اخبار برامج

Photoshop يأتى بنسخة جديدة وكاملة لأجهزة الأيباد قريبا

adobe photoshop ipad
قام بكتابته Khaled Taha



Adobe التى يقع مقرها فى مدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا صاحبة افضل مجموعة برامج متخصصة فى صناعة وتحرير الفيديو والصور, تخطط لإنشاء نسخة من برنامجها المعروف Photoshop ليعمل على اجهزة iPad التى تصنعها ابل.

تحاول شركة ادوبى ان تجعل برامجها تتوافق مع الأجهزة والأنظمة المتعددة لتصل الى اكبر شريحة من المستخدمين ومن المتوقع ان تقوم بالأعلان عن تطبيقها الجديد عبرمؤتمر “أدوبي ماكس” في شهر أكتوبر المقبل وهو المؤتمر الأبداعى السنوى للشركة.

ويبدو انها تخطط لتطوير نسخة كاملة من الـ Photoshop وهو بعكس ما قامت به على نظام الأندرويد حيث انها قد قدمت نسخة بسيطة من البرنامج على انظمة اندرويد تتيح للمستخدم تحرير الصور عبر بعض الأدوات البسيطة.

كانت ادوبى قد استهدفت بعض الهواة الذين يفضلون العمل على هواتفهم الذكية بدلاً من اجهزة الحاسوب وبدأت بطرح بعض التطبيقات البسيطة التى تعطيك بعض اللمسات البسيطة والتى تفتقد الى الأحترافية ويبدو انها تحاول تطوير هذا الأمر الأن وتبدأ فى تطوير النسخ الأحترافية بدلا من التطبيقات التى تتسم بمحدودية الأستخدام.

 

وقد اعلن Scott Belsky المسؤل عن Creative Cloud انهم يعملون على توفير نسخة من الفوتوشوب بالأضافة الى بعض التطبيقات الأخرى التى سيتم توفيرها لعدد من المنصات المختلفة.

بالنسبة للوقت فلم يتم تحديدة من قبل Scott Belsky او اى جهة رسمية اخرى من شركة ادوبى ولكن من المتوقع ان يتم اطلاق الفوتوشوب فى بداية عام 2019 مع العلم انهم قد يتأخرون عن هذا الموعد اذا لم ينتهى المطورون الأنتهاء بشكل كامل من التطبيق.

ومن اهم البرامج التى تقدمها شركة ادوبى هى Photoshop و After effect و Illustrator و Premiere ومعظم منتجات الشركة تعمل بتوافق كامل على الأجهزة التى تعمل بنظام ويندوز وحواسيب ابل ماكنتوش.

المصدر.



اترك تعليق