موبايلات

ما هى أهم مميزات huawei mate 20 pro؟ اليك السعر و المواصفات والتفاصيل

إليك أهم المميزات التي تجعلك تقتني هاتف huawei mate 20 pro بدلا من التفكير فى شراء جالكسى نوت 9 او ايفون أكس اس واكس اس ماكس.

الجميع الآن لديه خلفية عن مدى التقدم الذى حققته هواوى فى الفترة الأخيرة وكم من المجهودات الكبيرة التي تبذلها الشركة فى محاولة منها لتخطي منافسه.

أكيد كلمة شركة صينية بتأثر بشكل كبير على مبيعات هواوي من الهواتف الذكية لكن الكم الهائل من التقدم الملحوظ الذي تحققه وتتفوق بها على أسماء كبيرة فى السوق يجعلها مصدر للثقة وهناك الكثير الأن من محبيين الهواتف الذكية بدأ يثق أكثر بهم وبدات الشركة بالفعل تحصل على حصة من الأرباح لهواتفها الرائدة مثلها مثل باقى الشركات العملاقة، هذا بالأضافة إلى انها بالفعل تحقق أرباح كبيرة من هواتف الفئة المتوسطة ولكن الجديد فى الأمر أنها بدأت تحصل على حصة من محبين هواتف الفلاج شيب وهى الجوالات الأغلى والأعلى ثمنا بالأسواق.

اقرأ أيضا : سعر ومواصفات جوال Xiaomi Redmi Note 8 Pro

هواتف هواوى الأساسية التى تأتى ضمن الهواتف الرائدة P و Mate

مشاكل وحلول هواتف هواوى

تقدم لنا الشركة الصينية سلسلتين من الأجهزة المميزة جدا فى السوق وهما :-

سلسلة الـ P تأتى فى هذا العام بعائلة الـ P20 وأيضا سلسلة الـ MATE والتى تأتى هذا العام بعائلة Mate 20

وموضع اليوم عن الميت 20 برو الذى يحمل العديد من المميزات الجديدة وأهمها هو المعالج الجديد كيرين 980 الذى كشف عنه ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لـ مجموعة هواوى لأعمال المستهلكين من خلال فعاليات معرض إيفا برلين 2018.

المعالج يحمل العديد من الخصائص المميزة والتى تحاول بها هواوي التغلب على كوالكوم التى تشتهر بالمعالجات القوية 835 و 845 وهى سلسلة قديمة من شركة كوالكوم اخرها كان سنابدراجون 845 الذى قدمته فى عام 2018.

ما هى أهم مميزات huawei mate 20 pro؟ والتى تجعلنا نفكر بينة وبين ايفون وسامسونج

فى طبيعة الحال عندما يريد أي شخص أن يقتني هاتف جديد من الفئة الرائدة فمن المؤكد أنه سيختار شركة ذات إسم قوى وسمعة طيبة، هنا نفكر دائما بين سامسونج وآي فون ولكن الآن هواوي دخلت فى المنافس حيث انك عليك فى اضافتها بين الاختيارات لأنها تقدم ما لا يقدمه الأخرون وحصلت على لقب أفضل كاميرا على موقع تقييم الكاميرات العالمى dxomark منذ بداية عام 2018 ومازالت حتى الأن مستحوذة على المركز الأول بفارق نقاط كبير بينها وبين ايفون اكس اس ماكس و Samsung Galaxy Note 9.

أولا الكاميرا : أهم ما يميز هاتف هواوي ميت 20 هو الكاميرا حيث ان جوال P20 Pro كما ذكرنا سابقا يستحوذ على المركز الأول حتى بعد إطلاق iPhone XS Max ومن المتوقع أن يحصل Mate 20 Pro على مركز أعلى.

بالإضافة إلى المعالج الجديد الذى تم تطويره والذي من جانبه يساعد فى تعزيز أداء الكاميرا.

ثانيا المعالج : عندما تم إطلاق معالج كيرين 970 وجدنا منه اداء قوي جدا بالإضافة الى وحدة المعالجة العصبية، التى تمكن شريحة Kirin 970 من جلب خصائص الذكاء الاصطناعي للهواتف، مثل الترجمة الفورية، والاستجابة للأوامر الصوتية، وتوقع النصوص وفهم أكثر للهاتف كلما تم استخدامه لفترة أطول.

أما الأن لدينا الأصدار الجديد وهو معالج Kirin 980 الذى يعطى أداء أقوى وتطورات جديدة فى الذكاء الإصطناعى وهو أول شريحة معالجة تأتى مع تقنية الـ 7 نانومتر أى أفضل من سناب دراجون 845 الذى يأتى بتقنية الـ 10 نانو ميتر وهو المعالج الأشهر فى عام 2018 والذة يتم استخدامه فى معظم هواتف أندرويد الرائدة.

Kirin-980
معالج هواوي الجديد الذى يأتى بهواتف mate 20 pro

تحدثت هواوى أيضا عن مدى قوة Kirin 980 وأنه سيوفر لك 49% سرعة أعلى فى استخدام الكاميرا واستهلاك أقل من البطارية  و أتصال أسرع للواى فاى وسرعة أعلى بنسبة 60% من معالج سناب دراجون.

ثالثا نظام التشغيل : سيتم توفير هواتف huawei mate 20 pro مع نظام تشغيل أندرويد P وسوف يكون من أوائل الهواتف التي تعمل بنظام التشغيل الجديد الذى تقدمه جوجل.

ومع أندرويد P سيعمل هاتف هواوى ميت 20 برو مع واجهة المستخدم الجديدة الأصدار 9 ووعدت الشركة بتوفير تغييرات كبيرة في واجهة الاستخدام.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى