شروحات تقنية

كيفية تسجيل المكالمات الهاتفية على موبايلات iPhone

تشرح هذه المقالة طريقة تسجيل المكالمات على موبايلات ايفون وتقدم نصائح حول البرامج المثبتة مسبقًا وبرامج الجهات الخارجية التي يمكنك استخدامها لتسجيل المكالمات.

قبل البدء يجب أن ننوه أن إذا كنت تعتقد أنه يمكنك تسجيل جميع مكالماتك الهاتفية على موبايل iPhone الخاص بك، فأنت بحاجة إلى إعادة النظر في هذه الإستراتيجية. أولاً، لا يوجد مسجل مكالمات مدمج على iPhone. ثانيًا، تختلف القوانين في جميع أنحاء العالم بشأن تسجيل المكالمات بشكل كبير.

قد تعيش في بلد أو مدينة يكون فيها تسجيل المكالمات محظورًا تمامًا، أو يجب عليك إبلاغ الجانب الآخر بأنه يتم تسجيل المكالمة له.

بافتراض حصولك على موافقة من المتصل الآخر لتسجيل المكالمة، أو أنك تعيش في بلد يسمح فيها بتسجيل المكالمات، فإليك بعض الخيارات لتسجيل المكالمات الهاتفية على iPhone.

أولا: هل يمكنني تسجيل المكالمات على ايفون

قبل البدء في شرح خطوات تسجيل المكالمات على الايفون! يجب أن نخبركم اولا بآلية العمل.

جواب سريع: لتسجيل المكالمات الهاتفية على هاتف iPhone، يجب عليك تشغيل المكالمة عبر مكبر الصوت، ثم استخدام تطبيق آخر لتسجيلها.

لا يوجد مسجل مدمج على iPhone للقيام بذلك تلقائيًا ولا يوجد تطبيق حاليًا يمكنك من تسجيل المكالمات على الايفون بدون تشغيل مكبر الصوت، ولكن قد تجد تطبيقات تمكنك من التسجيل بدون تشغيل مكبر الصوت ولكن سيتم إخبار الشخص الذي تقوم بالتسجيل له عبر صوت مسجل مسبقًا يسمعه الطرف الأخر إذا طلبت من التطبيق تسجيل المكالمة.

يجب العلم أيضًا أن جودة المكالمة ستختلف تبعًا لطريقة التسجيل التي تستخدمها.

يمكنك الاطلاع أيضًا على مقالتنا السابقة حول تفعيل انتظار المكالمات في الايفون مع شرح مبسط وسريع لمشكلة عدم ظهور الانتظار في الايفون على ريفيو بلس.

كيفية تسجيل المكالمات على ايفون

كما ذكرنا سابقاً، موبايلات ايفون لا توفر ميزة تسجيل المكالمات الهاتفية. إذن، فإن إحدى أسهل الطرق لتسجيل محادثة مباشرة على جهاز iPhone الخاص بك هي استخدام تطبيق يدعم التسجيل.

أحد التطبيقات المجانية المستخدمة على نطاق واسع هو Google Voice. قد تتطلب التطبيقات الأخرى رسومًا.

اتبع هذه الخطوات لاستخدام Google Voice لتسجيل المكالمات:

  1. حمل تطبيق Google Voice وقم بإعداده حتى تستخدمه لإجراء المكالمات وتلقيها
  2. اضغط على أيقونة الخطوط الثلاثة في أعلى اليسار
  3. اضغط على الإعدادات
  4. حرك قائمة خيارات المكالمات الواردة إلى تشغيل / أزرق

عندما تتلقى مكالمة تريد تسجيلها، قم بالرد عليها. ثم اضغط 4 على لوحة المفاتيح لبدء التسجيل. اضغط 4 مرة أخرى لإيقاف التسجيل.

تنبيه: عندما تنقر على 4 لتسجيل المكالمة، سيعلن صوت أن التسجيل قد بدأ، لذلك لا توجد طريقة لتسجيل مكالمة مباشرة دون علم الشخص الآخر.

يجب العلم أيضًا أنه يتم تخزين تسجيلات مكالماتك في علامة تبويب البريد الصوتي في تطبيق Google Voice.

تطبيقات أخرى تمكنك من تسجيل مكالمات iPhone

للحصول على معظم التطبيقات المتخصصة في تسجيل المكالمات على جهاز iPhone الخاص بك، تحتاج إلى العثور على تطبيق في App Store.

هناك الكثير من تطبيقات تسجيل المكالمات، ولم نختبرها جميعًا، لذلك لا يمكننا تحديد الأفضل، ولكن بعض تطبيقات تسجيل المكالمات الأعلى تقييمًا تشمل ما يلي:-

  • تسجيل المكالمات بواسطة NoNotes – مجانًا مع عمليات الشراء داخل التطبيق.
  • Rev Call Recorder – مجاني مع عمليات الشراء داخل التطبيق.
  • TapeACall Pro يبلغ سعره  10.99 دولارًا أمريكيًا مع عمليات الشراء داخل التطبيق.

هل من القانوني تسجيل محادثة هاتفية على iPhone؟

إذا كنت صحفيًا أو بودكاستر أو مندوب خدمة عملاء، فقد تحتاج إلى تسجيل مكالماتك الهاتفية. لا يوجد برنامج مثبت مسبقًا على iPhone لتسجيل المكالمات، ولا يحتوي الهاتف على ميزة تسجيل المكالمات. لذا، نعم ، من الممكن التسجيل. سواء كان ذلك قانونيًا أم لا. سيعتمد على القوانين السارية في بلدك.

يجب ان تعرف وتفهم القانون الذي يحكم تسجيلات المكالمات في المكان الذي تعيش فيه قبل أن تسجل مكالمة لأي شخص.

في بعض الأماكن، يعد تسجيل أي مكالمة هاتفية أمرًا غير قانوني. في حالات أخرى، يحتاج كلا الطرفين في المكالمة إلى الموافقة على التسجيل (وهذا ما يسمى موافقة طرفين)، بينما في البعض الآخر، يحتاج شخص واحد فقط إلى أن يكون على علم بالتسجيل (ويعرف أيضًا باسم موافقة الطرف الواحد).

سؤال وجواب

إليك بعض الأسئلة الشائعة حول تسجيل المكالمات او المحادثات الجماعية على تطبيق FaceTime وZoom على موبايلات ايفون.

كيف تسجل مكالمة FaceTime على جهاز iPhone الخاص بي؟

يمكنك استخدام ميزة Screen Record (تسجيل الشاشة) مع FaceTime لتسجيل شاشتك ولكن بدون صوت أثناء مكالمة FaceTime.

اسحب الشاشة من الأعلى لفتح مركز التحكم> انقر فوق تسجيل الشاشة> افتح تطبيق FaceTime وابدأ مكالمة> وانقر فوق إيقاف لإنهاء التسجيل.

كيف يمكنني تسجيل مكالمة Zoom على iPhone؟

إذا كنت تستخدم تطبيقًا لعقد المؤتمرات مثل Zoom، فيمكنك تسجيل مكالمات Zoom على هاتفك.

ابدأ اجتماعًا> انقر فوق المزيد> التسجيل في السحابة> وابحث عن التسجيل ضمن التسجيلات عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك من خلال المتصفح.

خالد طه

كاتب تقني، متحمس للتكنولوجيا، ومتابع جيد لكل جديد في عالم الهواتف الذكية. أعمل في مجال الصحافة الإلكترونية منذ عام 2013 وحتى الآن، عملت في العديد من المواقع التقنية واعمل حاليًا في موقع (ريفيو بلس).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى