شروحات تقنية

شرح كيفية اضافة او انشاء صور 3D ثلاثية الأبعاد على فيسبوك

سنحاول فى هذة المقالة ان نشرح لكم كيفية اضافة صور 3D على الفيس بوك، طريقة أضافة او رفع صور ثلاثية الأبعاد من خلال هاتفك المحمول.

تحاول فيسبوك الآن الأستفادة بأكبر قدر ممكن من التقدم الذي وصلت الية الهواتف الذكية، وبعد ان دفعت اموالا كثيرة فى دعم الذكاء الصناعى، تحاول الأن الاستفادة من كل منهما لشبكتها الاجتماعية الأشهر على مستوى العالم.

استغلت قدرات الذكاء الاصطناعي وإعداد الكاميرا الثنائية لدعم ميزة جديدة وهى نشر صور ثلاثية الأبعاد على منصتها الاجتماعية الكبرى.

الأمر بات سهل الأن، سوف يتم استخدام الذكاء الصناعى فى هذة الخاصية، كما انها سوف تتطور وسيتم تحسينها بأستمرار نظرا لأن الذكاء الصناعى يتعلم من تلقاء نفسه، هذا بالإضافة الى الفريق الكبير الذى يعمل فى هذا القسم من الشركة.

تستطيع إمالة الهاتف بسهولة لليمين واليسار أو السحب على الصورة لترى العنصر الرئيسي بها او الجزء المراد تصويرة أكثر وضوحا.

الطريقة التى يعتمد عليها فيسبوك لتجميع الصور ثلاثية الأبعاد على منصته

اولا قبل ان نبدأ بالشرح هذة الصور لن تكون ثلاثية الأبعاد حرفيا، ولكن قريبة منها جدا بشكل كبير، يمكنك القول انها تعد بين الصور البانوراما والثلاثية الأبعاد فهى الخيار الوسط وتدعم الواقع الأفتراضى VR ويمكنك التقاط مشاهد 360 درجة.

تعمل عن طريق اضافة تعديلات برمجية مكثفة على صور البورتريه مع التقاط مشاهد على يمين ويسار المشهد الرئيسى وايضا اعلى وأسفل المشهد ولكن بطريقة احترافية من فيس بوك حيث تظهر بالنهاية كـ صور موسعة وأكثر تفاعلية عند النظر إليها، وعند نشرها تتحرك مع المشاهد فى جميع الأتجهات عن طريق تحريك الموبايل فى الأتجاة الذى يريدة.

كيفية صنع او انشاء صورة ثلاثية الأبعاد 3D على الفيس بوك 360 VR

اليكم الفيديو التالي من فيسبوك يتم فية شرح كيفية انشاء صورة 3D تدعم التشغيل على نظارات الواقع الأفتراضى VR وتعطى انطباع جيد جدا لأصدقائق، يمكنك ايضا الأستفادة منها لموقعك على الويب لإنشاء صور لزوار موقعك تعمل على نظارات الواقع الأفتراضى.

فيديو قصير من فيس بوك يوضح طريقة انشاء صورة ثلاثية الأبعاد 3D

https://www.facebook.com/Facebook360/videos/1757729227689232/

والان بعد ان قمت بمشاهدة الفيديو إليك كيفية الحصول على أفضل نتيجة :-

اذا اردت الحصول على أفضل نتيجة، يُنصح بتواجد تباين كبير بين ألوان عنصر التركيز في الصورة والخلفية حتى تكون مهمة التجميع الالى سهلة ويستطيع تجميع المشهد بدون أخطاء.

حاول التركيز وتثبيت الهاتف اثناء التحريك، أختار الأعداد الأمثل والأسهل لك والمناسب للمشهد حيث ان هناك عدة اختيارات لبدء تصوير مشهد 3D.

واليكم فيديو آخر يعرض لكم كيف تبدو أو كيف تظهر الصور الثلاثية الأبعاد للأصدقاء بعض نشرها على صفحتك او حسابك الشخصى على فيسبوك :-

https://www.facebook.com/Facebook360/videos/1967317100049786/

ميزة اضافة صور ثلاثية الأبعاد على فيسبوك لا تزال جديدة إلى الأن ولكنها وصلت إلى معظم المستخدمين، وبالوقت الحالى تدعم وضع البورتريه لهواتف ايفون ابتداء من ايفون 7 فيما فوق، أى أنها متاحة أيضا على ايفون اكس اس ماكس و iPhone XR الذى تم اطلاقة مؤخرا.

قد يتم تبسيط الموضوع بالمستقبل حيث انها مازالت جديدة وتحت الأختبار.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى