اخبار

الإعلان عن هاتفي Samsung Galaxy S10 Lite و Note10 Lite

بعد سلسلة طويلة من التسريبات والشائعات، أطلقت شركة سامسونج هاتفي Samsung Galaxy S10 Lite و Galaxy Note 10 Lite. يأتي كلا الهاتفين مع شاشات FullHD + Infinity-O بحجم 6.7 بوصة كما يحزمان بطارية تبلغ سعتها 4500 مللي أمبير مع دعم شحن السريع بقدرة 25 وات.

سيتم تشغيل Samsung Galaxy S10 Lite بواسطة مجموعة شرائح بدقة تصنيع 7 نانومتر تتميز بوجود وحدة معالجة مركزية ثماني النواة بها مجموعات تعمل بسرعة 2.8 جيجا هرتز و2.4 جيجا هرتز و1.7 جيجا هرتز. على الرغم من أنه لم يتم التأكيد صراحةً على أن مجموعة الشرائح ستكون Snapdragon 855، ستأتي النسخة الأساسية مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت ومساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت. كما تتواجد في الهاتف فتحة بطاقة microSD لمزيد من التوسع في التخزين.

صورة لهاتف Galaxy S10 Lite
صورة لهاتف Galaxy S10 Lite

يأتي الهاتف مع إعداد ثلاثي للكاميرا الخلفية – كاميرا أولى بدقة 48 ميجا بكسل وكاميرا ثانية بعدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجا بكسل وكاميرا ثالثة عبارة عن عدسة ماكرو بدقة 5 ميجا بكسل. تحتوي الكاميرا الأمامية الموجودة في ثقب النوتش على كاميرا أمامية بدقة 32 ميجا بكسل.

ذات صلة: هاتف من الفئة المتوسطة بسعر منخفض (سامسونج جالكسي M11)

والأمر الأكثر إثارة هو أن هاتف Galaxy S10 Lite هو أول هاتف من سامسونج يعرض ميزة Super Steady OIS الجديدة للشركة والتي تدعم كاميرا الهاتف الرئيسية، والتي يقال إنها توفر استقرارًا أفضل في التصوير وصور أفضل وضوحًا وخالية من أي ضوضاء وتشويش.

المواصفات الرئيسية

يأتي Samsung Galaxy Note10 Lite مع قلم S Pen مع دعم خاصية Air Command. في الواجهة الأمامية توجد الكاميرا بدقة 32 ميجا بكسل المدمجة في فتحة ثقب النوتش مع شاشة بحجم 6.7 بوصة بدقة fullHD+.

لم تكشف الشركة عن مجموعة الشرائح الرسمية التي ستدعم هذا الهاتف، لكنها أكدت أنها مبنية على معمارية 10 نانو متر، وهي مزودة بوحدة معالجة مركزية ثماني النواة بأربعة مراكز في 2.7 جيجا هرتز وأربعة أخرى عند 1.7 جيجا هرتز. تشير التوقعات إلى أن مجموعة الشرائح من الممكن أن تكون Exynos 9810. سيأتي الهاتف مع نسختين، الأولى تأتي مع ذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت والثانية 8 جيجابايت، النسختين تأتيان مع مساحة تخزين داخلية 128 جيجابايت، ولكن يمكن توسيعها عبر فتحة بطاقة microSD.

Note 10 Lite
Note 10 Lite

هناك ثلاث كاميرات على الظهر – الأولى تأتي بدقة 12 ميجا بكسل والثانية عبارة عن عدسة واسعة الزاوية بدقة 12 ميجا بكسل، والثالثة عبارة عن عدسة تلي فوتو بدقة 12 ميجا بكسل أيضًا.

ذات صلة: سعر ومواصفات Samsung Galaxy Note 20

سيعمل هاتفي Galaxy S10 Lite وGalaxy Note10 Lite بنظام تشغيل Android 10 من الصندوق الذي يعمل على واجهة مستخدم One UI 2.

خيارات الألوان للهاتف الأول تتمثل في الأبيض الموشور، الأسود الموشور والأزرق الموشور بينما سيأتي الهاتف الأخير مع خيارات الألوان الأبيض والأحمر.

سيتم طرح الهواتف للبيع في نهاية الربع الأول. يبلغ سعر هاتف Galaxy Note10 Lite 670 دولار، بينما يبلغ سعر جهاز Galaxy S10 Lite 750 دولار.

محمد حامد

ليسانس في الأدب الإنجليزي ودبلومة في الترجمة من جامعة AUC، اعمل كـ مراجع للهواتف الذكية منذ 2018 وحتى الآن، متخصص في اختبار الموبايلات ومراجعتها وأعمل حاليًا في موقع (مواصفات برو) وموقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى