اخبار

هاتف الألعاب الذكي Black Shark 4 Pro الأفضل أداءً في مراجعة DxOMark

اطلقت شركة شاومي هاتف الألعاب الجديد Black Shark والذي يأتي ضمن سلسلة Black Shark 4 التي يتم تصنيعها وتطويرها خصيصًا لمحبي هواتف الألعاب.

السلسلة تأتي، بما يتعارض مع تقليد العديد من العلامات التجارية الصينية، حيث تتجنب الشركات الصينية دائمًا إطلاق جهاز برقم “4”، لأنه غير محظوظ بحسب اعتقاداتهم في الثقافة الصينية.

ولكن يبدو أن هناك بينهم من لا يؤمن بتلك الخرافات، وتستعد شاومي حاليًا لإطلاق سلسلة هواتفها الجديدة المخصصة للألعاب.

Black Shark 4 Pro

في أوائل عام 2020، كشفت العلامة التجارية Black Shark عن سلسلة جديدة باستخدام شعار “Game is Real”، والذي يهدف إلى تحقيق التوازن بين تجربة لعب المستخدمين على الأجهزة المحمولة مع استخدامهم اليومي لهواتفهم.

بعد أقل من عام، قامت الشركة الصينية بإطلاق Black Shark 4 Pro مزوداً بمعالج Qualcomm Snapdragon 888 من الفئة الرائدة، ويتميز بشاشة AMOLED مقاس 6.67 بوصة (أصغر قليلاً من سابقتها) بمعدل تحديث قدره 144 هرتز، وبطارية 4500 مللي أمبير في الساعة، وشحن بسرعة 120 وات بسرعة فائقة.

تم اختبار الهاتف الذكي Black Shark 4 Pro للألعاب الآن من قبل المراجعين في DxOMark من أجل تجربة الصوت وتمكن الجهاز من تسجيل 81 نقطة رائعة وإليك ملخص مراجعة DxOMark لهاتف الألعاب الذي تقدمة العلامة التجارية الفرعية لشركة شاومي.

ملخص مراجعة DxOMark لهاتف Black Shark 4 Pro

سجل موبايل Black Shark 4 Pro نحو 83 نقطة في التشغيل و71 نقطة للتسجيل. وبحسب ما ذكره موقع DxOMark أن الفريق العامل بالموقع أجرى مجموعة متنوعة من الاختبارات الموضوعية مع أكثر من 20 ساعة من التقييم الإدراكي في ظل ظروف معملية خاضعة للرقابة.

يأتي الهاتف الذكي بمكبرات صوت مزدوجة، السماعات متماثلة تمامًا في الأعلى والأسفل لتشغيل صوت ستريو مناسب للجيمر مع أداء جيد، ويوجد أيضًا مقبس صوت مقاس 3.5 ملم الذي استغنت عنه العديد من الشركات.

نتائج تشغيل Black Shark 4 Pro متسقة في جميع حالات الاستخدام، من الاستماع إلى الموسيقى إلى مشاهدة الأفلام وممارسة الألعاب. يقدم الهاتف واحدة من أكثر استجابات التردد توازناً، ويأتي متفوقًا على هاتف الألعاب المنافس Asus ROG Phone 5 بحسب ما ذكره DxOMark.

يوفر الهاتف امتدادًا منخفضًا مثيرًا للإعجاب، وديناميكيات مؤثرة وحادة، ومرحلة صوت واسعة بشكل استثنائي، وتقديم مسافة واقعية.

بالنسبة للتسجيل، كان الهاتف جيدًا ومتسقًا في جميع حالات الاستخدام. توفر الميكروفونات صوتًا متوسطًا وجهيرًا جيدًا، ونطاقًا متوسطًا طبيعيًا وواقعيًا، مما يوفر لك تجربة جيدة في تسجيل الصوت.

لكن الجهاز يتأخر عندما يتعلق الأمر بالتسجيل في البيئات الصاخبة بسبب الضوضاء. تتأثر الديناميكيات بضوضاء الخلفية المرتفعة، وتعرض مقاطع فيديو الصور الشخصية مجالًا صوتيًا ضيقًا للغاية.

بشكل عام، يعد Black Shark 4 Pro أفضل أداء صوتي لجميع الهواتف التي تم اختبارها بواسطة DxOMark. الهاتف رائع من حيث التشغيل والتسجيل، متفوقًا على الهواتف الأخرى ذات أعلى الدرجات مثل iPhone 12 و Xiaomi Mi 10S وAsus ROG Phone 5 وذلك بفضل الأداء المتسق والمثير للإعجاب في جميع حالات الاستخدام.

مواصفات Black Shark 4 Pro

  • نظام التشغيل: يعمل بنظام Black Shark Joy UI 12.5 استنادًا إلى أحدث أنظمة تشغيل تقدمة جوجل (Android 11).
  • الشاشة: يتميز بشاشة Super AMOLED – يبلغ قياس الشاشة 6.67 بوصة وتعمل بدقة 1080×2400 بكسل، الشاشة تتمتع بمعدل 395 بكسل لكل بوصة ومعدل تحديث مرتفع للغاية (144 هرتز) .
  • المعالج: يعمل بواسطة رقاقة كوالكم Snapdragon 888 والمستخدم في معظم الهواتف الذكية المخصصة للألعاب مثل Asus ROG Phone 5 Pro و nubia Red Magic 6 Pro وغيرهم.
  • الأداء: تقدم الشركة نظام تبريد مائي لتبريد الهاتف مما يمنحك أداء أفضل اثناء الاستخدام المكثف ويوفر لك فترات طويلة من الاستخدام مع المحافظة على الأداء.
  • التخزين: متوفر بعدة خيارات مختلفة، الطراز الأول 8 جيجابايت رام مع مساحة تخزين 256 جيجابايت والثاني مُدعم بـ 12 جيجابايت رام مع ذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت، والطراز الثالث يضم 16 جيجابايت مع حجم تخزين داخلي 512 جيجابايت، الرام سيكون من نوع LPDDR5 بسرعة 6400 ميجاهرتز أما ذاكرة التخزين الداخلية فهي من نوع UFS 3.1.
  • البطارية: ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة 4500 ميلي أمبير.
  • المنافذ: يتوفر بالهاتف منفذ USB Type-C 2.0 بالإضافة إلى مدخل جاك 3.5 ملم الخاص بسماعات الأذن.
  • أجهزة الاستشعار: يضم مستشعر بصمة مدمج بزر الطاقة على بالجانب الأيمن من الموبايل، كما يتمتع الجهاز بالمستشعرات الأساسية الأخرى المتوفرة بمعظم الموبايلات مثل التسارع والجيرسكوب والبوصلة والضوء المحيط والبارومتر.

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى