Comparaisons

Comparatif Xiaomi 12 Pro vs Samsung Galaxy S22 Plus : Quel est le meilleur rapport qualité-prix ?

إذا كنت تريد إحدى أفضل الهواتف الذكية المضغوطة ببراعة شديدة وإحكام لكي تتمكن من استخدامها بسهولة شديدة بيد واحدة أو إذا كانت يدك صغيرة وتعاني من الشاشات العملاقة، فيجب أن تنظر إلى كل من Samsung Galaxy S22 أو هاتف Xiaomi 12X، حيث أن هذه الهواتف تتمتع بشاشات صغيرة ونحيفة بما يكفي لاستخدامها بيد واحدة.

أما إذا كنت تريد شاشة أكبر حجماً وعمر بطارية أطول، فيجب أن تفكر في أي من Xiaomi 12 Pro أو Samsung Galaxy S22 Plus ولكن العائق الوحيد الذي ربما قد يقف في طريقك هو أن هناك بالفعل معركة محتدمة بين هذين الهاتفين نظراً لاحتواء كل منهما على مواصفات ممتازة واحترافية وعالية المستوى.

لهذا السبب قررنا مساعدتكم قليلاً في الأمر وعمل مقارنة شاملة بين الهاتفين قبل اتخاذ القرار النهائي.

في هذه المقارنة سنحاول أن نتعرف على مواصفات كل هاتف على حدة ونلقي الضوء على أبرز مميزات وعيوب كل هاتف بالتفصيل ونتمنى أن نكون قادرين على مساعدتكم في تحديد الأفضل.

أولاً: جدول مقارنة المواصفات بين الهاتفين:-

Nom du téléphone/SpécificationsXiaomi 12 ProSamsung Galaxy S22 Plus
Poids et dimensions163.6×74.6×8.2 مم
يزن الهاتف 204 جرام
157.4×75.8×7.6 مم
يزن الهاتف 195 جرام
EcranAMOLED قياس 6.73 بوصة دقتها +QHD بأبعاد عرضها 3200×1400 بكسلDynamic AMOLED قياس 6.6 بوصة دقتها +FHD بأبعاد عرضها 2340×1080 بكسل
ChipsetQualcomm Snapdragon 8 Gen 1Samsung Exynos 2200
ذاكرة الوصول العشوائي8 + 128 جيجابايت
8 + 256 جيجابايت
12 + 256 جيجابايت
8 + 128 جيجابايت
8 + 256 جيجابايت
Systèmeواجهة MIUI المستندة على أندرويد 12One UI المستندة على أندرويد 12
الاتصالWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6, Bluetooth 5.2, GPSWi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac/6e, Bluetooth 5.2, GPS
Appareil photo خلفية 50 + 50 + 50 ميجابكسل
أمامية 32 ميجابكسل
خلفية 50 + 10 + 12 ميجابكسل
أمامية 10 ميجابكسل
Batterieسعتها 4600 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 120 وات والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 50 واتسعتها 4500 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 45 وات والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 وات
مواصفات إضافية5G
Recharge sans fil inversée
5G
Recharge sans fil inversée
Indice de protection IP68 pour la résistance à l'eau et à la poussière
جدول مقارنة المواصفات بين Xiaomi 12 Pro و Samsung Galaxy S22 Plus

ثانياً: تصميم كل من Xiaomi 12 Pro و Samsung Galaxy S22 Plus:-

البعض منا قد يفضل هاتف Xiaomi 12 pro نظراً لاحتوائه على شاشة منحنية، ولكن إذا لم تكن الشاشة المنحنية على رأس أولوياتك، فربما قد يكون من الأفضل التفكير في شاشة هاتف Samsung Galaxy S22 Plus ولأسباب كثيرة.

أولاً شاشة هاتف سامسونج هي الأخف وزناً والأكثر نحافة وإحكاماً من شاشة هاتف شاومي، لذا، ربما قد يكون من السهل على أصحاب الأيدي الصغيرة التعامل مع هاتف سامسونج بشكل أفضل وأكثر راحة.

كلاهما مصنوعان من الزجاج من الأمام والخلف ومحاطات بإطار معدني من الألمنيوم ولكن الظهر الزجاجي في هاتف Samsung Galaxy S22 Plus محمي بطبقة زجاج أكثر حداثة وهي طبقة Corning Gorilla Glass Victus، وحصل الهاتف على شهادة IP68 لمقاومة الماء والغبار.

أيضاً تصميم هاتف Galaxy S22 Plus تصميم أنيق وعصري وأصلي وليس مستوحى من تصميم Mobiles iPhone على الإطلاق على عكس جميع الهواتف الرائدة المنافسة التي تحاول أن تقتبس تصميم موبايلات ايفون.

ثالثاً: أيهما أفضل من حيث الشاشة:-

Xiaomi 12 Pro

إذا كنت تريد الشاشة الأفضل، فبكل تأكيد ينبغي ألا تتردد في امتلاك هاتف Xiaomi 12 Pro حيث قررت سامسونج التضحية بالشاشة الأفضل وتمييز هاتف Galaxy S22 Ultra بأفضل شاشة عرض بين جميع هواتف السلسلة.

كل من Samsung Galaxy S22 و +Samsung Galaxy S22 يمتلك شاشة عالية الدقة ولكنها +FHD فقط وليست +QHD على الرغم من أن جميع هواتف السلسلة تمتلك لوحة عرض AMOLED بألوان حيوية وتفاصيل دقيقة.

ولكن من المؤكد أن هاتف Xiaomi 12 Pro سيقدم تفاصيل أكثر حدة ونقاءً بفضل شاشته التي تعمل بدقة +QHD وأبعادها 3200×1440 بكسل.

أيضاً شاشة هاتف شاومي تدعم مرئيات +HDR10 ومجهزة بتقنية LTPO لضمان توفير معدل تحديث ديناميكي من 1Hz وحتى 120Hz من أجل توفير الطاقة ومدعومة بتثنية Dolby Vision، وبالتالي شاشة هاتف Xiaomi 12 Pro لم تترك لشاشة هاتف Samsung Galaxy S22 Plus أي فرصة للتفوق عليها في أي مجال.

للأسف شاشة هاتف سامسونج تفتقر لتقنية LTPO وتدعم معدل التحديث التكيفي من 48Hz وحتى 120Hz فقط، كما إنها تفتقر لعمق ألوان 10Bit ودقتها منخفضة 2340×1080 بكسل.

ربما الميزة الوحيدة في شاشة هاتف سامسونج يرجع لحقيقة امتلاكها لماسح ضوئي لبصمات الأصابع الذي يعمل بالموجات الفوق صوتية، بينما الماسح الضوئي للبصمات على هاتف شاومي هو بصري عادي.

A lire aussi: مقارنة OnePlus 10 Pro و Xiaomi 12 Pro – أفضل الهواتف الرائدة بمواصفات غير مسبوقة

رابعاً: الاختلافات من حيث نظام التشغيل وعتاد الهاردوير:-

هنا يجب أن تكون الأفضلية لصالح هاتف Xiaomi 12 Pro نظراً لأنه لا يوجد منه نماذج مختلفة على عكس هاتف سامسونج. هاتف شاومي يأتي بمعالج Snapdragon 8 Gen 1 SoC المتطور من شركة كوالكم وهو أحدث وأقوى معالج لمنصات الهواتف الذكية على نظام أندرويد حتى هذه اللحظة.

أما هاتف سامسونج يأتي على هيئة نموذجين: النموذج الأول يحصل على معالج Snapdragon 8 Gen 1 وهو النموذج الذي يتم بيعه في الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وربما بعض أسواق الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة. ولكننا هنا في شمال أفريقيا نحصل على نموذج Exynos 2200 وعلى الرغم من أنه يحتوي على وحدة معالجة رسومية متطورة إلا أنه أقل في القوة من حيث الأداء مقارنة بمعالج Snapdragon 8 Gen 1.

لذا، باختصار شديد، إذا كنت تريد الهاتف الذي يحتوي على شريحة المعالجة الأكثر قوة والأفضل، فيجب أن تقتني هاتف Xiaomi 12 Pro حتى وإن كان فرق الأداء بينه وبين Samsung Galaxy S22 Plus متقارب للغاية.

لكن دائماً ما تفوقت شرائح كوالكم على شرائح سامسونج في القوة والتنظيم الحراري ودرجات الحرارة. أيضاً لا يمكننا إنكار حقيقة أن هاتف Xiaomi 12 Pro يأتي بنموذج بذاكرة وصول عشوائي بسعة 12 جيجابايت.

أما من حيث نظام التشغيل، فهاتف سامسونج يعمل بأحدث إصدار من واجهة One UI 4.x المستندة على نظام أندرويد 12، وبالمثل هاتف شاومي يعمل بأحدث إصدار من واجهة MIUI 12.5 المستندة على نظام أندرويد 12.

كلا الهاتفين يأتيان بعدد لا حصر له من تطبيقات Bloatware التي لا يمكن التخلص منها بسهولة. ولكن لو كان الأمر مسألة تفضيل شخصي، فبالتأكيد سأفضل هاتف سامسونج نظراً لأن التعامل مع واجهة One UI أفضل كثيراً وأكثر راحة وحرية من التعامل على واجهة MIUI الأكثر تعقيداً.

خامساً: مقارنة الكاميرا:-

Samsung Galaxy S22 Plus

نظرياً وعلى الورق فقط يبدو أن هاتف Xiaomi 12 Pro هو الأفضل في هذه المنافسة نظراً لأنه أول هاتف أندرويد يحتوي على ثلاثة عدسات خلفية كل منها بدقة 50 ميجابكسل.

الكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل مدعوماً بنظام التثبيت البصري OIS لمقاومة الاهتزازات الجانبية، مصحوباً بعدسة فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة تيليفوتوغرافي بدقة 50 ميجابكسل مع تقريب بصري بمعدل 2x وبالطبع يتيح لك القدرة على التقاط مقاطع فيديو 8K بمعدل 24 إطار في الثانية أو تصوير 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

على الجانب الأخر تجد هاتف Samsung Galaxy S22 Plus يحتوي على عدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مدعومة بنظام التثبيت البصري OIS وعدسة ثانوية فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل، وعدسة تليليفوتوغرافي بدقة 10 ميجابكسل مع تقريب بصري بمعدل 3x.

في الواقع، من الصعب تحديد الكاميرا الأفضل لمجرد قراءة ورقة وقائمة المواصفات نظراً لأن قدرات التصوير الفوتوغرافي تعتمد بشكل كبير على البرنامج.

لذا، ينبغي أن تطلع على مراجعات مواقع الطرف الثالث لتشاهد بنفسك أي الهاتفين يمتلك كاميرا أفضل من الأخرى.

سادساً: الفرق بين Xiaomi 12 Pro و Samsung Galaxy S22 Plus من حيث عمر البطارية:-

يمتلك هاتف Xiaomi 12 Pro بطارية بسعة 4600 مللي أمبير في الساعة، بينما يمتلك هاتف Samsung Galaxy S22 Plus بطارية بسعة 4500 مللي أمبير في الساعة. إذن الفرق بين كلاهما 100 مللي أمبير فقط لصالح هاتف شاومي، ولكن هذا لا يعني بالضرورة أن هاتف شاومي هو الأفضل من حيث عمر البطارية نظراً لأن عمر البطارية راجع لطريقة ونظام عمل الهاتف وقدرة النظام على استهلاك الطاقة بشكل أفضل.

لذا، ينبغي أيضاً أن تتطلع على مراجعات مواقع الطرف الثالث لمعرفة كم من الوقت يستطيع كلا الهاتفين الاستمرار في العمل المتواصل بدورة شحن واحدة.

أما عندما يتعلق الأمر بسرعة الشحن، فبكل تأكيد سوف يتفوق هاتف Xiaomi 12 Pro نظراً لأنه يدعم تقنية الشحن السلكي السريع بقدرة 120 وات وهي سرعة خيالية ستساعدك على شحن البطارية من 0 وحتى 100% خلال 18 دقيقة فقط، ويمكنك أيضاً شحنها لاسلكياً بقدرة 50 وات خلال 42 دقيقة.

أما هاتف سامسونج فهو يدعم الشحن السلكي السريع بقدرة 45 وات والشحن اللاسلكي السريع بقدرة 15 وات. بالتأكيد هاتف Xiaomi 12 Pro هو الأسرع من حيث الشحن ولكن في نفس الوقت هاتف سامسونج ليس بطيئاً على الإطلاق.

سابعاً: مقارنة السعر بين Xiaomi 12 Pro و Samsung Galaxy S22 Plus:-

Samsung Galaxy S22 Plus

في الواقع، هاتف Xiaomi 12 Pro لم يصل بعد إلى السوق العالمية ولا نعرف كيف سيتم تسعيره، ولكن سعره الحالي في الصين يعادل 900$ دولار أمريكي تقريباً. أما بالنسبة لهاتف Samsung Galaxy S22 Plus فهو متوفر في الأسواق الدولية جميعها بسعر 999$ دولار أمريكي.

أخيراً: مميزات وعيوب كل منهما:-

إذن الأمر يرجع لتفضيلك الشخصي بين العلامتين التجاريتين ما إذا كنت تفضل امتلاك هاتف سامسونج أو هاتف شاومي.

ينبغي أن يضمن لك هاتف شاومي شاشة أفضل وسرعة شحن أعلى، بينما يضمن لك هاتف سامسونج تصميم أرقى وهيكل مقاوم للماء، فأي منهما قد تفضل امتلاكه؟

مميزات Xiaomi 12 Pro:

  • عتاد هاردوير أفضل
  • سرعة شحن أعلى
  • مستشعر الأشعة تحت الحمراء
  • شاشة أفضل
  • شاشة منحنية وقطر أعرض

عيوب Xiaomi 12 pro:

  • هيكل غير مقاوم للماء والغبار

مميزات Samsung Galaxy S22 Plus:

  • كاميرا أفضل
  • مقاوم للماء
  • Scanner d'empreintes digitales à ultrasons
  • تصميم أرقى وأفضل من حيث الجودة

عيوب Samsung Galaxy S22 Plus:

  • سرعة شحن أبطأ من المنافس

Ibrahim Turci

Je travaille dans la presse électronique depuis des années et j'ai une passion pour la lecture et l'écriture sur diverses actualités techniques. Vous me trouverez en train d'écrire sur les ordinateurs, les smartphones, les systèmes d'exploitation, les applications et même les réseaux et Internet. Je m'efforce toujours de fournir un contenu visuel élégant et simple qui convient aux adeptes de la technologie dans notre monde arabe.
S’abonner
Notification pour
0 commentaires
Commentaires en ligne
Afficher tous les commentaires
Bouton retour en haut de la page