اخبار

تسريب مواصفات هاتف iQOO Neo 6 قبل إطلاقه بشكل رسمي!

العلامة التجارية الرائدة iQOO التابعة للشركة الأم Vivo تستعد من أجل إطلاق هاتف رائد جديد خلال الفترة المقبلة، حيث تم تسريب مواصفات هاتف iQOO Neo 6 في وحدة تحكم مطوري موقع جوجل بلاي وهو من المتوقع أن يكون الخليفة التالي الذي سيحل محل هاتف iQOO Neo 5.

من خلال التسريب، يتضح لنا أن الهاتف يحتوي على شاشة +FHD دقتها 2400×1080 مع فتحة ثقب مركزية في المنتصف لكاميرا السيلفي، ومن المُرجح أن تكون الشاشة عبارة عن لوحة عرض AMOLED.

أيضاً سيأتي هاتف iQOO Neo 6 بمعالج Snapdragon 888 SoC بدلاً من معالج Snapdragon 870 SoC الذي وجد في هاتف iQOO Neo 5 . وسيأتي الهاتف مقترناً بذاكرة وصول عشوائي سعتها 12 جيجابايت.

iQOO Neo 6

بعض التسريبات السابقة أكدت باحتواء الهاتف على كاميرا خلفية رئيسية بدقة 48 ميجابكسل، ومن المُرجح أن تكون الكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر سوني IMX598.

وفقاً لشهادة اعتماد 3C الصينية، من المحتمل أن يحتفظ الهاتف بنفس سرعة الشحن بقدرة 66 واط. لم يتم الكشف عن بقية المواصفات الأخرى، ولكن نتوقع رؤية ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، بالإضافة إلى مكبرات صوت ستريو مزدوجة.

نتوقع أن يتم تسريب العديد من مواصفات الهاتف الأخرى بمجرد أن يتم اعتماد الهاتف بشهادة TENNA الصينية خلال الأيام القليلة القادمة قبل إطلاقه بشكل رسمي في موطن الشركة الرئيسي.

فبناءً على ظهور الهاتف على وحدة تحكم مطوري جوجل بلاي، نتوقع أن يتم الإعلان عنه في الأسابيع القليلة القادمة. للتذكير، تم إطلاق هاتف iQOO Neo 5 5G في بعض الأسواق باسم iQOO 7 وبالتحديد في السوق الهندية. لا نعلم مما إذا كانت شركة iQOO تخطط لإطلاق هاتف iQOO Neo 6 في الأسواق العالمية أم لا، ولكن إذا حدث ذلك فمن المؤكد أنه سيشكل منافسة محتدمة بينه وبين هاتف OnePlus 9RT والمتوقع إطلاقه في الهند خلال الشهر الحالي.

ابراهيم التركي

أعمل في الصحافة الإلكترونية منذ عام 2009 وشغوف بالاطلاع على مختلف الأخبار التقنية والكتابة عنها. ستجدني أكتب عن الكمبيوتر والهواتف الذكية وأنظمة التشغيل والتطبيقات وحتى الشبكات والإنترنت. أعمل كمحرر تقني في عدد من المواقع العربية، عملت سابقًا في (عرب هاردوير) واعمل حاليًا في (ريفيو بلس) وأسعى دائماً لتقديم محتوى مرئي أنيق وبسيط يليق بمتابعي التقنية في عالمنا العربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى