اخبار

نصائح لحجز الفنادق عبر الهاتف

أصبح اختيار فندق مثالي للإقامة خلال فترة السفر أو الرحلات اسهل كثير مما سبق في وقتنا الحالي بفضل وسائل الانترنت المتطور، التي سهلت عملية البحث عن الفنادق وتجميع المعلومات عن كل فندق ورؤية صورة، وذلك كله من خلال عمليات بحث بسيطة لا تستغرق وقت طويل وأنت جالس في مكانك، و خاصةً أنه أصبح هناك العديد من التطبيقات الموجودة على الهواتف تساعد على توضيح أدق التفاصيل بخصوص الفندق الذي تفكر في السكن فيه خلال فترة سفرك.

ولكن يجب الاعتماد على تطبيق حجز فنادق من أجل اختيار فندق لأول مرة يجب التأكد من جودة هذا التطبيق وتقييم المستخدمين له قبل الاعتماد عليه في تكوين فكرة شاملة عن الفندق.

لذلك يجب الاطلاع على أهم النصائح لحجز الفنادق عبر الهاتف حتى تتمتع بإقامة مريحة والوصول لأكبر قدر من تحقيق الاستفادة من الاعتماد على الهاتف في توفير الوقت والجهد على الأشخاص لمعرفة الفنادق المميزة حول العالم والحجز بها بكل سرعة و مرونة.  

 ما هي النصائح لحجز الفنادق عبر الهاتف

حاول عند حجز فنادق من خلال الهاتف المحمول أن تعتمد على مصدر بحث موثوق حتى تكون شبه متأكد من صحة المعلومات التي يوفرها لك عن الفنادق وجودة خدماتها وأسعارها مع وجود وصور للمكان حقيقية وليست مخالفة لشكل المكان في الواقع، حيث من المعلوم أن الصور من أكثر العناصر التي قد توصل فكرة غير صحيحة بالاطلاع عليها عن الفنادق.

فقد أصبح من السهل تطبيق خاصية الفوتوشوب والجرافيك حتى يظهر المكان في ابهى صورة وأكبر وأوسع بشكل مخالف تماماً عن الفندق في الواقع، لذلك يجب التعرف على صورة الفندق الذي ترغب السكن في خلال رحتلك و البحث عنها في أكثر من تطبيق موثوق حتى تكون على يقين بنسبة لا تقل عن 90% أن هذه صور المكان الحقيقة، وذلك لأن الصور تعد من أكثر الأشياء التي تقوم عليها فكرة تفضيل فندق على آخر وبالتالي تسهيل وتسريع عملية حجز الفنادق.

استخدم موقع مقارنة الفنادق

بدلاً من البحث المكثف في العديد من مواقع الحجز الفردية ومقارنة النتائج التي تم الحصول عليها ، يمكن مقارنة هذه المواقع والأسعار من موقع خاص لمقارنة الفنادق وخدماتها وبرامجها وأسعارها ، وتتيح هذه المواقع للمسافر الحجز بسهولة من تطبيق الهاتف المحمول مباشرة.

معرفة موعيد الحجز علي مدار العام 

غالبًا ما تؤدي مواسم العطلات إلى ارتفاع أسعار حجز الفنادق ، وبالتالي من الضروري في هذه الحالات البحث عن فنادق في دائرة أبعد عن موسم العطلات.

معرفة وسائل الراحة الأساسية من خلال تطبيقات حجز الفنادق 

ويعد من أهم العوامل التي يتوقف عليها اختيار فندق للحجز عبر الهاتف هو تحديد جميع الاحتياجات الأساسية التي لابد من توافرها في مكان الإقامة بالنسبة إليك، حيث من المعروف أن هذه النقطة تختلف من شخص لآخر.

قد يوجد شخص يفضل التفاصيل البسيطة في محل إقامته وآخر يكون الشكل الفخم للفندق والكماليات الإضافية بالغرفة محل الإقامة أهم بالنسبة إليه عند التفكير في حجز فندق من خلال الهاتف، فتطبيقات الهاتف تعرض لك كل والسائل و المرافق المتاحة في الفندق في تطبيق خاص.

لذلك لابد من تحديد متطلباتك في مكان السكن ومقارنتها بوسائل الراحة الأساسية المتوفرة في الفندق الذي ترغب في حجز وتكون من وسائل الراحة الأساسية الآتي :

  • وجود أسرّة مريحة ومناسبة لعدد النزلاء فى الغرفة 
  • وجود حمامات نظيفة ومناسبة لاستخدامك الشخصي 
  • وجود مكيف هواء 
  • وجود واي فاي وتلفزيون بالغرفة  
  • موقف سيارات 
  • وجبات إفطار مع الإقامة مجاناً 
  • ويجب عليك دائمًا التحقق مما إذا كانت هناك أية تكاليف مرتبطة بهذه المرافق

حجوزات الفنادق القابلة للإلغاء

عند البحث عن أسعار الفنادق لا بد من الانتباه للعروض التي توفر إلغاء مجاني أو الدفع لاحقًا مما يسمح بإمكانية إلغاء حجز الغرفة دون دفع أي غرامة ولا يطلبون من المسافر الدفع مقدمًا عند الحجز .

موقع الفندق والخريطة التفصيلية عن المكان    

 كما أن تطبيقات حجز الفنادق توضح لك موقع الفندق علي الخريطة ، حيث يعتبر موقع الفندق الذي ترغب في النزول به من أهم التفاصيل التي تحدد تفضيلك الحجز في هذا الفندق من عدمه، كما أن تحديد موقع الفندق الذي ترغب الحجز فيه يساهم في توفير  الكثير من الوقت والمال في حالة أن كان في موقع متميز في البلد الذي ترغب السفر إليها و قريب من جميع وسائل الخدمات والمواصلات فسوف يوفر عليك الآتي:

  • مصاريف المواصلات لمسافات بعيدة والانتظار وقت طويل من أجل الوصول إلى الأماكن التي ترغب الذهاب إليها ووجود وسيلة نقل مناسبة لها.
  •  يوجد فنادق توفر خاصية نقل النزلاء إلى  المزارات والأماكن العامة خلال فترة إقامتهم في الفندق .
  •  يجب عليك الاطلاع قبل السفر على خريطة موقع المكان الذي يقع به الفندق وفحصها جيداً حيث سوف تساعدك على معرفة معظم التفاصيل عن موقعة.
  •  وأصبح في  الوقت الحالي يوجد أكثر من  تطبيق حجز فنادق توفر خاصية الموقع أو “اللوكيشن ” الخاص بالفندق الذي تفكر الحجز فيه وتحديد موقع الفندق بشكل واضح ومفصل ومعرفة جميع المعلومات عن موقع الفندق.

تعرف على آخر مرة تم فيها تحديث الغرف والأماكن العامة

معرفة آخر مرة تم تحديث الغرف فيها او دهنها أو تجديد المرفقات الخاصة بها، يساعد في معرفة أن كانت هذه الحجرة، سوف تكون مريحة خلال فترة الحجز في فندق أم سوف تحتاج إلى بعض التعديلات أو سوف تعاني من نقص الخدمات وعدم جودتها مما قد يتسبب في عدم الراحة أو زيادة التكاليف خلال الرحلة أو قطع الحجز والبحث عن حجز اخر وضياع الكثير من الوقت والمجهود فى البحث المفاجئ عن فندق، و أهم التجديدات التي يجب معرفتها عن غرف الفندق عبارة عن التالي:

  • آخر مرة تم طلاء الغرف 
  • هل يتم تحديث الحمامات وعمل الإصلاحات اللازمة للحنفيات وقوة عمل المياه بها وتوفر ماء ساخن وبارد بها. 
  • تنجيد مراتب السرير أو تغيرها من الوقت للآخر  ونظافتها وجودتها حتى يكون النوم مريح وهادئ.
  • نوافذ الغرفة سليمة وخاصة لمواصفات الأمن والسلامة.
  • اختيار الفندق الذي تشتهر عنه ميزة التجديد الدائم والاهتمام بديكورات الغرف والخدمات والمرافق.

التأمين على الحجوزات الملغاة

إذا لم يحجز المسافر الغرفة بعد ، فمن الممكن التحقق من الحجوزات الملغاة ، كما هو الحال عندما يقوم الأشخاص بإلغاء حجوزاتهم في اللحظة الأخيرة ، غالبًا ما تقدم الفنادق الغرف بأسعار مخفضة.

الإطلاع على تقييم النزلاء عن الفندق اونلاين علي التطبيق  

توضح تطبيقات حجز الفنادق تقييم النزلاء عن الفندق يساهم بشكل فاصل في تحديد التأكد من رغبة في الاستمرار في حجز هذا الفندق ام البعد تمام عن خوض تجربة السكن فيه بسبب كثرة شكاوى النزلاء والتقييمات السيئة عن الفندق الموجودة في تطبيق حجز فنادق، والتي توفر معلومات عن تقييم زوار الفندق النهائي عن المكان، ومن المعروف كلما كان تقييم الفندق مرتفع ومدح العملاء في جودة الخدمات المقدمة، فهو يعد الفندق الأفضل للحجز خاصةً في هذه الحالات :

  • وجود جميع الخدمات وتوفيرها خاصة في حال أن كانت أغلبها من ضمن تكاليف الإقامة بالفندق.
  • عدم وجود شكاوى عن النظافة أو فرض رسوم إضافية عن الاستمتاع بالتواجد داخل الأماكن الترفيهية بالفندق.
  • الشكاوى الخاصة بسوء المعاملة من جانب الطاقم القادم على تقديم الخدمات داخل الفندق.
  • الشكاوى بتغيير سعر الإقامة الذي تم حجز الغرف على أساسه كحجز غرفة مطلة على البحر ويتبين عند الذهاب الى مقر الفندق أن الغرفة تطل على” جاردن فيو” او على الشارع، فيضطر النزيل لدفع المزيد من النفقات  من أجل تغيير حجز الغرفة لتطل على البحر.

تحقق من وجود خصومات للحجز 

قد يكون المسافر مؤهلاً للحصول على خصومات إضافية لمجرد الانتماء إلى جهات مينة، لذلك من الضروري التحقق من انتماء المسافر إلى أى جهة أو منظمة متاح لأعضائها خصومات، لذلك قبل الحجز لمعرفة ما إذا كانت هناك خصومات يمكنه الحصول عليها.

أهمية الإعتماد على الهاتف من أجل حجز الفنادق

 قد سهل على الأشخاص هذه المهمة التى تأخذ باستخدام الوسائل التقليدية العادية وقت طويل ومجهود صعب من أجل التعرف على فندق مناسب للحجز خاصةً في حالة السفر خارج البلاد، ولكن يراعى عن حجز الفنادق من خلال الهاتف التأكد من مصدر المعلومات الذي تعتمد عليه في تشكيل الفكرة الإجمالية عن الفندق محل الحجز، وحاول توفيراً للوقت الاعتماد على أحد التطبيقات التي توفر خاصية المقارنة بين الفنادق من حيث النقاط التالية:

  • سعر الإقامة لكل فندق
  • الفنادق المقدمة عروض على الإقامة وهل يشمل الحجز على جميع الخدمات أم لا
  • مواقع الفنادق وتقديم صور حقيقية عن الفندق والغرف والبوفيه فى حالة الحجز بالوجبات 
  • وجود الكماليات بغرف الفندق مثل المكيف أو التلفزيون أو مستلزمات  عمل المشروبات داخل الغرفة، الإضاءة الزائدة .

شيماء عبد الرحمن

خبيرة بالمجال التقني ولدى شغف بالكتابة عن التكنولوجيا والتقنيات الجديدة بالهواتف الذكية، أكتب عن الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، اعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عدة سنوات وخلال ذلك الوقت، شاهدت العديد من التغييرات المدهشة التي حدثت في صناعة الجوالات واتطلع لإخبارك بما هو جديد بعد أن حصلت على تجميعه وفرة من المعرفة في هذا المجال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى