تسريبات

نظرة جديدة على سامسونج Galaxy Z Flip القابل للطي

سامسونج Galaxy Z Flip هو الأسم الذي تم تحديدة لهاتف Galaxy Bloom القابل للطي، أصبح عام 2020 عامًا مثيرًا للغاية في ابتكار الهواتف الذكية وخصوصا في الجوالات القابلة للطي، تستخدم سامسونج تصميم مشابهه لهاتف Motorola Razr والذي يتم طيه بشكل طولي علي عكس جالكسي فولد ذو التصميم العريض.

Motorola Razr
Motorola Razr

بعد إعلان موتورولا رازر عن هاتفها، بدأت سامسونج في التشويق لـ Galaxy Z Flip (المعروف سابقًا باسم Galaxy Bloom) مع تصميم مميز وتحسينات على مفصل الشاشة لإطالة عمر الجهاز وحمايته على المدى الطويل.

تمنحنا الصور السابقة فكرة جيدة عن تصميم هاتف سامسونج الجديد. يبدو الجزء المتحرك المسؤل عن طي الشاشة مختلف بشكل لافت لذلك الموجود في Galaxy Fold. يوجد مفتاح تشغيل على يمين الجزء السفلي من الجهاز وازرار التحكم بمستوي الصوت على يمين النصف العلوي.

هناك شاشة خارجية صغيرة بجانب الكاميرات المزدوجة الرئيسية وفلاش LED، تتميز الشاشة الداخلية أنها تأتي بدون نتوء ولكن يوجد ثقب منتصف الجزء العلوي يضم كاميرا السيلفي، ويُشاع أنها تعمل بدقة 10MP.

تشير التسريبات إلى أن Galaxy Z Flip يعمل بواسطة مجموعة شرائح Snapdragon 855 وبطارية تدعم خاصية الشحن السريع وكاميرا سيلفي واحدة وكاميرا خلفية مزدوجة.

لا يزال هناك العديد من الأسئلة التي لا يزال يتعين الإجابة عليها حول هاتف Samsung Galaxy Z Flip القابل للطي. كيف يتم التعامل مع الكاميرتين، واين سيتم وضع قارئ بصمات الأصابع، وبالنظر إلى السعر المرتفع للتكنولوجيا المستخدمة بالشاشة يجعلنا نتوقع قدوم هاتف Flip بسعر مرتفع جدا؟

هاتف Samsung Galaxy Z Flip
هاتف Samsung Galaxy Z Flip

كما تلاحظون، بدلاً من الفتح والإغلاق مثل الكتاب كما هو الحال بالطراز السابق، فإن المحاولة الثانية للشركة على هاتف قابل للطي ستغلق الشاشة رأسياً على غرار موتورولا رازر.

ذات صلة: قائمة لأفضل الهواتف والأكثر انتظارا فى 2020

ستكون الشاشة رفيعة جدًا ومقاومة للخدش، كما قامت Samsung أيضًا بتسجيل براءة اختراع لما تسميه “مفصل مخبأ” يجعل الطي عبر الشاشة غير ملحوظًا (مقارنة بالثنية القبيحة على Galaxy Foldal الأصلي). وعندما تجمع بين كل هذه التفاصيل وغيرها من التفاصيل التي تدور حول ما تخطط له شركة Samsung فإننا نتوقع ان المفصل المتحكم بفتح وإغلاق الشاشة سوف يكون أفضل من سابقة بشكل كبير.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى