اخبار

نوكيا تعلن عن الجهاز اللوحي Nokia T20 بتكلفة معقولة

كل ما تتوقعه من هاتف Nokia ولكن في شكل جهاز لوحي. هذا هو الحال في تابلت Nokia T20 الجديد. ولكن لماذا تقدم شركة نوكيا الأجهزة اللوحية الآن؟ حسنًا، نظرًا للوضع الحالي، نمت شحنات الأجهزة اللوحية في العام الماضي لأول مرة منذ عام 2014. بدأ هذا العام بقوة بالنسبة للأجهزة اللوحية أيضًا.

وهذا هو بالضبط الوضع الجديد الذي شكل خطة العمل لجهاز Nokia T20 اللوحي. نظرًا لوجود طلب مرتفع على الأجهزة اللوحية، بدأت العديد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية في تقديم أجهزة لوحية للحصول على جزء من تلك المبيعات.

تابلت نوكيا T20 بشاشة مقاس 10.4 بتصميم نوكيا المعتاد
تابلت نوكيا T20 بشاشة مقاس 10.4 بتصميم نوكيا المعتاد

كان آخر جهاز لوحي من Nokia هو Nokia N1 الذي تم إصداره في نوفمبر 2014. بعد ما يقرب من سبع سنوات وتحت حكم المالكين الجدد لعلامة Nokia Mobile التجارية، وصل طراز جديد أطلق عليه اسم Nokia T20.

يعد Nokia T20 أول جهاز لوحي يعمل بنظام Android من الشركة الفنلندية التي تمتلك حاليًا ترخيص تصنيع وبيع الموبايلات التي تحمل علامة Nokia التجارية.

يأتي الجهاز اللوحي الجديد بنفس لغة تصميم التي اعتدنا عليها في موبايلات نوكيا ولكن هذه المرة هناك العديد من الأختلافات نظرًا لأن الجهاز موجهة لنوعية مختلفة من المستخدمين.

فيما يتعلق بالتصميم، فإن Nokia T20 ليس جهازًا رخيص الثمن. الجزء الخلفي مغطى بالألمنيوم وحاصل على تصنيف IP52 لمقاومة الاتربة ورذاذ الماء.

يوجد في المقدمة شاشة كبيرة مع زوايا مستديرة مما يجعله أكثر راحة في الإمساك به لفترة طويلة.

مواصفات نوكيا T20

فيما يتعلق بالمواصفات، يبلغ حجم شاشة الجهاز اللوحي 10.4 بوصة وبدقة 2K (1200 × 2000) ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 5:3. تقول نوكيا أن هناك زجاجًا مقويًا يحمي الشاشة ولكنها لا تكشف عن نوعية الزجاج المستخدم.

تحتوي الشاشة على ميزة تعزيز السطوع، وشهادة SGS للضوء الأزرق المنخفض، ومستوى سطوع 400 شمعة.

يتم تشغيل التابلت بواسطة معالج Unisoc T610 – شريحة ثماني النواة مع نواتين Cortex-A75 بسرعة 1.8 جيجاهرتز وستة نوى Cortex-A55 بسرعة 1.8 جيجاهرتز أيضًا. هناك 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ويمكن توسيع سعة التخزين 64 جيجابايت حتى 512 جيجابايت إضافية عبر فتحة بطاقة MicroSD.

توجد كاميرا واحدة بدقة 5 ميجابكسل في المقدمة ويتم وضعها في الحافة العلوية في الوضع الأفقي. يوجد في الخلف كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع فلاش LED والتي قد تكون مفيدة عندما تريد التصوير أو التسجيل في الإضاءة المنخفضة.

يحتوي جهاز Nokia T20 على مكبرات صوت ستريو مع مضخم صوت قوي وراديو FM وتقنية OZO Audio المميزة من نوكيا. هناك نوعان من الميكروفونات أيضًا. لا يوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ولكنك تحصل على تأمين الجهاز بخاصية التعرف على الوجه.

تحت الظهر المعدني توجد بطارية بقوة 8200 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 18 وات. تدعي الشركة أن المستخدمين يجب أن يكونوا قادرين على الحصول على ما يصل إلى 10 ساعات من مشاهدة مقاطع الفيديو أو 15 ساعة من تصفح الانترنت بشحنة واحدة.

الجهاز اللوحي Nokia T20
الجهاز اللوحي Nokia T20

لسوء الحظ، لن تتمكن من الشحن بأقصى سرعة مدعومة لأن الشاحن المرفق مع الجهاز يصل إلى 10 واط بحد أقصى. يتم الشحن عبر USB-C ويوجد أيضًا مقبس صوت 3.5 ملم.

يأتي Nokia T20 مزودًا بنظام Android 11 مع Google Kids Space و Google Entertainment Space. تقول نوكيا إنها ستدعم الجهاز لمدة عامين من ترقيات نظام التشغيل مما يعني أن المشترين سيحصلون على ترقية للنظام الجديد Android 12 بالإضافة إلى ترقية أخرى لنظام Android 13 عندما يتم توفيره رسميًا. وستتلقى أيضًا 3 سنوات من التحديثات الأمنية الشهرية بينما سيحصل إصدار المؤسسة على 4 سنوات من التحديثات الأمنية.

Shaimaa Abd ELRahman

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى