Comparaisons

Comparaison Vivo V23 vs Vivo V23 Pro : le modèle de base est-il suffisant ou faut-il opter pour le Pro ?

أطلقت الشركة الصينية العملاقة هاتف Vivo V23e في أواخر العام الماضي، ولكنه الشهر الحالي الذي قررت فيه فيفو توسيع هذه السلسلة من خلال إطلاق كل من Vivo V23 و Vivo V23 Pro. هذه الهواتف الرائعة تمتاز بميزة “أقل ما يمكن وصفها به إنها” ميزة قاتلة وغير متواجدة في أي من الهواتف المنافسة التي تأتي بنفس النطاق السعري، وهي ميزة الكاميرا الأمامية المزدوجة والتصميم متغير اللون.

هذه السلسلة أصبحت تحظى باهتمام بالغ خلال الآونة الماضية، وهي في الواقع تستحق. كلما حاولت الانتقال إلى أي مكان على الإنترنت سوف تفاجأ بإعلاناتها في كل مكان. يبدو أن فيفو وضعت كل رهانها عليها. ولكن العديد من المستخدمين بدأوا يتساءلون عن الاختلافات البارزة بين كلا الهاتفين، وهل من الممكن الاكتفاء بإصدار V23 الأساسي، أم من الضروري التوجه نحو إصدار Pro، خاصة وأن كلاهما يبدوان متطابقين في كل شيء.

كالعادة نحن في موقع “ريفيو-بلس” نحاول أن نسهل عليكم عملية الشراء، وذلك من خلال صناعة العديد من المقارنات بين الهواتف الذكية الأكثر شهرة والأكثر طلباً. من خلال هذه المقارنات نوضح لكم الاختلافات البارزة بين الهاتفين، وما يميز كل منهما عن الأخر، ونوضح لكم مميزات وعيوب كل هاتف حتى يكون من السهل عليكم معرفة الهاتف الأفضل والأنسب لاستخداماتكم والذي يتلاءم مع ميزانيتكم الحالية.

في هذه المقارنة سنقدم لكم ابرز الاختلافات والفرق بين كل من Vivo V23 و Vivo V23 Pro وكما تعودنا وعودناكم معنا سوف نبدأها بجدول المقارنة بين مواصفات كلا الهاتفين.

A lire aussi: Comparaison entre Vivo V23e et Vivo V21 5G : les téléphones les plus puissants avec une caméra selfie avancée

أولاً: جدول مقارنة المواصفات بين Vivo V23 و Vivo V23 Pro:-

Spécifications/nom du téléphoneVivo V23Vivo V23 Pro
Poids et dimensions157.2×72.4×7.6 مم / يزن الهاتف 179 جرام159.5×73.3×7.4 مم / يزن الهاتف 171 جرام
Ecranلوحة عرض AMOLED قياس 6.44 بوصة بدقة +FHD أبعادها 2400×1080 بكسللوحة عرض AMOLED قياس 6.55 بوصة بدقة +FHD أبعادها 2400×1080 بكسل
ChipsetMediaTek Dimensity 920 SoC بتردد سرعته 2.5 جيجاهرتزMediaTek Dimensity 1200 SoC بتردد سرعته 3.0 جيجاهرتز
stockage8 جيجابايت + 128 جيجابايت / 12 جيجابايت + 512 جيجابايت8 جيجابايت + 128 جيجابايت / 12 جيجابايت + 256جيجابايت
Systèmeواجهة FuntouchOS 12 مستندة على أندرويد 12واجهة FuntouchOS 12 مستندة على أندرويد 12
الاتصالWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 5.2, GPSWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Bluetooth 5.2, GPS
Appareil photoالخلفية: 64 + 8 + 2 ميجابكسل
الأمامية: 50 + 8 ميجابكسل
الخلفية: 108 + 8 + 2 ميجابكسل
الأمامية: 50 + 8 ميجابكسل
Batterieسعتها 4200 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 44 واتسعتها 4300 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 44 وات
ميزات إضافية5G, dual SIM, color-changing back5G, dual SIM, color-changing back
جدول مقارنة المواصفات بين Vivo V23 و Vivo V23 Pro

ثانياً: تصميم كل من Vivo V23 و V23 Pro:-

تصميم هاتف Vivo V23 Pro

لا توجد اختلافات ملحوظة في التصميم بين كلا الهاتفين، حيث يأتي كلاهما بتصميم مماثل مع غطاء خلفي متغير اللون، بمعنى أنك ستلاحظ أن لون الغطاء الخلفي يتغير عند وضع الهاتف تحت أشعة الشمس، وبالتالي فهو يخلق تأثير أكثر من رائع. تنويه بسيط: الغطاء الخلفي مصنوع من الزجاج، لذا، أنت تحصل بالفعل على جودة بناء عالية وفاخرة.

الجانب الأمامي من الهاتف يمتاز بنسبة عالية جداً من مساحة الشاشة إلى الجسم. الجانب السلبي الوحيد في كلا الهاتفين هو احتوائهما على نوتش كبير للغاية في الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية لدرجة أنك قد تشعر وكأنك أمام هاتف آيفون من شركة آبل. ولكن على الصعيد الإيجابي، هذا النوتش يحتوي على عدستين من أجل صور السيلفي ومكالمات الفيديو.

من حيث التصميم، هاتف Vivo V23 5G أصغر قليلاً من إصدار Pro بسبب أن حجم شاشته أصغر أيضاً. وبالتالي إذا كنت تريد الهاتف الأفضل الذي يمكنك استخدامه بيد واحدة بشكل أفضل وأكثر سهولة، فنوصيك بالتفكير في الإصدار الأساسي.

ثالثاً: الشاشة في كل من Vivo V23 و Vivo V23 Pro:-

لا يوجد أي اختلاف في الشاشة بين كلا الهاتفين، الاختلاف الوحيد الملحوظ هو عرض وحجم قطر الشاشة فقط. الإصدار الأساسي يأتي بشاشة 6.44 بوصة، بينما يأتي الإصدار الاحترافي بشاشة 6.56 بوصة. كلا الهاتفين بلوحة عرض أموليد – AMOLED دقتها +FHD وأبعادها 1080×2400 بكسل بمعدل تحديث 90Hz.

الشاشة في كلا الهاتفين حاصلة على شهادة دعم مرئيات +HDR10 من أجل توفير ألوان أكثر دقة وأكير سطوعاً أثناء بث الخدمات الداعمة لدقة العرض الجديدة. أيضاً ستجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة على كلا الهاتفين. بالطبع كنا نتمنى لو كانت الشاشة بمعدل تحديث 120Hz، ولكن على الأقل معدل تحديث 90Hz أفضل كثيراً من 60Hz خاصة وإذا كانت هذه هي المرة الأولى لك التي تنتقل فيها إلى شاشة أعلى من 60Hz.

في النهاية، إذا كنت تحب الشاشة الأكبر حجماً فحينها من الأفضل التفكير في إصدار Pro، أما إذا كنت تريد الشاشة الأكثر إحكاماً، فالإصدار القياسي هو الأفضل. لذا، الأمر متوقف تماماً حسب رغبتك وتفضيلك الشخصي لأن كلتا الشاشتين متطابقتين تماماً في جميع المواصفات دون أي اختلاف.

رابعاً: العتاد والمواصفات ونظام التشغيل:-

Vivo V23 vs Vivo V23 Pro

الفرق الوحيد بين كلا الهاتفين سيظهر بوضوح عند الحديث عن العتاد والمواصفات الداخلية. حيث يحتوي الإصدار الأساسي على شريحة MediaTek Dimensity 920 SoC متوسطة المدى والتي تعمل بتردد سرعته 2.5 جيجاهرتز. أما شريحة المعالجة المتواجدة في الإصدار الاحترافي فهي MediaTek Dimensity 1200 SoC بتردد سرعته 3.0 جيجاهرتز وهي واحدة من أفضل شرائح المعالجة المتطورة من شركة ميديا تيك.

لذا، إذا كنت تريد الهاتف الأكثر قوة من أجل تشغيل الألعاب بشكل أفضل والتعامل مع تعدد المهام بسهولة ويسر، فبكل تأكيد ننصحك بالتفكير في إصدار Pro. ولكن في نفس الوقت، يجب أن تعلم أن شريحة Dimensity 920 SoC لن تخذلك في تشغيل أي لعبة من الألعاب الحديثة المتطورة. ولكن مرة أخرى نذكركم بأن القوة الأفضل لصالح إصدار Pro، مما يعني أيضاً أنه سيكون قادر على المواصلة لفترة زمنية أطول في المستقبل.

تم تجهيز كلا الهاتفين بذاكرة وصول عشوائي ضخمة جداً سعتها 12 جيجابايت وهي سعة كبيرة بما يكفي للتعامل مع جميع الألعاب وتشغيل التطبيقات في نفس الوقت. أيضاً تأتي الهواتف بذاكرة تخزين 256 جيجابايت ولكنها غير قابلة للتوسعة نظراً لعدم وجود منفذ لبطاقات microSD. كلا الهاتفين يعملان بواجهة FunToucnOS 12 المستندة على أندرويد 12.

Vous pouvez également vous renseigner sur أفضل موبايلات فيفو 2022 في مصر والوطن العربي.

خامساً: الكاميرا في كلا الهاتفين

كاميرا Vivo V23 و V23 Pro

على الرغم من أن كلاهما مدعومان بكاميرا خلفية ثلاثية، إلا أن المستشعر الرئيسي في الإصدار الأساسي مختلف عن المستشعر الرئيسي في إصدار Pro. الهاتف الأساسي يحتوي على مستشعر بدقة 64 ميجابكسل، بينما يحتوي هاتف V23 Pro على مستشعر أفضل بدقة 108 ميجابكسل ومن المفترض أن هذا المستشعر سيكون قادراً على التقاط كمية ضوء أكبر ويوفر لقطات أكثر وضوحاً خلال التصوير في الأماكن منخفضة الإضاءة، ومع ذلك فإن الأداء الواقعي يختلف تماماً.

كلا الهاتفين يحتويان على عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. الميزة “القاتلة” والرئيسية التي تحدثنا معكم عنها في بداية المقارنة هي ميزة الكاميرا الأمامية المزدوجة. فعلى الرغم من إنها تشغل مساحة من الشاشة الأمامية إلا إنها توفر عدسة مزدوجة وليست مجرد عدسة متواضعة بدقة 16 أو 20 أو حتى 32 ميجابكسل، وإنما بدقة 50 ميجابكسل مصحوبة بعدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل.

بدون أدنى شك ستحصل من كلاهما على صور سيلفي أكثر من رائعة ويمكنك حتى التقاط فيديو من خلال هذه العدسات وستحصل على مقاطع فيديو عالية الجودة. يمكنك حتى تسجيل فيديو بدقة 4K.

سادساً: البطارية في كل من Vivo V23 و Vivo V23 Pro:-

في الحقيقة لا توجد اختلافات كبيرة في سعة البطارية، فقط 100 مللي أمبير. حيث يأتي الطراز الأساسي ببطارية 4200 مللي أمبير في الساعة، بينما يأتي الإصدار Pro ببطارية بسعة 4300 مللي أمبير في الساعة. الميزة الحقيقية هي أن كلتاهما تدعمان الشحن السريع بقدرة 44 وات.

سابعاً: فرق السعر:-

يبدأ سعر Vivo V23 5G من 360 يورو / 401 دولارًا ، بينما يبدأ سعر إصدار Pro من 460 يورو / 513 دولارًا. يعد الإصدار Pro أفضل لأنه يأتي بكاميرا رئيسية أفضل وشريحة معالجة أقوى وبطارية أكبر قليلاً: بالنسبة للباقي ، إذا استبعدنا الأبعاد ، فإن هذه الأجهزة متطابقة. سعر إصدار Pro من المحتمل أن يكون في نطاق يترواح بين 8000 و 8500 جنيهاً مصرياً تقريباً.

Enfin : les avantages et les inconvénients des deux téléphones : -

مميزات هاتف Vivo V23:

سعر أرخص

حجم أصغر

يحتوي على نفس الكاميرا الأمامية المتواجدة في الإصدار الاحترافي الأغلى ثمناً

عيوب هاتف Vivo V23:

شريحة معالجة أقل في الأداء

كاميرا خلفية أقل في الأداء

مميزات هاتف Vivo V23 Pro:

بطارية أكبر في السعة

كاميرا خلفية أفضل

قطر شاشة أعرض

شريحة معالجة أقوى

عيوب هاتف Vivo V23 Pro:

السعر أعلى بفارق كبير

Ibrahim Al-Turki

Je travaille dans la presse électronique depuis des années et j'ai une passion pour la lecture et l'écriture sur diverses actualités techniques. Vous me trouverez en train d'écrire sur les ordinateurs, les smartphones, les systèmes d'exploitation, les applications et même les réseaux et Internet. Je m'efforce toujours de fournir un contenu visuel élégant et simple qui convient aux adeptes de la technologie dans notre monde arabe.
S’abonner
Notification pour
0 commentaires
Commentaires en ligne
Afficher tous les commentaires
Bouton retour en haut de la page