اندرويدشروحات تقنية

كيفية حذف صورك نهائيا من الهاتف ولا يستطيع احد استرجاعها




اهلا بكم فى مقالة جديدة على ريفيو بلس
وجدنا العديد من الاسئلة حول كيفية حذف الصور من الهاتف حيث ان هناك العديد منا له العديد من الصور الشخصية على هاتفه وكما نعلم جميعا انه فى حالة فقدان او مسح هذة الصور قد تجد عدة طرق مختلفة لإستعادتها مرة اخرى ولذلك قد يخاف البعض من هذة النقطة عندما يريد اعطاء هاتفه هدية الى صديق او شخص ما وهناك ايضا من يريد بيعه للحصول على جهاز افضل وقد يكون الخوف من ان ذلك الشخص الذى سوف يكون المالك الجديد للهاتف قد يحاول استعادة الصور التى كانت موجودة عليه بالفعل ولذلك سوف نعرض لكم الحل ان شاء الله فى هذة المقالة.
اقراء ايضا : طريقة استعادة الصور المحذوفة بدون روت وبدون برامج او تطبيقات
حذف الصور
حذف الصور نهائيا حتى لا يتم استرجاعها مرة اخرى

شرح كيفية حذف الصور الى الابد من الهاتف

سوف يكون الشرح بسيط ان شاء الله وغير معقد ولا يحتاج تطبيقات او برامج.
لكى تطمئن انه من المستحيل استعادة صورك مرة اخرى من الهاتف عليك باتباع الخطوات التالية :-
هذا الشرح يمكنك استخدامة على اى جوال مهما كان نوعه اذا كان ايفون او سامسونج او اى جهاز اخر.
  •  اولا : الخطوة الاولى هى استعادة ضبط المصنع وقد تجدها فى “نسخ احتياطى واعادة الضبط” والتأكد من انه قد تم عمل فورمات للجوال وايضا كارت الــ SD ولكن احذر هذة هى مجرد خطوة اولى وعليك باتباع باقى الخطوات.
  • ثانيا : قم بتعبئة الهاتف ببيانات جديدة وافضل طريقة لفعل هذة المهمة هى ان تقوم بتوصيل الهاتف بالشاحن وتقوم بفتح الكاميرا لتسجيل فيديو واحرص على ان تقوم بتسجيل فيديو او مجموعة فيديوهات حتى تمتلئ ذاكرة الهاتف بالكامل.
  • ثالثا : بعد ان تقوم بملئ مساحة هاتفك بالكامل فانت قد وضعت طبقة جديدة على الذاكرة وهذة الطبقة هى التى سوف يتم استرجاعها اذا حاول ى شخص استخدام تطبيقات او برامج احترافية لاستعادة الصور او الملفات التى كانت موجوده على هاتفك
لذلك عليك بالاستعانة بالخطوة الاولى وعمل اعادة ضبط مصنع من جديد لكى يتم فرمتة الجهاز حتى يتم مسح جميع الملفات والصور والبيانات والتى من المفترض ان تكون هذة الملفات هى الفيديوهات التى قمت بتسجيلها.
وهنا قد وصلنا للمرحلة المطلوبة عندما يحاول اى شخص استعادة الصور التى قمت بمسحها من قبل لن يستطيع استرجاع اى ملفات فسوف يستطيع استعادة الفيديوهات فقط وهى الطبقة الاخيرة التى توفرت على ذاكرة الهاتف الخاص بك اى كان نوعه ومن المستحيل ان يستطيع استرجاع صورك التى قمت بحذفها لأنه تم التسجيل عليها وهذا هو المطلوب الوصول إلية ان شاء الله.

للتأكد من حذف الصور نهائيا ولا يستطيع احد استرجاعها اتبع الاتى :-

يجب ان تتأكد انك قد نزعت كارت الذاكرة الخارجية قبل تسجيل الفيديوهات حتى تتأكد ان التسجيل سوف يتم على الذاكرة الداخلية للهاتف حتى لا تعطى مجال للشك وتتم العملية بشكل امن.
والى هنا نكون قد انتهينا من شرح حذف صورك للأبد ولن يستطيع اى شخص ان شاء الله استعادة ملفاتك او صورك مرة اخرى.
وفى النهاية اذا وجدت هذة المقالة مفيدة فشاركها مع اصدقائك على مواقع التواصل الاجتماعى تقديرا للمجهود المبذول فى الكتابة وايضا حتى تعم الفائدة للجميع.


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. هل بهذه الطريقة نضمن عدم استرجاع الملفات بواسطة تطبيق dr fone الخطير حيث وجدت علي الانترنت انه لو قمت بعمل فورمات للهاتف عدة مرات و غيرت روم الهاتف سوف يسترجع جميع البيانات هل جربتم هذا التطبيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق