أكثر، وسنذكر لكم فى السطور التالية أهم مميزات الهاتف.

1- التصميم

من أهم مميزات أوبو اف 11 برو هو التصميم، متوفر باللون الأسود واللون الأخضر، الشاشة تستحوذ على أغلب واجهة الجهاز من الأمام، نسبة الأستحواذ أكثر من 90% فى كلا الهاتفين، الحواف بسيطة جدا ولكن فى طراز F11 يوجد نتوء بسيط من الأعلى يضم الكاميرا الأمامية اما فى البرو ستجد الكاميرا منبثقة للأعلى، تخرج عند الأستخدام سواء كنت تريد استخدام خاصية التعرف على الوجة او عند فتح تطبيق الكاميرا.

فكرة الكاميرا المنبثقة للأعلى ساعدت كثيرا فى تحسين التصميم بالاضافة الى انها تعطيك هاتف بدون نتوء والذى كان يسبب ازعاج للعديد من المستخدمين.

2- الكاميرا

لا شك ان الكاميرا من أهم ما يميز هواتف اوبو، واشتهرت سلسلة F بالكاميرات الممتازة والتصميم الرائع، وبعد النجاح الكبير فى هاتف Oppo F9 تقدم لنا الشركة كاميرا أفضل فى كل من الهاتفين، الكاميرا هى نفسها فى كلا الطرازين، F11 و F11 Pro.

الكاميرا الخلفية بدقة 48 ميجا بكسل وهناك واحدة أخرى مخصصة للعمق ووضع البورترية، اما الأمامية دقتها 16 ميجا بكسل.

3- البطارية

بطارية الهاتف 4000mAh غير قابلة للإزالة بواسطة المستخدم، تدعم الشحن السريع جدا من خلال تقنية ممتازة تطورها الشركة نفسها ومعروفة بِأسم VOOC ورأيناها فى السابق فى عدة هواتف مثل Find X و F9 وفى الحقيقية حصلنا من هذة الهواتف على أفضل تجربة شحن للبطارية.

منفذ الشحن ونقل البيانات microUSB 2.0

الشركة طورت تقنية الـ VOOC هذا العام لتعطيك اداء أفضل من السابق مع F11 و Oppo F11 Pro، ومن المتوقع ان يتم تحسين هذة الخاصية مع الهاتف الرائد القادم المتوقع الأعلان عنه فى نهاية الربع الثانى من هذا العام “2019”.

 

عيوب Oppo F11 Pro و F11

لقد ذكرنا لكم مميزات الهاتفين والأن نعرض اهم النقاط السلبية او عيوب Oppo F11 Pro و F11.

  • من أهم العيوب التى كنا نتوقع ان لا نراها فى هذا الجهاز هو مدخل الشحن الذى يأتى من نوع ميكرو USB بدلا من USB C وهو الأصدار الجديد الذى تم استخدامة فى العديد من هواتف الفئة المتوسطة والذى يحمل مزايا أفضل وأهمها هو امكانية تركيب كيبل الشحن من كلا الأتجاهين.

تحدثنا عن هذة النقطة سابقا فى هاتف F7 ومن ثم F9 وها هو موجود ايضا فى F11 بالرغم من عدم رضاء معظم محبيين هذة السلسلة.

  • ظهر الهاتف مصنوع من البلاستيك، لا شك ان الزجاج أفضل من البلاستيك فى مقاومة الخدوش إلا ان Oppo تستدخدم البلاستيك دائما بدلا من الزجاج فى سلسلة F رغم انه يخدش من ابسط الأمور، حتى ان الجراب الواقى للهاتف يتسبب فى خدشة.

الى هنا نكون انتهينا من ذكر مميزات وعيوب هاتف اوبو اف 11 برو بالتفاصيل يمكنك التعرف على سعر ومواصفات الهاتفين من الروابط بالأعلى.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق