شروحات تقنيةاخبار العاب الفيديو

هل يمكنني تشغيل ألعاب PS4 على PlayStation 5 القادم؟

أفضل إجابة: في الوقت الحالي، نعم، يجب أن تكون قادرًا على لعب ألعاب PS4 على PS5. تعتزم Sony أن تكون وحدة التحكم الجديدة متوافقة مع الإصدارات السابقة، لكن النية ليست دائمًا ضمانة ويمكن أن تتغير الأشياء قبل أن يتم إطلاق وحدة التحكم رسميًا.

ما هو التوافق العكسي بين PS4 و PlayStation 5 ولماذا هو مهم بالنسبة لنا؟

التوافق مع الإصدارات السابقة هو عملية تدعم تشغيل الألعاب القديمة على أنظمة الجيل الأحدث. بشكل أساسي، بالنسبة إلى PlayStation وXbox، يمكنك إدخال قرص مصمم لوحدة تحكم أقدم في نظامك الجديد وسيعمل بكل سهولة. لقد رأينا هذا التوافق بين Xbox 360 وXbox One، ولكنه سيكون شيئًا جديدًا أن يتم استعماله في أجهزة PlayStation.

لدى الجميع تقريبًا ألعاب مفضلة يعودون إليها مرارًا وتكرارًا. بعض التجارب المميزة التي تريد لعبها عدة مرات أخرى. من خلال التوافق مع الإصدارات السابقة، ستتمكن من الاستمرار في لعب ألعابك المفضلة دون الحاجة إلى الدفع مقابل شراء النسخة الجديدة. بالطبع، يمكنك دائمًا عمل تعديل في جهازك الحالي للتمتع بالرسوميات المحدّثة، لكن ينبغي أن يكون ذلك اختيارك.

هل سيقدم PS5 توافقًا عكسيا؟

يجب العلم أن PS4 لم يقدم هذا التوافق مع اجهزة PS3، أحد الأسباب الرئيسية لعدم تمكن PlayStation 4 من تقديم التوافق مع الإصدارات السابقة بالطريقة التي فعلها Xbox One بشكل متميز هو التطور العظيم في تصميم PlayStation 4. لم تسمح القفزة من PS3 إلى PS4 بالتوافق مع الإصدارات السابقة كما لو كانت بين PS4 و PS5.

قال مهندس وحدة التحكم الرئيسية في PS5، مارك شيرني، إنه سيكون متوافقًا مع PS4 لأن وحدة التحكم من الجيل التالي تعتمد جزئيًا على بنية PS4. هذا يعني أن الألعاب التي تحبها على PS4 يجب أن تظل قابلة للعب عندما يتم إطلاق PS5 في نهاية هذا العام.

قم بحفظ ألعابك القديمة ولا تخجل من إنشاء مكتبة لألعابك المُفضلة في عام 2020.

مزيد من الإثبات

أكد جيم ريان، الرئيس التنفيذي لشركة PlayStation، في حوار أجراه مع موقع CNET أن جهاز PS5 الجديد سيكون متوافقًا مع ألعاب PS4.

وأضاف قائلًا “سواء كان التوافق مع الإصدارات السابقة أو بأي وسيلة أخرى، سنكون قادرين على نقل مجتمع PS4 إلى الجيل التالي”. “لن يكون خيارًا ثنائيًا بشأن ما إذا كان عليك أن تكون إما على PlayStation 4 أو من الجيل التالي لمواصلة لعبك لألعابك المفضلة.”

يبدو أن PlayStation تعمل بجد لمواكبة الشركات الأخرى التي تعمل على توسيع إمكانية الوصول للاعبين.

الخلاصة

على الأرجح، نعم، يمكنك لعب ألعاب PS4 على PS5. كل ما قرأناه، وكل ما قيل لنا، يقول إن PS5 سيكون متوافقًا مع الإصدارات السابقة، على الأقل مع PS4. لا توجد كلمة حول ما إذا كان يمكنك لعب ألعاب PS3 أو PS2 أو حتى PS1 على وحدة التحكم الجديدة.

ومع ذلك، يمكن أن تتغير الخطط على مدار عملية التطوير، ولا يزال جهاز PS5 بعيدًا جدًا عن مرحلة الإطلاق والبيع في الأسواق. نحن، وكل لاعبين PlayStation، نأمل أن تواصل الشركة ذلك.

المصدر

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى